من هي رؤى همام اسماعيل هنية؟ وما هي قصة استشهادها؟

جودي علي باشاآخر تحديث :
من هي رؤى همام اسماعيل هنية؟ وما هي قصة استشهادها؟
من هي رؤى همام اسماعيل هنية؟ وما هي قصة استشهادها؟

من هي رؤى همام اسماعيل هنية؟ وما هي قصة استشهادها؟ حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بوفاة حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”. وذلك إثر قصف اسرائيلي داخل غزة التي تشهد حربًا هائلة اليوم. حيث يحدث في غزة اليوم حرب على الشعب الفلسطيني تقيمها اسرائيل ضد المدنين. والتي أسماها البعض بالإبادة لفلسطين المحتلة.

يمارس الاحتلال الصهيوني أقصى وأعنف أنواع القتل والقصف على شعب فلسطين. وتتعاضد الأمة العربية للوقف بجانب إخواننا الفلسطينين في قطاع غزة المحتلة. ومن ضمن الضحايا التي استشهدت على يد القصف الاسرائيلي “رؤى همام اسماعل هنية”.

فمَن هِي رؤَى همَام اسمَاعيل هَنية؟ وما هي قصة استشهادها؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال المقالة التالية عبر موقع آرام نيوز. تابع معنا السرد أدناه للمزيد من التفاصيل والمعلومات ذات الصلة.

اقرأ أيضًا: أولاد يحيى السنوار

من هي رؤى همام اسماعيل هنية؟

رؤَى همَام اسمَاعيل هَنية هي طالبة جامعية في كلية الطب بالفرقة الأولى في جامعة غزة الإسلامية، كما تم تكريمها مؤخرًا من قبل جامعة عزة الإسلامية لحفظها القرآن الكريم خلال حفل عائلي. وهي حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “حركة المقاومة الفلسطينية” والمعروف بأبو العبد. الذي شغل منصبه منذ عام 2006. كما أنه رئيس وزراء فلسطين بعد أن فازت حركة حماس بأغلبية مطلقة في انتخابات مجلس التشريع الفلسطيني في غزة. كما قد ضجت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بخبر استشهادها على يد القصف الاسرائيلي العنيف.

اقرأ أيضًا: من هو ابو عبيدة الفلسطيني

من هي رؤى همام اسماعيل هنية؟ وما هي قصة استشهادها؟
شهداء فلسطين

ما هي قصة استشهاد رؤى همام اسماعيل هنية

استشهدت رؤى همام اسماعيل هنية إثر القصف الاسرائيلي اليوم السبت الموافق لـ11 نوفمبر 2023 داخل غزة التي تشهد حربًا هائلة اليوم. وقد كان ذلك خلال مجزرة عائلة شاهين حيث يحدث في غزة اليوم حرب على الشعب الفلسطيني تقيمها اسرائيل ضد المدنين. والتي أسماها البعض بالإبادة لفلسطين المحتلة.

توفيت رؤى همام اسماعيل إثر قصف عنيف من قبل الاحتلال الصهيوني على بناء مدرسة البراق. حيث كانت فيها أثناء العدوان. وقد استشهد خمسة مواطنين مدنيين فلسطينين من ضمنهم رؤى.

في الواقع يمارس الاحتلال الصهيوني أقصى وأعنف أنواع القتل والقصف على شعب فلسطين. وتتعاضد الأمة العربية للوقف بجانب إخواننا الفلسطينين في قطاع غزة المحتلة. ومن ضمن الضحايا التي استشهدت على يد القصف الاسرائيلي “رؤى همام اسماعل هنية”.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: سبب اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال ابو آمنة 

رؤى همام اسماعيل هنية السيرة الذاتية

هي طالبة جامعية في كلية الطب بالفرقة الأولى في جامعة غزة الإسلامية. وهي حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس “حركة المقاومة الفلسطينية” والمعروف بأبو العبد. لذلك إليك السيرة الذاتية لرؤَى همَام اسمَاعيل هَنية السيرة الذاتية:

  • الاسم: رؤى همام إسماعيل هنية.
  • الأب: همام إسماعيل هنية.
  • الكنية: إسماعيل هنية.
  • بينما اسم الأم: مجهول.
  • مكان الولادة: مدينة غزة- فلسطين.
  • تاريخ الولادة: مجهول.
  • العمر: مجهول.
  • كما أن الدرجة العلمية: طالبة في كلية الطب- جامعة غزة الإسلامية.
  • الجامعة الأم: الجامعة الإسلامية في غزة.
  • بينما تاريخ الاستشهاد: 11/ تشرين الثاني- نوفمبر/ 2023 ميلادي.

اقرأ أيضًا: تردد قناة فلسطين التعليمية 

استشهاد رؤى همام اسماعيل هنية حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

انتشر اليوم صباحًا خبر استشهاد رؤَى همَام اسماعِيل هَنية حَلفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس. حيث تعتبر رؤى من أوائل المشاركين في المقاومة الفلسطينية. حيث نزلت رؤى طالبة الطب إلى شوارع غزة بهدف المساهمة في مساندة الأهالي والجرحى المدنين جراء عدوان الاحتلال الاسرائيلي على أهالي قطاع غزة. وخلال مساعدتها ومساهمتها في مساندة المدنيين في مدرسة البراق التي يقطن فيها عدد كبير من النازحين وجرحى العدوان الإسرائيلي جراء القصف. كما قد استشهد إثر العدوان غير المسبوق على المدرسة خمسة مدنين من ضمنهم رؤى التي كانت تعمل في المدرسة لمعالجة المرضى والجرحى.

اقرأ أيضًا: هل كندر يدعم اسرائيل

من هي رؤى همام اسماعيل هنية؟ وما هي قصة استشهادها؟
شهداء فلسطين

رإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا لليوم. والتي تعرفنا من خلالها على مَن هِي رؤَى همَام اسمَاعيل هَنية؟ وما هي قصة استشهادها؟. بالإضافة إلى السيرة الذاتية للشهيدة رؤى همام اسماعيل هنية حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية في غزة “حماس”. كما تعرفنا على جميع تفاصيل استشهادها على يد العدوان الاسرائيلي المحتل أثتاء تواجدها في مدرسة البراق لمساعدة المتضررين والجرحى النازحين داخل المدرسة التي تم استهدافها صباح اليوم.

أسئلة شائعة

  • ما هي قصة استشهاد رؤى همام اسماعيل هنية؟

    استشهدت رؤى همام اسماعيل هنية إثر القصف الاسرائيلي اليوم السبت الموافق لـ11 نوفمبر 2023 داخل غزة التي تشهد حربًا هائلة اليوم. وقد كان ذلك خلال مجزرة عائلة شاهين حيث يحدث في غزة اليوم حرب على الشعب الفلسطيني تقيمها اسرائيل ضد المدنين. والتي أسماها البعض بالإبادة لفلسطين المحتلة.  توفيت رؤى همام اسماعيل إثر قصف عنيف من قبل الاحتلال الصهيوني على بناء مدرسة البراق. حيث كانت فيها أثناء العدوان. وقد استشهد خمسة مواطنين مدنيين فلسطينين من ضمنهم رؤى. في الواقع يمارس الاحتلال الصهيوني أقصى وأعنف أنواع القتل والقصف على شعب فلسطين. وتتعاضد الأمة العربية للوقف بجانب إخواننا الفلسطينين في قطاع غزة المحتلة. ومن ضمن الضحايا التي استشهدت على يد القصف الاسرائيلي "رؤى همام اسماعل هنية". 

  • من هي رؤى همام اسماعيل هنية؟

    رؤى همام اسماعيل هنية هي طالبة جامعية في كلية الطب بالفرقة الأولى في جامعة غزة الإسلامية، كما تم تكريمها مؤخرًا من قبل جامعة عزة الإسلامية لحفظها القرآن الكريم خلال حفل عائلي. وهي حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس "حركة المقاومة الفلسطينية" والمعروف بأبو العبد. الذي شغل منصبه منذ عام 2006. كما أنه رئيس وزراء فلسطين بعد أن فازت حركة حماس بأغلبية مطلقة في انتخابات مجلس التشريع الفلسطيني في غزة. كما قد ضجت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بخبر استشهادها على يد القصف الاسرائيلي العنيف.