اذاعة عن اليوم الوطني 1445 كاملة جميع الفقرات Pdf مكتوبة

حسن عليآخر تحديث :
اذاعة عن اليوم الوطني 1445 كاملة جميع الفقرات Pdf مكتوبة
اذاعة عن اليوم الوطني 1445 كاملة جميع الفقرات Pdf مكتوبة

اذاعة عن اليوم الوطني 1445 كاملة جميع الفقرات Pdf مكتوبة. فإن موضوع اليوم الوطني الذي يصادف بداية العام الدراسي في كل عام. الذي بات من المواضيع الأساسية والمتكررة في البرامج الإذاعية في جميع المؤسسات التربوية والتعليمية السعودية. وبغض النظر عن مستوى طلبة العلم فيها أو جنسهم، ولأهمية هذا الموضوع سوف نقدم لكم عبر موقع آرام نيوز فيما يلي نص إذاعة مدرسية كاملة عن اليوم الوطني مع روابط تحميل لملفاتها.

 اذاعة عن اليوم الوطني 1445

فإذ السعوديون يعتبرون يوم 23 سبتمبر في كل سنة ميلادية عرس من أعراس الوطن. وهو يوم عطلة رسمية. وتعم فيه الاحتفالات في كل أرجاء السعودية. وأيضاً هو اليوم الذي يرى فيه الوطنيين هويتهم ويعززون به انتماؤهم إلى السعودية وولاؤهم لحكامها الشرفاء. وفي مثل هذا اليوم ولكن قبل 93 سنة تم إعلان توحيد كل شبر من تراب الوطن من قبل القائد المؤسس عبد العزيز آل سعود، فتسطر المجد على الجباه وبالسواعد السمراء للأبطال من رجال الملك المؤسس المغاوير. ممن خبرت الصحراء تضحياتهم وصولاتهم وجولاتهم في حروب البقاء والكرامة وحروب التوحيد، فإن الاحتفال باليوم الوطني شرف لكل محب للقادة وغيور على تراب الوطن. بارك الله بوطننا الحبيب وأدامه ظلاً نستظل به من رهاب الدنيا.

 اذاعة عن اليوم الوطني
اذاعة عن اليوم الوطني 1445

اذاعة عن اليوم الوطني كاملة 2023 / 1445

نص إذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن اليوم الوطني السعودي الثالث والتسعين. مما تم تضمينه أفكار وصياغة أدبية جميلة وجديدة ، والتي تحاكي مستوى المشاعر ودرجة العنفوان اللذان يبلغان أوجهما في ذكرى جديدة من اليوم الوطني. يتم الاحتفال بها تجديداً للانتماء السعودية وقادتها الأبطال.

فقرة القران لاذاعه عن اليوم الوطني السعودي

فكل الشكر للأستاذ “اسمه” معد برنامج الإذاعة اليوم لهذه المقدمة الجميلة والمميزة. والآن سنقدم لكم  برنامجنا بصحبتكم الطيبة بكلمات عطرة وخلابة من كتاب الله والتي سيقرأها لنا الطالب “اسمه” فليتقدم إلى المنصة وله منا كل التقدير:

قال رب العزّة والجلالة بعد بسم الله الرحمن الرحيم:

{وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ لَا تَسْفِكُونَ دِمَاءَكُمْ وَلَا تُخْرِجُونَ أَنفُسَكُم مِّن دِيَارِكُمْ ثُمَّ أَقْرَرْتُمْ وَأَنتُمْ تَشْهَدُونَ * ثُمَّ أَنتُمْ هَٰؤُلَاءِ تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأْتُوكُمْ أُسَارَىٰ تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ ۚ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَٰلِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَىٰ أَشَدِّ الْعَذَابِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ}[1].

 

 

 

 

فقرة القران لاذاعه عن اليوم الوطني
فقرة القران لاذاعه عن اليوم الوطني السعودي

حديث عن اليوم الوطني

والآن إلى حوض النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم. سوف ننهل من أحاديثه وتعاليمه ما حث به على حب الوطن والإخلاص لهُ، فقرة الحديث النبوي الشريف من إعداد وتقديم التلميذ الراقي “اسمه”. فليتقدم للمنصة مشكوراً: أكد رسولنا العظيم أن في الوطن سكينةً للقلوب حين قال صلى الله عليه وسلم: “السَّفرُ قِطعةٌ منَ العذابِ يمنَعُ أحدَكم طعامَه وشرابَه وثوبَه ونومَه فإِذا قضَى أحدُكُم نَهمَتَه منْ سَفَرِهِ فلْيَعْجَلْ إلَى أهلِهِ”، وفي حديثٍ آخر “قالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ لمكَّةَ ما أطيبَكِ من بلدٍ وأحبَّكِ إليَّ، ولولا أنَّ قومي أخرجوني منكِ ما سَكَنتُ غيرَكِ، واصفاً حبه لمكة المكرمة وشعابها.

فقرة شعر للاذاعة المدرسية عن اليوم الوطني السعودي

حيث ظل اليوم الوطني على مدى العقود التسع الماضية من أهم مصادر الإلهام لشعراء المملكة الوطنيين والشرفاء. وسنقدم لكم أروع أبيات الشعر وأجملها وأجلها دلالةً عن الفخر بالوطن والانتماء للوطن مما يناسب فقرة الأدب في الإذاعة المدرسية. والتي أعدها الطالب “اسمه” ويقرأها علينا بأسلوبه الخطابي المميز والراقي:

وطني.. أقمتك في حشاي مزارا …ونصبت حولـك أضلعـي أسـوار                                                                رفعـت ذكـرك قبـة محروسة …بهواجس فـي جانحي, سهارى                                                                        فـي نشـرة الريحـان كـل عشيـة …يتلـوك مذيـاع الشـذى أخـبـارا                                                                      عش بحجـم الحـب فيـه تحالفـت … زمـر الطيـور عقيـدة وشعارا                                                                      أبـداً يفيـق علـى حفيـف سنابـل …ترشـو الصبـاح فيطلـق الأطيـارا

 

 

 

 

 

فقرة شعر للاذاعة المدرسية عن اليوم الوطني
فقرة شعر للاذاعة المدرسية عن اليوم الوطني السعودي

اذاعة عن اليوم الوطني pdf كاملة

وسنقدم لكم اذاعة عن اليوم الوطني pdf كاملة كما يلي:

إذ تم توفير نص إذاعة مدرسية مميزة الفقرات عن اليوم الوطني السعودي 93 وتسطتيع تحميله كملف pdf مباشرةً. للاستفادة مما تحتويه من للمشاركة من خلالها في أنشطة الإذاعة المدرسية وأيضاً احتفالات اليوم الوطني.

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على  اذاعة عن اليوم الوطني 1445 وعلى اذاعة عن اليوم الوطني كاملة 2023 / 1445. بالإضافة إلى فقرة القرآن لاذاعه عن اليوم الوطني السعودي وعلى فقرة شعر للاذاعة المدرسية عن اليوم الوطني السعودي. وأيضاً على اذاعة عن اليوم الوطني pdf كاملة. نأمل أن تكونوا استمتعتم بما قدمناه لكم من معلومات عن اذاعة عن اليوم الوطني 1445 كاملة جميع الفقرات Pdf مكتوبة.