أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج.. مميزة

جودي علي باشاآخر تحديث :
أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج.. مميزة
أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج.. مميزة

أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج.. مميزة، فعادةً ما يتم تبادل التهنئات والعبارات الجميلة والكلمات الراقية بين المسلمين في المناسبات الدينية. بما فيها مناسبة ذكرى الإسراء والمعراج التي حدثت مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة. ويجدر بالذكر أنها من الليالي المباركة التي خصها الله ليفرج هم النبي ويخرجه من حزنه بعد فراق زوجته وعمه.

يصادف رحلة الإسراء والمعراج ليلة السادس والعشرون من شهر رجب الهجري من كل عام. ويتم إحياء ليلة مباركة لدى المسلمين كافة. لذلك خصصنا لكم المقالة التالية اليوم عبر موقع آرام نيوز للتعرف على أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج.. مميزة.

اقرأ أيضًا: أجمل رموز زخرفة ببجي موبايل

أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج

والآن سنقدم لكم أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج. بما في ذلك:

  • مبارك عليكم جميعًا نصر نبيكم وحبيبكم محمد صلى الله عليه وسلم.
  • كذلك، مناسبة كهذه مطمئنة لقلوب جميع المسلمين، إن الله ناصرٌ للمسلمين، وإنه العليم بحالهم… فكل عام وأنتم بخير.
  • كذلك يمكن القول: مَن نصر نبي الله بعد معاناة وحزن وألم، ناصرٌ لكل قلب حزين خاضع ومتكل عليه، حاشاه ربي أن يرى عبده من عباده مكسورًا ولا يجبره. فكل عام والإسلام والمسلمون منتصرون.
  • نصر الله نبينا محمد من قبلنا، ألا إن نصر الله قريب…

اقرأ المزيد: مقدمة وخاتمة للاذاعة المدرسية عن الاسراء والمعراج

أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج.. مميزة
أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج.. مميزة

عبارات مميزة عن الاسراء والمعراج

إليك فيما يلي تتمة. وأجمل العبارات المميزة عن ليلة الإسراء والمعراج المباركة. بما في ذلك:

  • من نصر النبي محمد بعد معاناة وحزن وألم، لا بد أن ينصر كل قلب مقهور وحزين. إن الله ناصرٌ للمسلمين، وإنه العليم بحالهم… فكل عام وأنتم بخير.
  • كما يمكن القول: تعتبر ليلة الإسراء والمعراج من الأيام العظيمة التي ذكرت في القرآن الكريم. جعلها الله ليلة بركة عليكم. وكل عام وانتم بخير.
  • مبارك عليكم جميعًا نصر نبيكم وحبيبكم محمد صلى الله عليه وسلم.
  • كذلك: مناسبة كهذه مطمئنة لقلوب جميع المسلمين، إن الله ناصرٌ للمسلمين، وإنه العليم بحالهم… فكل عام وأنتم بخير.

أقرأ المزيد: رابط تقديم منحة رمضان 

أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج.. مميزة
أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج.. مميزة

ما هي ليلة الإسراء والمعراج؟

ليلة الإسراء والمعراج هي معجزة حدثت مع النبي محمد صلى الله عليه وسلم قبل الهجرة. ويجدر بالذكر أنها من الليالي المباركة التي خصها الله ليفرج هم النبي ويخرجه من حزنه بعد فراق زوجته وعمه.

يصادف رحلة الإسراء والمعراج ليلة السادس والعشرون من شهر رجب الهجري من كل عام. ويتم إحياء ليلة مباركة لدى المسلمين كافة. كما وقد ذكرت معجزة الإسراء والمعراج في كتاب الله العزيز في سورة الإسراء بقوله تعالى:

{سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا} [الإسراء: 1 – 3/ صدق الله العظيم.

 

في الواقع تبدأ قصة الإسراء والمعراج والمعراج عندما أنزل الله على رسوله الكريم الوحي جبريل عليه السلام. ليركب النبي محمد على البراق. ومن ثم سرى به سيدنا جبريل بالبراق من المسجد الحرام في مكة المكرمة. وصولًا إلى المسجد الأقصى في فلسطين. وبعد ذلك، عرج به من فلسطين من عند المسجد الأقصى إلى السماء بإذنٍ من الله تعالى. ومن ثم أقله على نفس اليراق إلى سدرة المنتهى. لرأى نبينا الكريم محمد كلا من جهنم والجنة. وبعدها نزل مجددًا إلى الأرض في نفس الليلة. ليطلق عليها رحلة الإسراء والمعراج.

شاهد أيضًا: خطبة يوم الجمعة عن فضل شهر رجب

أحاديث نبوية عن الإسراء والمعراج

إليك أبرز الأحاديث النبوية التي تم التكلم من خلالها عن ليلة ومعجزة وقصة الإسراء والمعراج. بما في ذلك:

  • عن أبي هريرة قال: أُتِيَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ لَيْلَةَ أُسْرِيَ به بإيلِيَاءَ بقَدَحَيْنِ مِن خَمْرٍ، ولَبَنٍ فَنَظَرَ إلَيْهِما فأخَذَ اللَّبَنَ، قالَ جِبْرِيلُ: الحَمْدُ لِلَّهِ الذي هَدَاكَ لِلْفِطْرَةِ، لو أخَذْتَ الخَمْرَ غَوَتْ أُمَّتُكَ” [رواه البخاري.
  • عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم, يقول: «لَمَّا كَذَّبَتْنِى قُرَيْشٌ قُمْتُ في الْحِجْرِ فَجَلاَ اللهُ لي بَيْتَ الْمَقْدِسِ فَطَفِقْتُ أُخْبِرُهُمْ عَنْ آيَاتِهِ وَأَنَا أَنْظُرُ إِلَيْهِ».

شاهد أيضًا: مسابقات رمضانية

أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج.. مميزة
أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج.. مميزة

اقرأ أيضًا: كلمات وعبارات مميزة عن الإسراء والمعراج

نختتم مقالتنا إلى هذا الحد. والتي تعرفنا من خلالها على أجمل عبارات قصيرة عن الإسراء والمعراج.. مميزة. بالإضافة إلى ما هي ليلة الإسراء والمعراج. وكذلك قصتها. كما قدمنا لكم الأحاديث النبوية التي جاءت في سياق رحلة الإسراء والمعراج. مع المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى ذات الصلة بموضوع اليوم.

 

أسئلة شائعة

  • ما هي ليلة الإسراء والمعراج؟

    هي الليلة التي عرج فيها النبي محمد إلى السماء.

  • من هو الوحي الذي أخذ النبي في رحلة الإسراء والمعراج؟

    الوحي جبريل عليه السلام.