عبارات جميلة ومميزة عن الاسراء والمعراج.. وأجمل الكلمات

جودي علي باشاآخر تحديث :
أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج.. مميزة
أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج.. مميزة

عبارات جميلة ومميزة عن الاسراء والمعراج.. وأجمل الكلمات، حيث تبدأ ليلة الإسراء والمعراج من مغرب يوم الأربعاء الموافق للسادس والعشرون من شهر رجب، ولغاية السابع والعشرون من شهر رجب. وهي الليلة التي غسلت فيها أحزان الحبيب المصطفى النبي محمد صلى الله عليه وسلم. من خلال معجزة إلهية خص الله النبي بها. وهي عروج النبي محمد إلى السماء في ليلة رجب السادسة والعشرون.

ولذلك يهتم المسلمين بإحياء ذكرى هذه الليلة المقدسة. وتذكير الناس بها وتبادل المعلومات عنها. كما أنهم يتبادلون العبارات الجميلة والمميزة عن الاسراء والمعراج.. وأجمل الكلمات. وهذا بالضبط ما سنقدمه لكم من خلال موقع آرام نيوز عبر السطور التالية.

اقرأ أيضًا: إذا أحد قال انا تعبان وش أرد عليه؟

عبارات جميلة ومميزة عن الاسراء والمعراج

إليك فيما يلي أجمل وأرقى العبارات الجميلة والمميزة عن الاسراء والمعراج. بما في ذلك:

  • مبارك عليكم جميعًا نصر نبيكم وحبيبكم محمد صلى الله عليه وسلم.
  • مناسبة كهذه مطمئنة لقلوب جميع المسلمين، إن الله ناصرٌ للمسلمين، وإنه العليم بحالهم… فكل عام وأنتم بخير.
  • كذلك يمكن القول: مَن نصر نبي الله بعد معاناة وحزن وألم، ناصرٌ لكل قلب حزين خاضع ومتكل عليه، حاشاه ربي أن يرى عبده من عباده مكسورًا ولا يجبره. فكل عام والإسلام والمسلمون منتصرون.
  • نصر الله نبينا محمد من قبلنا، ألا إن نصر الله قريب…
  • من نصر النبي محمد بعد معاناة وحزن وألم، لا بد أن ينصر كل قلب مقهور وحزين. إن الله ناصرٌ للمسلمين، وإنه العليم بحالهم… فكل عام وأنتم بخير.
  • تعتبر ليلة الإسراء والمعراج من الأيام العظيمة التي ذكرت في القرآن الكريم. جعلها الله ليلة بركة عليكم. وكل عام وانتم بخير.

اقرأ المزيد: خطبة يوم الجمعة عن فضل شهر رجب

متى ليلة الإسراء والمعراج؟

تبدأ ليلة الإسراء والمعراج من مغرب يوم الأربعاء الموافق للسادس والعشرون من شهر رجب، ولغاية السابع والعشرون من شهر رجب. وهي الليلة التي غسلت فيها أحزان الحبيب المصطفى النبي محمد صلى الله عليه وسلم. من خلال معجزة إلهية خص الله النبي بها. وهي عروج النبي محمد إلى السماء في ليلة رجب السادسة والعشرون.

تعتبر ليلة الإسراء والمعراج من الأيام العظيمة التي ذكرت في القرآن الكريم. والتي حصل فيها معجزة إلهية لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم. عندما خصه الله بجبر إلهي.

شاهد أيضًا: موعد شهر رجب 

عبارات جميلة ومميزة عن الاسراء والمعراج.. وأجمل الكلمات
عبارات جميلة ومميزة عن الاسراء والمعراج.. وأجمل الكلمات

آية عن الإسراء والمعراج

تعتبر ليلة الإسراء والمعراج من الأيام العظيمة التي ذكرت في القرآن الكريم. والتي حصل فيها معجزة إلهية لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم. عندما خصه الله بجبر إلهي. ومن أهم الآيات القرآنية التي تم ذكر رحلة الإسراء والمعراج فيها كانت في سورة الإسراء. بما في ذلك:

{سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا} [الإسراء: 1 – 3/ صدق الله العظيم}.

اقرأ المزيد: مقدمة وخاتمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج

حديث عن ليلة الإسراء والمعراج

ولذلك يهتم المسلمين بإحياء ذكرى هذه الليلة المقدسة. وتذكير الناس بها وتبادل المعلومات عنها. كما أنهم يتبادلون العبارات الجميلة والمميزة عن الاسراء والمعراج.. وأجمل الكلمات. ويسترجعون ويحفظون ويبحثون عن الأحاديث النبوية الشريفة التي خصت بها ليلة الإسراء والمعراج بالتحديد. ومن أهم هذه الأحاديث:

عن أبي هريرة قال: أُتِيَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لَيْلَةَ أُسْرِيَ به بإيلِيَاءَ بقَدَحَيْنِ مِن خَمْرٍ، ولَبَنٍ فَنَظَرَ إلَيْهِما فأخَذَ اللَّبَنَ، قالَ جِبْرِيلُ: الحَمْدُ لِلَّهِ الذي هَدَاكَ لِلْفِطْرَةِ، لو أخَذْتَ الخَمْرَ غَوَتْ أُمَّتُكَ” [رواه البخاري.

كما يوجد حديث آخر عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم, يقول:

«لَمَّا كَذَّبَتْنِى قُرَيْشٌ قُمْتُ في الْحِجْرِ فَجَلاَ اللهُ لي بَيْتَ الْمَقْدِسِ فَطَفِقْتُ أُخْبِرُهُمْ عَنْ آيَاتِهِ وَأَنَا أَنْظُرُ إِلَيْهِ».

شاهد أيضًا: عدد أبناء الرسول من الذكور والإناث

عبارات جميلة ومميزة عن الاسراء والمعراج.. وأجمل الكلمات
عبارات جميلة ومميزة عن الاسراء والمعراج.. وأجمل الكلمات

نختتم مقالتنا إلى هذا الحد لليوم. والتي تابعنا من خلالها وقدمنا لكم عبرها عبارات جميلة ومميزة عن .الاسراء والمعراج.. وأجمل الكلمات. بالإضافة إلى موعد ليلة الإسراء والمعراج. والآيات القرآنية التي خصت بها ليلة الإسراء والمعراج. وكذلك وفرنا لكم الأحاديث النبوية عن هذه المناسبة وهذا اليوم العظيم المليء بالمعجزات الإلهية التي من الله على رسوله بها.

أسئلة شائعة

  • متى ليلة الإسراء والمعراج؟

    تبدأ ليلة الإسراء والمعراج من مغرب يوم الأربعاء الموافق للسادس والعشرون من شهر رجب، ولغاية السابع والعشرون من شهر رجب.

  • متى تبدأ ليلة الإسراء والمعراج؟

    تبدأ ليلة الإسراء والمعراج من مغرب يوم الأربعاء الموافق للسادس والعشرون من شهر رجب.