عبارات وكلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة ومميزة

هيا طويلآخر تحديث :
عبارات وكلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة ومميزة
عبارات وكلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة ومميزة

عبارات وكلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة ومميزة، عبارات وكلمات عن الإسراء والمعراج هي تلك التي يتم تداولها بين الأهل والأحباب بمناسبة إسلامية عزيزة على قلوب جميع المسلمين. حيث تبعث تلك العبارات على الزيادة في المحبة والزيادة في الارتباط بتفاصيل الإسلام. تقربًا من رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- التي أكدت على مكانته العظيمة عند الله تعالى.

لنتعرف سويةً عن طريق موقع آرام نيوز على عبارات وكلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة ومميزة.

اقرأ أيضًا: محمد عبدالرحمن الهاوي

عبارات وكلمات عن الإسراء والمعراج

تتزين بكلمات تلك المناسبة الإسلامية قلوب ومشاعر أبناء الأمة الإسلامية. وذلك انطلاقًا من أهمية تلك الذكرى الإسلامية التي تتجدد معها المشاعر الإيمانية. لنتعرف سويةً عن أبرز عبارات الإسراء والمعراج وذلك من خلال ما يأتي:

  • تحملنا تلك النفحات الإيمانية العظيمة لمعجزة الإسراء والمعراج، فنحمل بها أطيب التهاني والتبريكات لجميع الأهل والأحباب. في مختلف البلاد العربية والمسلمة.
  • كذلك، بمناسبة الإسراء والمعراج، نبارك لأمتنا الإسلامية ونسأل الله تعالى أن يزيدنا من أمانه وتوفيقه. فنفوز برضا الله عز وجل، ونفوز بصحبة الرسول في جنات النعيم.
  • كما إن مناسبة الإسراء والمعراج هي المناسبة التي تبعث في القلب على أطيب المشاعر وذلك لأنها ذكرى المعجزة الربانية. التي أثبت بها حبيبنا المصطفى محمد مكانته العظيمة عند خالق الأكوان الله تعالى.
  • أيضًا، كل عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته أرغب، بارك الله بكم وأعانكم على الخير والثبات على طريق الله ورحمته.
  • كذلك، إن معجزة الإسراء والمعراج هي معجزة تستهدف في جمالها ورسالتها جميع أمة الإسلام. ففيها تعرفنا على مكانة رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- فكل عام وأنتم بألف خير في هذه الذكرى.
عبارات وكلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة ومميزة
عبارات وكلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة ومميزة

شاهد أيضًا: موعد إجازة الإسراء والمعراج في الإمارات

أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج

تحاول هذه العبارات على اختصار كلماتها أن تحيط بمعجزة الإسراء والمعراج. هذه التي تتزين بها قلوب ومشاعر المسلمين في مختلف البلدان والأوطان.

لنتعرف سويةً عن أبرز العبارات عن الإسراء والمعراج وذلك من خلال ما يأتي:

  • إن مناسبة الإسراء والمعراج هي مناسبتنا التي نزداد بها من محبة الله ورسوله الكريم. فننطلق في سنة آخر من الإيمان والثقة بما وعدنا الله عليه.
  • أيضًا، بكثير من المحبة نستقبل معجزة الإسراء والمعراج، لأنها تحملنا لنطير مع نفحاتها إلى رسول الله المصطفى -صلوات ربي عليه وسلام- في واحدة من أعظم الآيات الدينية.
  • كذلك، يطيب لنا أن نحمل لكم أطيب التهاني والتبريكات بمناسبة الإسراء والمعراج، فكل عام وأنتم بألف خير. أدام الله علينا وعليكم نعمة الإيمان، والحمد لله على الإسلام.
  • كما إن مناسبة الإسراء والمعراج تبعث فيها على كثير من مشاعر المحبة والفرحة. فكل عام وأمة الإسلام بألف خير وسلام.
  • أيضًا، على الرغم من هول المشهد وعظمة الآيات التي رآها رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- إلا أن عمل بكل الطرق للتخفيف عن أمته. فعليك سلام الله وتحياته يا سيدي يا رسول الله.

اقرأ المزيد: أسئلة وأجوبة مكتوبة مع الحل عن الإسراء والمعراج

منشورات قصيرة عن الإسراء والمعراج

تشارك هذه المنشورات معجزة الإسراء والمعراج في يومياتها التي تتزامن مع تلك الحادثة انطلاقًا من أهميتها. وللتأكيد على حضورها اللافت في مختلف تفاصيل الإنسان المسلم، وأجمل ما قيل:

  • تجمعنا ذكرى الإسراء والمعراج على محبة رسول الله عليه الصلاة والسلام لندعو الله تعالى جميعًا.
  • كذلك، نستدل بمعجزة الإسراء والمعراج على قدر رسول الله. الذي اصطفاه الله تعالى ليصل إلى المرتبة التي ما وصلها مخلوق من قبله، فاللهم صلّي على سيدنا محمد.
  • كما إن مشاعر المحبة والانتماء هي هذه التي تطغى وتطفو على رحيق الذاكرة مع مناسبة الإسراء والمعراج المجيدة. فكل عام وأنتم بخير.
  • كذلك، نزداد بمحبة رسول الله رقيًا وعلاوة، فهو الحبيب المصطفى الذي اصطفاه الله تعالى ليكونه سيد المرسلين وخاتمهم. فأكثروا من الصلاة على رسول الله في ذكرى الإسراء والمعراج.

شاهد أيضًا: دعاء لأبي وأمي في الإسراء والمعراج

عبارات تهنئة عن الإسراء والمعراج

انطلاقًا من أهمية هذه المعجزة الإسلامية العظيمة، نحرص على تناولها في عبارات التهنئة وكلمات المحبة التي تربط المسلمين ببعضهم، ومما قيل في ذلك:

  • كل عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى صحبة الرسول المصطفى أرغب. بارك الله بكم في ذكرى الإسراء، وفي جميع أيام العام الهجري.
  • كذلك، بمناسبة الإعجاز الإلهي في الإسراء والمعراج، أعاد الله علينا وعليكم مَواسم الخير التي نغتنمها بالأعمال الصالحة.
  • كما إن معجزة الإسراء والمعراج هي الحقيقة الباقية لجميع الناس. للتعرف بالمقام الرفيع الذي حازه رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- عند ربه العزيز الجبار، فكل عام وأنتم بخير.
  • كذلك، استغفروا الله وأكثروا من الصلاة على الحبيب المصطفى -صلوات الله وسلامه عليه- في مناسبة الإسراء والمعراج. التي تزيدنا من وصله وتبعث فينا على محبته.
عبارات وكلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة ومميزة
عبارات وكلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة ومميزة

اقرأ المزيد: قصائد واشعار في ذكرى الإسراء والمعراج

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن عبارات وكلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة ومميزة حيث تنوعت فقرات مقالنا عن المناسبة الإسلامية العظيمة الإسراء والمعراج.

الأسئلة الشائعة حول عبارات وكلمات عن الإسراء والمعراج قصيرة ومميزة

 

ماذا نفعل في هذه الليلة العظيمة ليلة الإسراء والمعراج؟

الصيام والتصدق على الفقراء والسعي على حوائج الناس والاستغفار وذكر الله تعالى.

هل يوجد يوم محدد للاسراء والمعراج؟

الإسراء والمعراج كان في ليلة السابع والعشرين من رجب قول لا دليل عليه، وقد اختلف العلماء في تحديد سنة وشهر وليلة الإسراء على أقوال كثيرة، ولكن ليس هناك دليل صحيحًا على التحديد.