قصة ريما مناع راشد واخوتها كاملة بالتفصيل

روعة حسينآخر تحديث :
قصة ريما مناع راشد واخوتها
قصة ريما مناع راشد واخوتها

قصة ريما مناع راشد واخوتها كاملة بالتفصيل، رمز البطولة والتضحية للفتاة السعودية اليافعة التي ضحت بنفسها لإنقاذ أخوتها الثلاثة، حيث شغلت مواقع السوشيال ميديا، والتواصل الاجتماعي، وسنتعرف في مقالتنا التالية ومن خلال موقع آرام نيوز على قصة ريما مناع راشد واخوتها كاملة بالتفصيل، كما سنتعرف على كم عمر ريما مناع.

تدور قصة الفتاة ريما مناع التي ضحت بنفسها كرمى لإنقاذ أخوتها، حيث رافقت ريما مناع أهلها في رحلة إلى جبال الحسوة برجال المع في المملكة العربية السعودية، عندما وصلوا إلى أعلى الجبل، حينها قرر الأب أن يترجل من السيارة ويحكم إيقافها، ولكن للأسف، بدأت السيارة في الانزلاق للوراء، خافت ريما ولكنها تسلحت بقوة محبتها لأخوتها في تلك اللحظة، حيث قامت بإلقاء أخوتها الثلاثة من السيارة قبل أن تسقط من أعلى الجبل، ولكن ريما فارقت الحياة بسبب الحادث، والجدير بالذكر أنه نجا اثنان من إخوتها، كما أن أخوها الثالث نقل إلى وحدة العناية المركزة.

قصة ريما مناع راشد واخوتها كاملة بالتفصيل
قصة ريما مناع راشد واخوتها كاملة بالتفصيل

حادث ريما مناع

سأروي لكم حادث ريما مناع بالتفصيل، في يوم الأربعاء الواقع في الثاني من شهر آب 2023 الموافق للثامن من شهر محرم 1445هجري، وقع حادث سير مروع، لاقت حتفها فيه الشابة ريما مناع ، حيث وقع الحادث عندما سقطت السيارة التي كانت تحمل ريما وأسرتها من أعلى منحدر في منطقة رجال ألمع، كما كان في تمام الساعة الخامسة مساءً، وذلك بعد أن نزول الأب من السيارة في أعلى منطقة جبال الحسوة، حيث بدأت السيارة في التراجع للوراء، على الفور، فقامت ريما بإلقاء أخوتها من السيارة قبل أن تتراجع السيارة إلى أسفل المنحدر، فحاولت انتشال الأول والثاني وأنقذتهم ، ولكن الثالث لم تجد الوقت لإنقاذه فاحتضنته وهوت بالسيارة، ولكن لطف الله أنقذه ودخل إلى العناية المشددة، لكن ريما توفيت من سقوط  السيارة السريع والمؤسف وسنشاهد في المقطع التالي والد ريما وهو يروي تفاصيل الحادث.

وفاة ريما مناع

لقد كان لوفاة ريما مناع  أثر الحزن والقهر لدى كل من سمع بقصتها البطولية والمضحية، ومن المعلوم أن ريما كانت تبلغ الواحدة والعشرون من عمرها عندما وقع الحادث، كما توفيت يوم الأربعاء الموافق ل الخامس عشر من شهر محرم 1445،حيث سقطت السيارة التي كانت تقل ريما وأهلها في قمة جبال الحسوة، حيث قررت ريما أن تضحي بحياتها وتنقذ إخوتها من السيارة قبل سقوطها،  بالرغم من أنها كانت قريبة من الباب وباستطاعتها أن تنجو بنفسها.

من هي ريما مناع

لنتعرف من هي ريما مناع راشد وقصتها مع أخوتها الفتاة البطلة التي أثارت الحزن في قلوب المواطنين. ابنة مناع راشد، تحمل الجنسية السعودية، كما أنها من مواليد عام 2002ميلادي، حيث بلغت واحد وعشرون عامًا عند وفاتها. كما كانت تسكن مع العائلة في منطقة عسير بالرياض، كذلك تخرجت حديثاً. كما كانت تتابع التدريب في مطار الملك خالد المتواجد في الرياض قبل أن تأخذ إجازة مع الأسرة وتفارق الحياة

كم عمر ريما مناع

كم عمر ريما مناع، سؤال يطرح نفسه حول الفتاة اليافعة التي فارقت الحياة وهي بعمر الزهور، لقد انتقلت من هذه الحياة وهي بعمر الواحد وعشرين عامًا، فهي من مواليد عام 2002. حيث فارقت الحياة إثر تعرضها لحادث سقوط سيارة من أعلى منحدر الحسوة حاولت إنقاذ أخوتها مضحيةً بنفسها. كما توفيت يوم الأربعاء الموافق ل الخامس عشر من شهر محرم 1445 هجري.

ريما مناع راشد السيرة الذاتية

سنذكر لكم السيرة الذاتية لريما مناع كما يلي:

الاسم الكامل  ريما مناع راشد
تاريخ الولادة 2002
تاريخ الوفاة 2 اغسطس 2023
العمر 21 عامًا
الجنسية السعودية
الإقامة الرياض، المملكة العربية السعودية
الحالة الاجتماعية عزباء
عدد الأخوة  ثلاثة أخوة
سبب الوفاة حادث سير
المهنة متدربة في مطار الملك خالد بالرياض

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالتنا التي تعرفنا فيها على قصة ريما مناع راشد واخوتها كاملة بالتفصيل، كما تعرفنا عمر ريما مناع، وكذلك تطرقنا للسيرة الذاتية لها، كما شاهدنا أكثر من مقطع فيديو خاص بالحادث.

أسئلة شائعة

  • لمن تنتسب ريما مناع؟

    تنتمي لقبيلة الجبور في السعودية

  • ما هي جنسية ريما مناع؟

    تمتلك الجنسية السعودية.

  • كم عدد أفراد أسرة ريما؟

    تتألف أسرة ريما من ثلاثة أخوة وريما بالإضافة للأب والأم.