من هو صلاح الشرنوبي السيرة الذاتية ويكيبيديا

جودي علي باشاآخر تحديث :
من هو صلاح الشرنوبي السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو صلاح الشرنوبي السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو صلاح الشرنوبي السيرة الذاتية ويكيبيديا، حيث طرحت الكثير من التساؤلات حول اسم صلاح الشرنوبي. وهو موسيقي مشهور ضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة عن تكريمه في احتفالات موسم الرياض في السابع عشر من شهر يناير 2024. وذلك بحضور عدة شخصيات ومشاهير من العالم العربي. بما فيهم الفنانة أصالة والمغني راغب علامة ونانسي عجرم و وائل جسار وأسماء منور وعاصي الحلاني وغيرهم.

لذلك سنتابع معكم اليوم عبر موقع آرام نيوز كامل المعلومات والتفاصيل عن هذا الموسيقي. بالإضافة إلى من هو صلاح الشرنوبي السيرة الذاتية ويكيبيديا.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل عدوة الحب الحلقة 3

من هو صلاح الشرنوبي السيرة الذاتية

إليك بالتفصيل من هو صلاح الشرنوبي السيرة الذاتية: 

  • الاسم: صلاح الشرنوبي.
  • تاريخ الميلاد: التاسع عشر من شهر ديسمبر 1957 ميلادي.
  • الأب: أحمد الشنوبي.
  • الأم: فتحية الشرنوبي.
  • الأخ: فاروق الشرنوبي.
  • عمه: الشاعر الراحل سيد الشرنوبي.
  • الزوجة: منى.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الأولاد: يمتلك ابنين من زوجته منى. هما: أحمد ومحمد.
  • الجوائز: حصل صلاح الشرنوبي على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية في عالم الموسيقى. بما في ذلك: جائزة أفضل ملحن سنة 1992. وجائزة أفضل ملحن من مهرجان الموسيقى العربية سنة 2000. بالإضافة إلى جائزة الدولة التشجيعية في الفنون سنة 2003. كما وقد تم تكريمه ضمن فعاليات موسم الرياض في السابع من شهر يناير الجاري أيضًا.

شاهد أيضًا: روماني عيسى 

من هو صلاح الشرنوبي السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو صلاح الشرنوبي السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو صلاح الشرنوبي ويكيبيديا

يعتبر صلاح الشرنوبي من أشهر الملحنين في الوطن العربي. حيث ولد في مدينة الإسكندرية – جمهورية مصر العربية. في التاسع عشر من شهر ديسمبر 1957 ميلادي. وسط عائلة موسيقية بامتياز. فوالده هو أحمد الشرنوبي. وأمه هي فتحية الشرنوبي. وعمه هو الشاعر الراحل سيد الشرنوبي. كذلك أخوه هو الملحن فاروق الشرنوبي.

في الواقع توفي والدا صلاح الشرنوبي في طفولته وعاش مع شقيقه فاروق. كما وقد بدأ الملحن صلاح نسيرته الموسيقية منذ نعومة أظافره. فقد تعلم العزف على آلة الكمنجا عندما كان صغيرًا. ومن ثم تعلم العزف على آلة العود. كذلك واصل مسيرته الموسيقية لتعلم كتابة النوتة الموسيقية. ومن ثم العديد من الأعمال المميزة والضخمة لكبار الفنانين في العالم العربي. حيث تفرغ الشرنوبي للتلحين في سنة 1990 وقدم عدة أعمال ناجحة لنخبة من فناني وكبار الطرب في العالم العربي. بما فيهم الفنانة وردة الجزائرية ونجاة الصغيرة. و وديع الصافي وميادة الحناوي وسميرة سعيد. وجورج وسوف. والفنانة ذكرى. كذلك لحن العديد من الأعمال الموسيقية للمغنية لطيفة. وغيرهم…

في الواقع تم تكريم صلاح الشرنوبي في العديد من المهرجانات وحصل على عدة جوائز خلال مسيرته الفنية الموسيقية. بما في ذلك: جائزة أفضل ملحن في مهرجان القاهرة الدولي للإذاعة والتلفزيون في سنة 1992. بالإضافة إلى جائزة أفضل ملحن من مهرجان الموسيقيى العربية. كذلك جائزة الدولة التشجيعية في الفنون من المجلس للأعلى للثقافة. كذلك تم تكريمه خلال فعاليات موسم الرياض في 17 يناير 2024.

شاهد أيصًا: الشيخ غيهب بن محمد الغيهب

من هو صلاح الشرنوبي السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو صلاح الشرنوبي السيرة الذاتية ويكيبيديا

تكريم صلاح الشرنوبي في موسم الرياض

في الواقع تم تكريم صلاح الشرنوبي في احتفالات موسم الرياض في السابع عشر من شهر يناير 2024. وذلك بحضور عدة شخصيات ومشاهير من العالم العربي. بما فيهم الفنانة أصالة والمغني راغب علامة ونانسي عجرم و وائل جسار وأسماء منور وعاصي الحلاني وغيرهم.

والذين قدموا العديد من الأغاني المميزة التي لحنها صلاح الشرنوبي خلال الحفل. بما في ذلك: أغنية بتونس بيك وحرمت أحبك ونار الغيرة. كذلك أغنية كبريائي. وكلام الناس وحياتي عندك والأسامي وبحلم بلقاك وبحب في غرامك.

كما وقد تم تقديم تذكار للفنان من الحفل. وقد عبر الموسيقي والملحن الكبير صلاح الشرنوبي عن امتنانه قائلًا: “أشعر بالفخر والسعادة بهذا التكريم، وأشكر كل من شارك في هذا الحفل، وأخص بالشكر الفنانين المشاركين الذين قدموا أغانيي بحب وتقدير… أهدي هذا التكريم إلى كل محبي الموسيقى العربية، وأتعهد لهم بأن أستمر في تقديم أعمال فنية مميزة”.

اقرأ المزيد: ممثل إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

نختتم مقالتنا إلى هذا الحد. والتي تعرفنا من خلالها على من هو صلاح الشرنوبي السيرة الذاتية ويكيبيديا. بالإضافة إلى تفاصيل تكريمه في فعاليات موسم الرياض في السابع من شهر يناير الجاري.

أسئلة شائعة

  • من هو صلاح الشرنوبي؟

    صلاح الشرنوبي هو ملحن مصري.

  • من هم المطربين الذين لحن لهم صلاح الشرنوبي؟

    قدم عدة أعمال ناجحة لنخبة من فناني وكبار الطرب في العالم العربي. بما فيهم الفنانة وردة الجزائرية ونجاة الصغيرة. و وديع الصافي وميادة الحناوي وسميرة سعيد. وجورج وسوف. والفنانة ذكرى. كذلك لحن العديد من الأعمال الموسيقية للمغنية لطيفة. وغيرهم...