هل ماكدونالدز لبنان يدعم اسرائيل؟ تفاصيل كاملة

adminآخر تحديث :
هل ماكدونالدز لبنان يدعم اسرائيل؟ تفاصيل كاملة

هل ماكدونالدز لبنان يدعم اسرائيل؟ تفاصيل كاملة. بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها غزة، في فلسطين المحتلة. بدأ الكثير من العرب بمقاطعة أي منتجات قد تدعم بأي شكل من الأشكال، الكيان الصهيوني الغاشم. وواحد من هذه الشركات كانت ماكدونالدز، الشركة العامة التي أعلنت تضامنها مع الجيش الإسرائيلي عبر تقديمها وجبات مخصصة له.

لذلك من موقع آرام نيوز، سوف نجيب عن سؤال مهم بالنسبة للقارئين، هل ماكدونالدز لبنان يدعم اسرائيل، كما سنتحدث عن بعض التفاصيل الضرورية. تابعوا معنا حتى النهاية.

هل ماكدونالدز لبنان يدعم اسرائيل؟ تفاصيل كاملة

بطبيعة الحال، يمكننا القول أن شركة ماكدونالدز هي شركة عالمية كبيرة، لكنها بنفس الوقت تتبع أنظمة محددة في سير العملية الإنتاجية. مثل أن كل منطقة في أي دولة محددة، تتبع إلى مدير مختلف عن الشركة الأم، أي بطريقة أخرى إذا دعم أحد الفروع الكيان الصهيوني، فهذا لا يعني أن الفروع الأخرى ستدعمه أيضًا. لأن المدير هنا يختلف عن ذاك، وكل مدير لديه الصلاحيات في دعم أي جهة يريدها.

ولكن مع ذلك، خرج الكثير من الناس، ونفى هذا الكلام. وأكد أن كافة فروع شركة ماكدونالدز الأمريكية، سواء كان ذلك في لبنان أو أي دولة عربية أخرى، هي كلها تتبع إلى الفرع الأم، وتقدم له نسبة محددة من أرباح المبيعات بشكل متكرر. وبما أننا رأينا أن الشركة الرئيسية تدعم اسرائيل، هذا يعني أن كافة الفروع الصغيرة، سوف تقدم عوائد مادية للشركة الأم، التي بدورها تقدمها دعمًا لليهود.

اقرأ أيضًا: هل دوريتوس يدعم اسرائيل؟

ماكدونالدز لبنان

الهجوم على فرع ماكدونالدز في لبنان

بحقيقة الأمر، حدث هجوم كبير منذ عدة أيام، على واحد من فروع مطاعم ماكدونالدز الموجود في مدينة صيدا اللبنانية. حيث خربوا الواجهة الخارجية، وحطموا كافة محتويات المحل. مثل الأثاث والآلات وغيرها. وبرروا ذلك أن هذا المركز يدعم اسرائيل، واسرائيل بدورها تقصف المدنيين في غزة وكافة فلسطين.

لذلك رأينا غضب كبير من قبل هؤلاء الشبان بعد أن اقتحموا المكان ودمروه بالكامل. والأمر الذي زاد من الطين بلة، هو انتشار شائعات كبيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي. تفيد بأن هذا المركز بالتحديد يقدم عائدات مجانية إلى الجيش الإسرائيلي. كما أنه يتعامل مع الحكومة اللبنانية بالوقت ذاته. فضلًا عن حدوث دعوة كبيرة في كافة نواحي لبنان، تفيد بمقاطعة كافة فروع ماكدونالدز الموجودة في لبنان وخارجها أيضًا.

شاهد أيضًا: سبب وفاة فهد عبد العزيز زعرور

هل ماكدونالدز لبنان يدعم اسرائيل؟ تفاصيل كاملة

رد فعل ماكدونالدز على قرار المقاطعة في لبنان

بعد أن حدث ما حدث، بشكل فوري أصدرت إدارة سلسلة مطاعم ماكدونالدز الموجودة في بيروت. بيانًا صحفيًا، ولا سيما بعد أن ظهرت الكثير من الدعاوي من شخصيات لبنانية، لمقاطعة هذا المنتج. حيث جاء في البيان: تعتبر شركة ماكدونالدز الشهيرة، هي واحدة من شركات المساهمة. وهي بالتالي غير مملوكة لشخص واحد فقط، وإنما مملوكة لملايين الأشخاص حول العالم. لذلك وجب علينا توضيح أن ماكدونالدز الموجودة في لبنان، هي شركة لبنانية بشكل كامل وقطعي. والمالك الرسمي لها، هي شركة مكناس فود.

وبالتالي فإن الدور الرسمي الذي تقدمه الشركة العالمية، أنها تسمح لنا باستخدام اسمها فقط. أي العلامة التجارية، والخبرات التجارية والتفاصيل الداخلية بصناعة الوصفات فقط لا غير. كما نوهت الشركة على أنها غير مسؤولة أبدًا عن التصرفات التي تصدرها الشركات الأخرى، التابعة لبلدان ثانية. وأكد مدير ماكدونالدز لبنان، أنه لا يدعم اسرائيل، كما أنه يقف بشكل كامل مع أبناء شعبه، سواء في لبنان أو في الوطن العربي بالكامل.

شاهد أيضًا: موقع كتابة الاسم على العلم الفلسطيني.

هل ماكدونالدز لبنان يدعم اسرائيل؟ تفاصيل كاملة. بهذا الشكل، نكون قد تكلمنا معًا على كافة التفاصيل المرتبطة بهذه الشركة، وكيفية عملها بالكامل.

أسئلة شائعة

  • هل مقاطعة ماكدونالدز تأتي بنتيجة؟

    نعم، وهذا واضح جدًا، ورأيناه بعد أن حصلت المقاطعة وانخفضت الأرباح بالكامل.

  • هل دجاج كنتاكي يدعم اسرائيل؟

    نعم، بحسب ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن شركة دجاج كنتاكي تدعم الكيان المحتل.