هل الاستثمار في العقارات مربح

مدين اسماعيلآخر تحديث :
هل الاستثمار في العقارات مربح
هل الاستثمار في العقارات مربح

لقد كثر عدد المستثمرين نظراً لأن هذه المهنة تدر أرباح كبيرة وإن المستثمرين يبحثون دائماً عن تعهدات مضمونة وتعطي أرباح مادية كبيرة كي يطوروا مشروعاتهم المتعددة ومن أهم الاستثمارات التي تعطي مردود مادي جيد هي استثمار العقارات لذلك يلجأ أصحاب الأموال إلى هذه الاستثمارات ويحاولون دائماً البحث عن العوامل والظروف الداخلية والخارجية حول هذه الاستثمارات للحصول على الربح المادي المطلوب… ومن خلال موقعنا آرام نيوز سوف نعرفكم على طبيعة هذه الاستثمارات ونزودكم بمعلومات تساعدكم على العمل بها بنجاح.

هل الاستثمار في العقارات مربح

إن الاستثمار في العقارات مربح ومضمون… حيث يمكن أن يربح الشخص تقريباً قيمة العقار …وكذلك من خلال تأجير العقار …وأسرع طريقة لكسب المال في العقارات يكون بشراء عقار جميل ومميز …ومن ثم إضافة إليه بعض التعديلات وبعدذلك…. يتم بيعه فيكسب الشخص به نسبة ممتازة…

وعلى الرغم من هذه الاستثمارات…تعطي أموال جيدة… إلا إنه في بعض الأحيان… يتعرض المستثمر لخسارة… وذلك لسبب من الأسباب لذلك نتمنى من المستثمرين ألا يضعوا كل أموالهم في هذا المجال…وينوعوا أعمالهم كي لا يخسروا….

ماهي الأمور الأساسية للاستثمار في العقارات؟

  • أولاً موقع العقار، والامور التي يقوم بها المستثمر من اجل تطوير هذا العقار وتحسينه هي الطرق الاساسية من اجل زيادة قيمة العقار
  • التضخم يمكن ان يلعب دور في زيادة قيمة العقار مع الوقت.
  • يمكن أن يجني الشخص الاموال والحصول على دخل ثابت من خلال إيجارات العقارات السكنية والتجارية
  • صناديق الاستثمار العقاري والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري وشركات الاستثمار في الرهن العقاري ومجموعات الاستثمار العقاري تعتبر بدائل استثمارية داخل قطاع العقارات بدلًا من شراء العقار وإيجاره أو ارتفاع قيمة العقار مع مرور الوقت.
  • جني المال في العقارات يعتمد على العديد من العوامل، مثل ظروف السوق التي تؤثر على تكاليف إعادة البناء، واسعار المنازل، ووجود مستأجرين، والرغبة في موقع العقار.
هل الاستثمار في العقارات مربح
هل الاستثمار في العقارات مربح

كيفية الاستثمار في العقارات

  •  أولاًقيمة العقار يمكن أن تزيد عند شراءه ومن ثم بيعه بعد مرور وقت عليه
  •  ومن خلال الإيجار يمكن الحصول على على دخل ثابت من خلال خلال هذا العقار ا

وإن قيمة  أي عقار يمكن أن تزيدبعد مرور  بعض من الوقت على شراءه  وذلك بطرق مختلفة لأنواع مختلفة من العقارات،  ويتم ذلك من خلال بيعه بعد ذلك .

يتم تحقيق المالن في العقارات من خلال:

  • أولاًاختيار الموقعالمهم لهذه  العقارات
  • وثانياًالإستمرار في تطوير العقارات وتطويرها
  •  وكذلك تحسين  قيمةالعقار

وإنه يمكننا  زيادة الأرباح في الاستثمارات العقارية وذلك عند ما  نؤجر عقاراتنا  من أجل:

  • استخدامها كمحلات تجارية
  • وكذلك نؤجرهاأيضاً كسكن

اختيار الموقع الصحيح:إن المصدر الأكثر  استخدامها للحصول على المال… من العقارات هو من خلال تعديلات و تحسين العقارات، وتطويرها. حيث يتم شراء أراضي التي تقع خارج المدينة وبمناطق نائية ولكن مجرد شراء هذه الأراضي وبناء الأبنية فيها وتخديمها أو بناء المنشآت الصناعية عليها تزيد قيمتها بشكل كبير.

وعندما يريد المستسمر البحث عن أي عقار يجب عليه أولاً اأن يهتم بالموقع المميز  وكلما كان الموقع مهم كلما زاد الطلب عليه اكثر  وبالإضافة إلى الموقع طذلك  يجب أن تتوفر به المدارس وكذلك الطرق المخدمة وتوافر البنى التحتية وكذلك الحدائق  هذا كله يؤثر على قيمة العقار و إن أي  نقص في  هذه الخدمات  ينقص من سعر العقار  وتقل نسبة الربح.

كيفية الاستثمار في العقارات
كيفية الاستثمار في العقارات

تطوير العقارات: وإذا كان المستسمر لديه خبرة كافية في هذا المجال…ومن المميزين فإنه يدخل بعض التعديلات عليه كأعمال الديكور أو زيادة فيه ..كإضافة كراج أو حمام …وإعطاء شكل جديد لهذا العقار هذا العمل يزيد من سعره بعد الترميم ويزداد الطلب عليه..

أما إذا كنت تريد الحصول على دخل شهري ثابت فم عليك إلا تأجير العقار وإن تأجير العقارات يكون بطريقتين هما

  • تأجير المنازل السكنية:حيث يتم تأجير الشقق السكنية مقابل أجر شهري ويكون هذا الأجر قابل للزيادة وذلك حسب الطلب عليه ويقوم المستأجر بدفع جزء من التكاليف وكذلك الضرائب
  • الممتلكات التجارية: حيث إن هذا النوع يعتبر الأكثر شيوعاً يعتبر الإيجار هنا ايضًا النوع الأكثر شيوعًا للكسب من الاستثمارات العقارية، لكن يوجد دخل إضافي للمزايا الإضافية.

فوائد الاستثمار في العقارات

  • إذ يمكنك شراء بعض العقارات بأسعارأ قل من السوق وبيعها بعد فترة من الزمن
  • وكذلك العقارات تعطي  مردود مادي  تقريباً ثابت
  •  وإن قيمة هذه العقارات  تزيد بحسب موقعها

يمكن شراء بعض العقارات بأسعار أقل من السوق: وإنه وفي بعض الأحيان يوجد الكثير من الأشخاص الذين يريدون بيع عقاراتهم بسرعة وذلك نظراً لظروف اضطرارية  ويحتاجون المبلغ بسرعة  هنا يستفيد المستثمر وتكون لديه الفرصة للربح الأكثر يك

وإن المستثمر يجب ان يكون على دراية كافية بأسعار السوق المحلية  ويحصل على هذه المعلومات من وكلاء العقارات  الذين يقومون بتحديد أسعار العقارات أقل من السوق.

العقارات تعطي تدفق نقدي ثابت: فعندما يتم تأجير أي عقار في هذا الوقت سيصبح لدينا دخل  ثابت شهرياًوقد يحتاج الشخص لصيانه من اجل المنزل،وكذلك دفع ضريبة على الممتلكات، ومدفوعات الرهن العقاري. لكن مع ذلك يكون صافي التدفق النقدي جيد حداً

العقارات تقدر قيمتها بناء على المنطقة:وإن قيمة أي عقار ترتبط ارتباطاً كبيراً بموقعه وكذلك بخدماته ايضاًا

حتى إذا قمت باختيار موقع العقار بدقة كبيرة، يمكن أن تزيد قيمته أو تقل بشكل كبير على المدى الطويل اعتمادًا على الحي، فقد يتدهور وضع الحي بشكل كبير أو يتم اضافة الكثير من التحسينات عليه. بالإضافة الى ذلك، اذا قمت باضافة التحسينات الى العقار، فإن هذا يزيد بشكل كبير من قيمة العقار.

يقي العقار من التضخم: إن الزيادة المستمرة والتضخم يمكن أن تؤدي لأن يتحملل الشخص خسائر  فيمعظم انواع الاستثمار الاخرى. لكن العقار  هووسيلة وقائية من الخسارة التي تحدث عند التضخم، ومن يكون  لديه معلومات كافية عن تاريخ  الاستثمارات يدرك ذلك. لأن قيمة العقار ترتفع بسرعة أكبر من التضخم.

ايجابيات وسلبيات الاستثمار في العقارات

سلبيات الاستثمار في العقارات
وكذلك إنه ويمكن أن تقل قيمة العقار بمرور الوقت
ويعتبر من التزامات الاستثمار طويل الامد، ويمكن ان يستمر 5 سنوات أو اكثر
وإنه يحتاج الى ادارة وتطوير كثيفين، وكذلك يحتاج الى العديد من الاصلاحات، والتطويرات، بالاضافة الى الكثير من الضرائب
يكلف الكثير من الاموال من اجل الاستثمار
ايجابيات وسلبيات الاستثمار في العقارات
ايجابيات وسلبيات الاستثمار في العقارات

وأخيراً… وفي نهاية مقالتنا نتمنى أن نكون قد اجبنا على استفساراتكم… عن هل الاستثمار في العقارات مربحة؟..، وأيضاً كيفية الاستثمار في العقارات…، وكذلك ايجابيات وسلبيات الاستثمار في العقارات،… بالإضافة إلى فوائد الاستثمار في العقارات،… وماهي النقاط المهمة التي تزيد من أهمية العقار…,.

 

أسئلة شائعة

  • أيهما أفضل شراء بيت او ارض؟

    في الحقيقة لكل منهما مميزاته وعيوبه فمثلًا من عيوب شراء أرض هي أنها تحتاج الكثير من الوقت والجهد والمال إلى جانب الصعوبة في إعادة بيعها أما من عيوب شراء شقة فهي أنها تحتاج إلى دفع المزيد من الرسوم والضرائب كما أنها تحتاج إلى صيانة دورية.

  • كيف اساهم في العقارات؟

    يكمن الاستثمار في الأسهم من خلال شراء حصص صغيرة في شركة عامة

  • كيف اشتري اسهم عقارية؟

    لذلك يمكننا التمييز بين طريقتين للحصول على المشاركة في كل سوق عقاري وهما: 1ـ عن طريق الشراء المادي أو البيع أو الإيجار للعقار (شقة، منزل، عقار للعطلات، عقار ذو ملكية زراعية، عقار تجاري، إلخ). 2ـ من خلال أسواق الأوراق المالية (شراء أسهم الشركات العقارية أو الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) أو صناديق الاستثمار العقاري).