لماذا سمي اعصار دانيال بهذا الاسم

حيناآخر تحديث :
لماذا سمي اعصار دانيال بهذا الاسم
لماذا سمي اعصار دانيال بهذا الاسم

لماذا سمي اعصار دانيال بهذا الاسم الذي أرعب الليبيين بشكل كبير بسبب سيطرته على مدن عديدة وبشكل كامل. وسنتعرف في مقالنا عبر موقع آرام نيوز على إعصار دانيال، وما هو إعصار دانيال وكيف تشكل إعصار دانيال. بالإضافة إلى أهم معلومات حول اعصار دانيال

المناطق المتضررة بسبب العاصفة دانيال في ليبيا

مشاهدة اعصار دانيال في ليبيا بث مباشر

لماذا سمي اعصار دانيال بهذا الاسم

إن سبب تسمية إعصار دانيال بهذا الاسم وفق المعايير الدولية بسبب وقوع أول عاصفة مدارية. وتم تسميتها بحرف A حسب الترتيب الأبجدي وفق النظام الجوي. إذ أصبح في كل مرة تحدث عاصفة او إعصار مداري يطلق عليه اسم دانيال. ومن الجدير بالذكر أن الإعصار حدث في التاسع من سيبتمبر الحالي، كما أن التعرف عليه بشكل أسهل عن طريق تبادل المعلومات في حال حدوثها فجأةً دون سابق إنذار.

لماذا سمي اعصار دانيال بهذا الاسم
لماذا سمي اعصار دانيال بهذا الاسم

ما هو اعصار دانيال

هو إعصار قوي ومرعب حدث مساء يوم السبت المصادف للتاسع من سبتمبر في ليبيا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب دولة المغرب. ويعتبر هذا الإعصار ثاني أقوى إعصار في موسم الأعاصير كما يعد من الظواهر نادرة الحدوث التي ينتج عنها كوارث بشرية ومادية.

ما هو اعصار دانيال
ما هو اعصار دانيال

 كيف تشكل إعصار دانيال

يمكن اعتبار إعصار دانيال  إعصاري مداري استوائي، كما أنه من الأعاصير نادرة الحدوث. مع الأخذ بالعلم أنه يتشكل من موجة استوائية مدارية المقابلة للسواحل ويتحرك باتجاه الغرب مع حمل حراري منخفض بسرعة رياح تصل ذروتها إلى خمسة عشر ميل في الساعة الواحدة ليصبح شكل الإعصار  حلزوني أو ما يعرف بالإعصار الحلقي. مما يسبب زيادة نشاط العواصف الرعدية والأمطار الغريزة التي تكون على دائرية ملتفة حول مركز دورة الإعصار الذي ينتج عنه فيضانات كارثية.

معلومات حول اعصار دانيال

إليكم أهم المعلومات المتعلقة بإعصار دانيال :

طول إعصار دانيال قطر الإعصار بين 200 و500 كيلو متر
قوة إعصار دانيال تم تصنيفه من الأعاصير القوية جدًا في العالم
مدى خطورته والخسائر التي سببها رياح عاتية – ارتفاع أمواج البحر وتغير لونها – فيضانات  – خسائر مادية وجسمية – مفقودين بالإضافة إلى الوفيات
أمطار إعصار دانيال أمطار غزيرة جدًا وعلى شكل دائري
سرعة إعصار دانيال  63 كم في  الساعة
أول ظهور لإعصار دانيال في سنة 2006 قبالة سواحل المكسيك

وفي الختام نكون تعرفنا على لماذا سمي اعصار دانيال بهذا الاسم و وما هو إعصار دانيال وكيف تشكل إعصار دانيال. بالإضافة إلى اهم المعلومات عن إعصار دانيال.

أسئلة شائعة

  • ما هو اعصار دانيال

    إعصار قوي ضرب ليبيا.

  • متى حدث إعصار دانيال؟

    في التاسع من سيبتمبر.