من هو قذافي عبد العاطي سفاح الجيزة الحقيقي.. صاحب أحداث المسلسل الواقعي سفاح الجيزة 2023

Ahmadآخر تحديث :
من هو قذافي عبد العاطي سفاح الجيزة الحقيقي.. صاحب أحداث المسلسل الواقعي سفاح الجيزة 2023

من هو قذافي عبد العاطي سفاح الجيزة الحقيقي.. صاحب أحداث المسلسل الواقعي سفاح الجيزة. بالتزامن مع عرض مسلسل سفاح الجيزة عادت للأذهان قصة أشهر جريمة في آخر 10 سنوات والذي كانت حياته أشبه بقصص الأفلام السينمائية. كما وكادت تكون الجريمة كاملة. ولكن خيطًا صغيرًا مكّن مفتشي قطاع الأمن العام من حل ألغاز القضية التي هزت الرأي العام. من جهة أخرى تم عرض الحلقة الأولى من مسلسل سفاح الجيزة الذي يؤدي دور بطولته أحمد فهمي، والمأخوذ من قصة واقعية، ولاقت ردود فعل قوية على وسائل التواصل الاجتماعي. عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز  على من هو قذافي عبد العاطي الملقب بالسفاح وعلى ضحايا سفاح الجيزة، فقط تابع معنا .

من هو قذافي عبد العاطي سفاح الجيزة الحقيقي

يتسائل كثير من الأشخاص من هو سفاح الجيزة. في الحقيقة هو قذافي فراج عبد العاطي المعروف باسم سفاح الجيزة وهو قاتل متسلسل مصري قتل 4 أشخاص في الفترة من 2015م حتى 2017م. من جهة أخرى سقط مؤخرًا بين أيدي أجهزة الأمن بعد 5 أعوام من جرائم القتل والنصب والاحتيال، والتي كانت حصيلتها 4 قتلى. من بينهم صديقه المقرّب وزوجته، في مدينتي الجيزة والإسكندرية. في الواقع كانت الجرائم قد بدأت منذ عام 2015م. ولكن اكتشاف أمره بدأ بزوجته الأخيرة بمحافظة الإسكندرية وأحد الصاغة الذين كان يتعامل معهم. وبمرور الوقت تسرب الشك إليه وأكد أن الصائغ بلّغ زوجة الرجل والتي بدورها أكدت أنها في أزمة معه. ما دفعه لإبلاغ قسم الشرطة الذي ألقى القبض عليه. كما بدأ بالاعتراف بكل الجرائم التي ارتكبها منذ تاريخ أبريل 2015م، لتنتهي قصة واحدة من أهم الجرائم المنظمة التي تم ارتكابها في مصر في السنوات الأخيرة.

إليك أيضا: هل تم اعدام سفاح الجيزة

من هو قذافي عبد العاطي سفاح الجيزة الحقيقي صاحب أحداث المسلسل الواقعي سفاح الجيزة
من هو قذافي عبد العاطي سفاح الجيزة الحقيقي صاحب أحداث المسلسل الواقعي سفاح الجيزة

قصص ضحايا سفاح الجيزة

إن مبررات القتل لدى سفاح الجيزة كانت التخلّص من ضحاياه بعد النصب عليهم والاستيلاء على أموالهم. عمومًا سنتعرف في ما يلي على ضحايا سفاح الجيزة وقصة كل منها على حدى.

الضحية الأولى لسفاح الجيزة قتل صديقه

أول ضحايا سفاح الجيزة كان صديقه رضا والذي يعمل كمهندس في السعودية. حيث اعتاد أن يرسل مدخراته إلى قذافي حتى يسثتمرها باعتباره محلًّا للثقة. وذلك دون أن يعلم أن صديقه خدعه واستولى على أمواله وممتلكاته، بموجب وكالة رسمية أقنع رضا بتحريره. في عام 2015م، عاد رضا فجأة من السعودية، وطالب قذافي بتصفية الحسابات المالية، فأعد المجرم خطة لقتله، حيث دعاه لتناول العشاء في منزله بمحافظة الجيزة ودس له السم، وخلال لحظات لفظ أنفاسه الأخيرة. ثم دفن القذافي صظيقه في حفرة عمقها مترين داخل إحدى غرف منزله، كان قد أعدها قبل أيام من خطته بالقتل. وذلك للتخلص من الجثة ولتضليل أسرة القتيل، أرسل رسالة من هاتف لضحية لزوجته بأن الشرطة ألقت القبض عليه بدون تفاصيل أخرى.

الضحية الثانية لسفاح الجيزة هي زوجته

قتل سفاح الجيزة زوجته فاطمة التي استولت على 400 ألف جنيه من أمواله. وذلك لأنها كانت تخشى أن يتزوج بغيرها، وبعد محاولات لإعادة العلاقات بين الزوجين، رفضت إعطاءه الأموال. ما جعله يغضب من أفعال زوجته وأعد حفرة مشابهة للحفرة التي دفن بها صديقه. ثم بعد أيام من الجريمة الأولى، قتل زوجته. ثم دفنها بحفرة داخل غرفة أخرى، وبجانبها مصوغات خاصة بها، بغرض تأكيد أن المال لا قيمة له، بحسب اعترافاته في تحقيقات النيابة.

الضحية الثالثة قتل فتاة رفضت زواجه من شقيقتها

أقدم قذافي على قتل نادين وهي فتاة تعمل بإحدى المكتبات التي استولى عليها من صديقه رضا بناءً على التوكيل العام الذي حصل عليه منه. حيث كانت تقف عائقًا أمام زواجه من شقيقتها، وهددته بكشف أمره أمام أسرتها بحال لم يتوقف عن مخططه للزواج من شقيقتها. ثم استدرجها لمنزله وقتلها بذات الطريقة ودفن جثتها بجانب جثث صديقه وزوجته السابقة. ثم أوهم أسرة نادين أن ابنتهم على علاقة بمخرج سينمائي، وأنها تهوى الفن والتمثيل، وهربت معه إلى إحدى الدول العربية. ما دفع الأسرة لكتمان الأمر حتى لم يتم تحرير محضر بتغيب ابنتهم.  بعد ذلك انتحل قذافي صفة ضحيته الأولى صديقه رضا، وباع كل أملاكه وعقاراته المستولي عليها وتوجه إلى الإسكندرية، وهنالك واصل ارتكاب جرائمه.

الضحية الرابعة أنهى حياة زوجته في الإسكندرية

بعد وصوله لمدينة الإسكندرية تعرّف على ضحيته الأخيرة ياسمين نصر ابراهيم. حيث خنقها نتيجةً لاكتشافها عملية النصب والاحتيال التي تعرَّضت لها من قِبله. وذلك بعد اشتراكه مع خطيبها ببيع شقة تملكها وتقاسم المبلغ بينهما دون إعطائها المال. كما تخلص من ضحيته عبر استدراجها لمخزن بمنطقة العصافرة وخنقها حتى الموت. ثم دفنها بإحدى الغرف في المخزن. وذلك للتخلص من تهديها له بتقديم بلاغ بعملية النصب التي تعرّضت لها بحال لم يغيد أموالها.

إحالة قذافي لمحكمة الجنايات

بتاريخ 1 فبراير 2021م، قرر النائب العام  حمادة الصاوي، بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات في 4 قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور في القاهرة والمنتزه في الإسكندرية لمعاقبته على الجرائم المنسوبة إليه بالقتل العمد. وذلك ل4 أشخاص وهم زوجته وسيدتان ورجل مع سبق الإصرار في عامي 2015م- 2017م.

كما تضمن أمر الإحالة بأوراق القضية، بأن المتهم انتحل هوية صديقه واسمه وسافر للإسكندرية. وبآخر 5 أعوام تزوّج باسم صديقه إلى أن سقط بقبضة الأمن العام. ثم قضت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي برئاسة المستشار أحمد على يونس. بإعدام المجرم المشهور إعلاميًّا بـسفّاح الجيزة.

من هو قذافي عبد العاطي سفاح الجيزة الحقيقي صاحب أحداث المسلسل الواقعي سفاح الجيزة
من هو قذافي عبد العاطي سفاح الجيزة الحقيقي صاحب أحداث المسلسل الواقعي سفاح الجيزة

في نهاية المطاف تحدثنا عن من هو قذافي عبد العاطي الملقب بسفاح الجيزة وقصص ضحاياه والحكم الذي صدر بحقه.

أسئلة شائعة

  • متى صدر حكم الإعدام لسفاح الجيزة؟

    21 مارس 2022 صدر الحكم الرابع بإعدام المتهم فى قتل سفاح الجيزة.

  • من هو سفاح الجيزة؟

    هو شاب يدعى قذافي فراج عبد العاطي عبد الغني، سقط مؤخرًا بين أيدي أجهزة الأمن بعد 5 سنوات من جرائم القتل والنصب والاحتيال