قصة احمد القريقري الزبيدي كاملة

abdullahآخر تحديث :
قصة احمد القريقري الزبيدي كاملة
قصة احمد القريقري الزبيدي كاملة

قصة احمد القريقري الزبيدي كاملة، هذا الشاب السعودي الذي قتل بأسلوب وحشي عنيف دونما أي رحمة أو شفقة. الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا وهز الرأي العام في المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع انتشار المناشدات من قبل عائلة الجاني للصفح عن ابنهم والعفو عنه. فانقسم الشارع السعودي بين مؤيد لهذه المناشدات تعاطفًا معهم، بينما عارض القسم الآخر هذه المناشدات وطالب بأخذ الحق من القاتل لينال جزاء ما جنته يداه. وها نحن اليوم في سطور مقالنا هذا عبر منصة آرام نيوز، سنوضح لكم كامل التفاصيل المتعلقة بمقتل المغدور أحمد القريقري الزبيدي. فتابعوا القراءة معنا.

قصة احمد القريقري الزبيدي كاملة

إن قصة احمد القريقري الزبيدي هو أنه من الشباب السعودي الغيور على عرضه وشرفه في السعودية، وقد قتل على يد أحد المجرمين في شهر يناير /كانون الثاني عام 2019. وذلك إثر حدوث مشاجرة قوية نتج عنها مقتل الشاب أحمد القريقري وإصابة ثلاثة آخرين، في حي الحمدانية في مدينة جدة السعودية. مع العلم أنه مات بعدة طعنات بالسكين من قبل الجاني، وقد أوضحت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، أن سبب المشاجرة اختلاف الجاني والمجني عليه حول استخدام موقف السيارات. بينما نشر نشطاء آخرون أن سبب المشاجرة يعود لدفاع المغدور أحمد القريقري عن فتاة تمشي في الشارع، تعرضت للتحرش من قبل الجاني مع بعض أصدقائه.

قصة احمد القريقري الزبيدي كاملة
قصة احمد القريقري الزبيدي كاملة

سبب مقتل أحمد حميد القريقري

إن سبب مقتل أحمد حميد القريقري هو: هو مشاجرته مع بعض الشبان حول استخدام موقف ركن السيارات، وذلك وفق بيان إمارة مكة المكرمة. كما يلي:

 قام القاتل مترك بن عايض القحطاني بركن سيارته أمام محل خال المغدور، حيث طلب المغدور أحمد منه أن يركن سيارته في مكان آخر كون هذا الموقف مخصص لزبائن المحل. ولكن القاتل مترك رفض على الفور طلب المغدور أحمد، ومن ثم تطور النقاش بينهما بشكلٍ حاد وتحول إلى عراك بالأيدي، هذا ما أدى إلى حدوث مشاجرة جماعية نتج عنها وفاة احمد حميد القريقري في العقد الثالث من عمره إثر طعنة سكين مميتة. بالإضافة إلى ذلك تعرض خال المغدور أحمد أيضًا إلى إصابة كبيرة، وتم إسعافه إلى المستشفى ليتحسن فيما بعد.

هل تم عتق رقبة مترك القحطاني

لا، لم يتم عتق رقبة مترك القحطاني حتى هذه اللحظة. ولا تزال المطالبات والمناشدات مستمرة، من أجل العفو عنه بالتزامن مع رفض والد أحمد القريقري بالصفح والتنازل عن حقه.

رسالة والد المغدور أحمد القريقري

تضمنت رسالة والد المغدور أحمد القريقري الزبيدي، تاكيدًا بعدم تنازله عن حق ابنه المتوفي. حتى لو دفعوا الكثير من المبالغ المالية الهائلة، مشيرًا إلى أن الجاني عائض قد جمع أبناء عمه. وخططوا هجومهم على نجله المتوفي أحمد، وقتلوه بأسلوب وحشي عنيف دونما أي رحمة. كما وأكد عدم قبوله سوى بالقصاص الشرعي، الذي ينص على إعدام قاتل ابنه يوم غد الخميس.

من هو احمد القريقري الزبيدي

إن احمد القريقري الزبدي هو شاعر سعودي الجنسية، فهو من مواليد المملكة العربية السعودية عام 1994 في مدينة جدة. وينتسب لقبيلة حرب الأصيلة، وقد عرف الشاب أحمد بأدائه الجميل والملفت في إلقائه القصائد العربية في منطقة الحمدانية.

احمد القريقري الزبيدي السيرة الذاتية

يمكن تلخيص السيرة الذاتية للمغدور أحمد القريقري وفق الجدول في الأسفل:

الاسم الكامل أحمد حميد بن رجاج القريقري الزبيدي
تاريخ الولادة ولد المغدور أحمد عام 1994م
مكان الولادة مدينة جدة في المملكة العربية السعودية
العمر 29 عامًا
الجنسية يحمل الجنسية العربية السعودية
الدين يعتنق الديانة الإسلامية
تاريخ الوفاة يناير عام 2019
سبب وفاة احمد القريقري القتل طعنًا بسكين حادة عدة طعنات
العمل شاعر
الوضع الاجتماعي أعزب

من هو قاتل احمد القريقري

إن قاتل أحمد القريقري هو الشاب مترك بن عايض المسردي القحطاني، وهو سعودي الجنسية. قد أقدم على طعن المغدور أحمد بعدة طعنات بسكين حادة، تحت الإبط الأيسر بعد وقوع مشاجرة فيما بينهما. وقد ألقي القبض عليه مباشرة منذ خمسة أعوام، وسيعرض أمام النيابة العامة للبت في أمره غدًا الخميس.

فيديو لحظة مقتل المغدور احمد القريقري

للاطلاع على فيديو لحظة مقتل المغدور أحمد القريقري الزبيدي، إاليكم الرابط في الأسفل:

هل تم القصاص من قاتل احمد القريقري الزبيدي

لا، لم يتم الحكم على مترك بن عايض القحطاني قاتل أحمد القريقري الزبيدي. بل إن إنّ موعد قصاص مترك بن عايض القحطاني، هو يوم غد الخميس. الواقع في تاريخ 5 من شهر أكتوبر / تشرين الأول في عام 2023 م، بالرغم من المناشدات المستمرة. من قبل عائلة الجاني عائض لإطلاق سراحه، وعتق رقبته من عائلة المغدور أحمد الزبيدي. الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا في صفوف الشارع السعودي، الذي انقسم ما بين مناصر لعائلة المغدور أحمد. بينما ناشد آخرون بعتق رقبة عائض، إثر تعاطفهم معه.

وبهذا الكم الكافي من المعلومات نكون قد وصلنا يكم إلى ختام مقالنا الذي أوردنا لكم فيه، قصة احمد القريقري الزبيدي كاملة. كما وعرضنا لكم سبب مقتا المغدور أحمد الزبيدي، بالإضافة لأبرز المعلومات عنه وعن قاتله الجاني مترك القحطاني. راجين من الله تهدئة النفوس والرحمة للمغدور أحمد.

أسئلة شائعة

  • كم عمر المغدور أحمد القريقري؟

    عمر المغدور أحمد القريقري 29 سنة.

  • متى سيتم القصاص من قاتل أحمد القريقري؟

    سيتم القصاص من قاتل أحمد القريقري يوم غد الخميس.