مقدمة وخاتمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج.. كاملة

جودي علي باشاآخر تحديث :
مقدمة وخاتمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج.. كاملة
مقدمة وخاتمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج.. كاملة

مقدمة وخاتمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج.. كاملة، ففي هذه الليلة المباركة والفضيلة التي يهتم المسلمين بإحيائها. يبحث الكثير من الطلاب والمعلمين عن كلمات معبرة عنها ليتم إذاعتها في المدرسة.

تعتبر ليلة الإسراء والمعراج من الأيام العظيمة التي ذكرت في القرآن الكريم. والتي حصل فيها معجزة إلهية لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم. عندما خصه الله بجبر إلهي. كما وقد تم إنزال آية بهذا الحديث العظيم. وهي آية الإسراء التي تقول:

(سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا).

لذلك سنتعرف اليوم من خلال موقع آرام نيوز على مقدمة وخاتمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج.. كاملة. وسنقدم لكم المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى ذات الصلة بموضوع اليوم.

اقرأ أيضًا: موعد عطلة عيد الفطر في الكويت

مقدمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج

تعتبر ليلة الإسراء والمعراج من الليالي المقدسة التي يجب أن نعرف عليها الأطفال منذ الصغر. وأن تكون ضمن البرنامج التوعوي في المدارس. لذلك سنتابع معكم أجمل مقدمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج. بما في ذلك:

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، دُمتم جميعًا في أمان الله، ودمتم في رحمة الله ورعايته… الرحمة التي إن لم يشملكم بها فلن يضركم بها. أما بعد… وددنا اليوم يا رفاقي وزملائي واخوتي في الله أن نذهب معكم في تفاصيل أعظم الرحل الإلهية على مر التاريخ البشري. ألا وهي رحلة الإسراء والمعراج التي يصادف ذكراها الليلة. وذلك من خلال فقراتنا التوعوية والدينية المليئة بالفائدة. والتي نأمل أن تنال إعجابكم”.

اقرأ أيضًا: خطبة يوم الجمعة عن فضل شهر رجب 

مقدمة وخاتمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج.. كاملة
مقدمة وخاتمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج.. كاملة

خاتمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج

وبعد إلقاء خطاب منمق عبر إذاعة المدرسة عن ليلة الإسراء والمعراج المباركة. لا بد من اختتام الخطاب بصورة حسنة من خلال خاتمة مميزة وشاملة للأغكار التي تم شرحها و ورودها في النص الملقى. بما في ذلك:

إلى هنا يا زملائي واصدقائي وأساتذتي تكون قد وصلنا إلى ختام فقرتنا لليوم عن الإسراء والمعراج. حيث قدمنا لكم ما هي ليلة الإسراء والمعراج ورحلة الإسراء والمعراج الغظيمة. وتحدثنا عنها. وختامًا أتمنى لكم أن تحظوا بيوم هنيء واشكر استماعكم وحسن إنصاتكم. وأرجوا أنها كانت إذاعة مثمرة للجميع. وأن أكون قد قدمت الفائدة الحقيقية لكم جميعًا.

شاهد أيضًا: مسابقات رمضانية 

حديث الإسراء والمعراج

في الواقع إن من أهم الأحاديث النبوية التي جاءت في سياق رحلة الإسراء والمعراج. هو حديث أبي هريرة رضي الله عنه. بما في ذلك:

“عن أبي هريرة قال: أُتِيَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لَيْلَةَ أُسْرِيَ به بإيلِيَاءَ بقَدَحَيْنِ مِن خَمْرٍ، ولَبَنٍ فَنَظَرَ إلَيْهِما فأخَذَ اللَّبَنَ، قالَ جِبْرِيلُ: الحَمْدُ لِلَّهِ الذي هَدَاكَ لِلْفِطْرَةِ، لو أخَذْتَ الخَمْرَ غَوَتْ أُمَّتُكَ” [رواه البخاري.

 

 

 

كما يوجد حديث آخر عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم, يقول: «لَمَّا كَذَّبَتْنِى قُرَيْشٌ قُمْتُ في الْحِجْرِ فَجَلاَ اللهُ لي بَيْتَ الْمَقْدِسِ فَطَفِقْتُ أُخْبِرُهُمْ عَنْ آيَاتِهِ وَأَنَا أَنْظُرُ إِلَيْهِ»،

اقرأ ايضًا: عدد أبناء الرسول 

آية قرآنية عن ليلة الإسراء والمعراج

تعتبر ليلة الإسراء والمعراج من الأيام العظيمة التي ذكرت في القرآن الكريم. والتي حصل فيها معجزة إلهية لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم. عندما خصه الله بجبر إلهي. ومن أهم الآيات القرآنية التي تم ذكر رحلة الإسراء والمعراج فيها كانت في سورة الإسراء. بما في ذلك:

{سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا} [الإسراء: 1 – 3].

 

شاهد أيضًا: رابط تقديم منحة رمضان 

مقدمة وخاتمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج.. كاملة
مقدمة وخاتمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج.. كاملة

نختتم مقالتنا إلى هذا الحد. والتي تعرفنا من خلالها على أجمل مقدمة وخاتمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج.. كاملة. بالإضافة إلى حديث الإسراء والمعراج عن أبي هريرة رضي الله عنه. وقدمنا لكم آية قرآنية عن ليلة الإسراء والمعراج. مع المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى ذات الصلة بموضوع اليوم.

أسئلة شائعة

  • ما هي آية الإسراء والمعراج؟

    سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا

  • ما هو حديث الإسراء والمعراج؟

    “عن أبي هريرة قال: أُتِيَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لَيْلَةَ أُسْرِيَ به بإيلِيَاءَ بقَدَحَيْنِ مِن خَمْرٍ، ولَبَنٍ فَنَظَرَ إلَيْهِما فأخَذَ اللَّبَنَ، قالَ جِبْرِيلُ: الحَمْدُ لِلَّهِ الذي هَدَاكَ لِلْفِطْرَةِ، لو أخَذْتَ الخَمْرَ غَوَتْ أُمَّتُكَ” [رواه البخاري].