شراء شقة في قطر للأجانب (أفضل موقع عقارات في قطر)

منى حاج يحيىآخر تحديث :
شراء شقة في قطر للأجانب
شراء شقة في قطر للأجانب

شراء شقة في قطر للأجانب وأفضل موقع عقارات في قطر، من خلال طرق شراء شقة في قطر للأجانب بأسعار رخيصة جدًا سنطلعكم عليها عن طريق السطور القادمة، حيث تجدر الإشارة إلى أن قانون العقارات الجديد في قطر أتاح إمكانية شراء منزل في قطر للأجانب، عبر هذا المقال من خلال موقع آرام نيوز سنعرفك على أفضل الطرق لشراء شقة في قطر للأجانب بأسعار منخفضة للغاية ضمن أفضل مواقع للعقارات.

تصفح أيضاً: هل الاستثمار في العقارات مربح

شراء شقة في قطر للأجانب

يمكن للأجانب شراء شقة في قطر بكل سهولة من خلال أي مكتب عقاري، بعد طرح قانون تملك الأجانب للعقارات في قطر رقم (28) لسنة 2020. وتسهيل حصول الأجانب المقيمين على شقة، حيث تجدر الإشارة إلى أنّ القانون العقاري الجديد في قطر، شجع ملايين المستثمرين على القدوم إلى قطر، والاستثمار العقاري وشراء شقة في قطر، كما إن شراء شقة في قطر يساعد الأجانب أو أي فرد على البقاء في قطر بسبب العقار والحق الذي يمنحه لهم للعيش والإقامة في قطر, والاستمتاع بالحياة هناك.

أفضل موقع عقاري في قطر

يمكنك من خلال أفضل موقع عقاري في قطر، propertyfinder.qa معرفة أنواع العقارات وأسعارها والكثير من التفاصيل والقوانين التي قد تهمك. كما أن الموقع مزود بعدة لغات.  بهدف شراء عقار للحصول على الإقامة في قطر، والذي يعتبر من أهم الأهداف التي يسعى إليها الأجانب.

ماهي شروط شراء شقة في قطر للأجانب؟

هناك مجموعة من الشروط التي يجب تحقيقها في حال الرغبة بشراء شقة للأجانب، والمرور بعدة مراحل للحصول على الإقامة الدائمة في قطر، من خلال شراء عقار وهي كالتالي:

  • أولاً يجب التقدم للحصول على موافقة من قبل اللجنة العامة المسؤولة عن العلاقات الخارجية في قطر.
  • الشراء فقط يتم ضمن المناطق التي تم تحديدها لانتفاع الأجانب الغير حاملين الجنسية القطرية..
  • في البداية يجب دفع 20 % من إجمالي المبلغ، ومن ثم يجب دفع 3/4 من إجمالي المبلغ المتبقي خلال 3 أشهر.
  • يجب دفع ما تبقى من الثمن بشكل متقطع. ويوجد رسوم أخرى تقدر بحوالي 25 % من إجمالي الثمن الكلي، لعملية نقل الملكية.
  • هناك بعض الرسوم تدفع في دوائر الدولة ضمن الإجراءات الروتينية لنقل الملكية من فرد لآخر.

أين يمكن للمقيمين شراء عقارات في قطر؟

يمكن للمقيمين شراء عقارات في قطر بمجموعة مناطق بعد تعديل قوانين الملكية الأجنبية والاستثمار في الدولة، كذلك إقرار قوانين تسمح  بشراء عقارات للأجانب في قطر بمزايا إضافية عما كان في السابق. حيث أصبحت تسع مناطق ملكية حرة وهي (ويست باي لاغون ، اللؤلؤة قطر ، منتجع الخور ، روضة الجهانية ، القصار ، الدفنة ، عنيزة ، لوسيل ، الخرج ، وفوكس هيلز)، بالإضافة إلى ستة عشر منطقة مختلفة تتيح التملك الحر، والتأجير كاستثمار لتوليد دخل إضافي، بموجب عقد إيجار لمدة 99 عامًا. والمناطق الستة عشر تشمل:

اسم المنطقة رقمها
مشيرب المنطقة 13
فريج عبد العزيز منطقة 14
الدوحة الجديدة منطقة 15
الغانم القديم منطقة 16
الرفاع والهتمي القديم منطقة 17
فريج بن محمود منطقة 22
فريج بن محمود منطقة 23
السلطه منطقة 18
روضة الخيل منطقة 24
السد منطقة 38
المنصورة وفريج بن درهام منطقة 25
النجمة منطقة 26
أم غويلينة منطقة 27
الخليفات منطقة 28
المرقاب الجديد وفريج النصر منطقة 39
منطقة مطار الدوحة الدولي منطقة 48

تصفح أيضاً: أفضل استثمار وقت التضخم

وأخيراً… قدمنا لكم في هذا المقال ملخصًا لطريقة شراء شقة في قطر للأجانب، وأفضل موقع عقاري في قطر بالإضافة للأماكن التي يمكن للمقيمين شراء عقارات فيها. إذا كنت ترغب في الوصول إلى المزيد من المعلومات، يمكنك زيارة موقع آرام نيوز حيث أننا عازمون على تقديم كل ما هو مفيد وحصري لكم.