كلمات وعبارات مميزة عن الإسراء والمعراج

هيا طويلآخر تحديث :
كلمات وعبارات مميزة عن الإسراء والمعراج
كلمات وعبارات مميزة عن الإسراء والمعراج

كلمات وعبارات مميزة عن الإسراء والمعراج، انطلاقًا من كونها إحدى أبرز الأحداث التاريخية الإسلامية التي غيرت من مسار التاريخ والتي يستقبلها الإنسان المسلم بكثير من الحفاوة والاهتمام، حيث يستدل بها على المكانة العظيمة التي حازها رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- عند ربه في الوصول إلى سدرة المنتهى.

لنتعرف سويةً عن طريق موقع آرام نيوز على كلمات وعبارات مميزة عن الإسراء والمعراج.

اقرأ أيضًا: شروق صن شاين السيرة الذاتية،

كلمات وعبارات مميزة عن الإسراء والمعراج

تطيب الكلمات الجميلة في هذه الذكرى الإسلامية العظيمة، وتطيب الحروف التي تتناول مدح رسول الله، ولعل أجمل ما قيل في مناسبة الإسراء والمعراج هو كالتالي:

  • إنها الذكرى التي تزورنا مع كل عام لتطير بأرواحنا إلى فضاء من الإيمان بالله تعالى، والشوق إلى رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فكل عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب.
  • إن ذكرى الإسراء والمعراج هي ذكرى لكل إنسان مسلم. وذلك لأنها البصمة التي ترتقي بها الأرواح لمزيد من المحبة والوفاء لرسول الله، صاحب المكانة الأعظم عند الله تعالى.
  • كذلك، نستقبل مناسبة الإسراء والمعراج بقلوب مشتاقة إلى هذه النفحات الإيمانية كما في كل سنة. وذلك لأنها مناسبتنا الخاصة التي نرتقي بها في سلم المحبة لله ورسوله الكريم.
  • كما إن ذكرى الإسراء والمعراج هي ذاتها الذكرى التي نسري معها إلى المسجد الأقصى بقلوبنا.
  • حيث تتراقص حروف اللغات مع المشاعر في ذكرى عزيزة وعطرة بمحبة رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- فنعود معها أقوى. وأكثر يقينًا وأمانًا بقرب الله من مشاعرنا.
كلمات وعبارات مميزة عن الإسراء والمعراج
كلمات وعبارات مميزة عن الإسراء والمعراج

شاهد أيضًا: قصائد واشعار في ذكرى الإسراء والمعراج

عبارات تهنئة عن الإسراء والمعراج

انطلاقًا من أهمية هذه المعجزة الإسلامية العظيمة، نحرص على تناولها في عبارات التهنئة وكلمات المحبة التي تربط المسلمين ببعضهم، ومما قيل في ذلك:

  • كل عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى صحبة الرسول المصطفى أرغب. بارك الله بكم في ذكرى الإسراء، وفي جميع أيام العام الهجري.
  •  بمناسبة الإعجاز الإلهي في الإسراء والمعراج، أعاد الله علينا وعليكم مواسم الخير. التي نغتنمها بالأعمال الصالحة.
  • كما إن معجزة الإسراء والمعراج هي الحقيقة الباقية لجميع الناس، للتعرف بالمقام الرفيع. الذي حازه رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- عند ربه العزيز الجبار، فكل عام وأنتم بخير.
  • كذلك، استغفروا الله وأكثروا من الصلاة على الحبيب المصطفى -صلوات الله وسلامه عليه- في مناسبة الإسراء والمعراج. التي تزيدنا من وصله وتبعث فينا على محبته.

اقرأ المزيد: موعد إجازة الإسراء والمعراج في الإمارات

كلمات عن الإسراء والمعراج

تتزين بكلمات تلك المناسبة الإسلامية قلوب ومشاعر أبناء الأمة الإسلامية، وذلك انطلاقًا من أهمية تلك الذكرى الإسلامية. التي تتجدد معها المشاعر الإيمانية. لنتعرف سويةً عن أبرز عبارات الإسراء والمعراج وذلك من خلال ما يأتي:

  • تحملنا تلك النفحات الإيمانية العظيمة لمعجزة الإسراء والمعراج. فنحمل بها أطيب التهاني والتبريكات لجميع الأهل والأحباب في مختلف البلاد العربية والمسلمة.
  • بمناسبة الإسراء والمعراج، نبارك لأمتنا الإسلامية ونسأل الله تعالى أن يزيدنا من أمانه وتوفيقه. فنفوز برضا الله عز وجل، ونفوز بصحبة الرسول في جنات النعيم.
  • كما إن مناسبة الإسراء والمعراج هي المناسبة التي تبعث في القلب على أطيب المشاعر. وذلك لأنها ذكرى المعجزة الربانية التي أثبت بها حبيبنا المصطفى محمد مكانته العظيمة عند خالق الأكوان الله تعالى.
  • كذلك، كل عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب. بارك الله بكم وأعانكم على الخير والثبات على طريق الله ورحمته.
  • كما إن معجزة الإسراء والمعراج هي معجزة تستهدف في جمالها ورسالتها جميع أمة الإسلام.ففيها تعرفنا على مكانة رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- فكل عام وأنتم بألف خير في هذه الذكرى.

شاهد أيضًا: موعد ليلة الإسراء والمعراج  

أجمل كلام عن الإسراء والمعراج

يتم تناول أجمل الكلمات والعبارات في شبكات الإنترنت عبر المنصات المختلفة. للتعبير عن المحبة والسعادة بمناسبة الإسراء والمعراج، ومما قيل في ذلك:

  • تحمل مناسبة الإسراء والمعراج لنا كثير من الرسائل الإيمانية التي نرتقي بها إلى مراتب سامية. في محبة رسول الله وطاعته التي نصل بها إلى الله.
  • أيضًا، إن فرض الصلاة هو أحد أبرز الأمور التي يتوجب علينا التمسك بها. فهو الركن الذي أثمرت عنه رحلة عظيمة كرحلة الإسراء والمعراج.
  • كذلك، كل عام وأنتم بخير، نسأل الله السلامة والسرور لجميع الأحبة من الأهل والأصدقاء. فنزداد مع مناسبة الإسراء محبةً بالله تعالى، والرسول محمد-صلّى الله عليه وسلّم.
  • كذلك، مناسبة عظيمة نرتقي بها بأرواحنا ومشاعرنا في حب رسول الله -صلوات ربي وسلامه عليه- وفي حب دين الحق. الذي يحملنا إلى صحبة رسول الله في جنات النعيم.
  • كما نستقبل هذه المناسبة الإسلامية بقلوب متلهفة إلى رسول الله، وإلى سنته النبوية الشريفة. التي لن نضل طالما تمسكنا بها، فكل عام وأنتم بخير.
كلمات وعبارات مميزة عن الإسراء والمعراج
كلمات وعبارات مميزة عن الإسراء والمعراج

اقرأ المزيد: مقدمة وخاتمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن كلمات وعبارات مميزة عن الإسراء والمعراج حيث تنوعت فقرات مقالنا عن أجمل العبارات والكلمات عن معجزة الإسراء والمعراج.

الأسئلة الشائعة حول كلمات وعبارات مميزة عن الإسراء والمعراج

لماذا سميت بليلة الإسراء والمعراج؟

هو يطلق على الرحلة السماوية التي أعقبت رحلة الإسراء الأرضية من حيث صعود النبي صلى الله عليه وسلم إلى السماء، وبقي يصعد ويرتقي حتى وصل إلى السماء السابعة وما فوقها، ثم بعدها عرج به إلى سدرة المنتهى.

ما هي السورة التي تقرأ في ليلة الإسراء والمعراج؟

ويتم قرأة سورة الإسراء والكهف ويس وسورة البقرة في هذه الليلة المباركة.