جميع المناطق المتضررة بسبب العاصفة دانيال في ليبيا

سهى اسماعيلآخر تحديث :
جميع المناطق المتضررة بسبب العاصفة دانيال في ليبيا
جميع المناطق المتضررة بسبب العاصفة دانيال في ليبيا

جميع المناطق المتضررة بسبب العاصفة دانيال في ليبيا، ما هي المناطق المتضررة من العاصفة دانيال في ليبيا ؟  لقد تعرضت الكثير من المناطق الليبية لأضرار خلال الأيام القليلة الماضية وذلك بعد حدوث  العاصفة دانيال في الأراضي الليبية، إذكانت قد تسببة في خسائر فادحة . وكانت قد سارعت العديد من القنوات الليبية بإطلاق نداء استغاثة من المواطنين. ومن خلال موقعنا المميز آرام نيوز سنقدم لك المزيد من المعلومات.عن هذه العاصفة وعن المناطق المتضررة منها .

لماذا سمي اعصار دانيال بهذا الاسم

جميع المناطق المتضررة بسبب العاصفة دانيال في ليبيا

لقد دمرت العاصفة دانيال مناطق كثيرة في ليبيا بشكل كامل، منها هذه المناطق بنغازي والبيضاء والمرج، بالإضافة إلى سوسة ودرنة. وحتى هذا اليوم  لا تزال الإصابات مستمرة ولا زال يوجد مواطنين عالقين في المنازل في هذه المدن،وتحاول الجهات المختصة انقاذهم  وكذلك انقطعت كافة وسائل الاتصال مع العديد من المواطنين وأفراد الدفاع المدني وأفراد الإنقاذ. وأكدت مصادر صحية أن حصيلة ضحايا العاصفة وصلت الآن إلى ما يقارب 25 شخصا، ولا يزال العدد في تزايد.

إليك أيضا: دعاء الرياح

<yoastmark class=

اقرأ أيضاً:موعد دخول اعصار دانيال الى مصر

اخبار ليبيا مباشرة

تحديث عن عدد الضحايا في ليبيا،كان قد اقطع الإتصال مع الجنود المتطوعين لإنقاذ المواطنين  في هذه المدن المنكوبة  وكانو خمسة جنود وكذلك ،وبلغ عدد المتضررين في بلدة البطة حتى الآن 6 اأشخاص انقطع الاتصال معهم، وفي مدينة البيضاء 3،أشخاص  وأضافت أن فرقة الإنقاذ كادت  تفقد السيطرة على الوضع الأمني وتطلب مؤازرة من . المناطق المجاورة رغم ت تطور  وتوفر وسائل الإنقاذ الكثيرة لحجم الأضرار التي لحقت بالمواطنين.

اخبار ليبيا مباشرة
اخبار ليبيا مباشرة

أخبار ليبيا على الفيسبوك

وكان البعض من المواطنين في ليبيا قد نشروا حجم معاناتهم عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وأهمها موقع فيسبوك،وكان  مواطن من مدينة البيضاء قد نشر تدهور الوضع العام فيها حيث أغلب المناطق  تعاني من انقطاع الكهرباء،وكذلك انقطعت الاتصالات والإنترنت بشكل كامل، وكان قد أكد شهود عيان أن هذه العاصفة الكارثية لم تشهدها البلاد منذ سنوات طويلة، خاصة أن العاصفة تسببت في أضرار كبيرة وخسائر بشرية، حيث دمرت السيارات، وجرفت السيول كل شيء، وتسببت في سقوط أعمدة الكهرباء.

أخبار ليبيا على الفيسبوك
أخبار ليبيا على الفيسبوك
شاهد أيضاً:جميع توقعات ليلى عبد اللطيف عن زلزال المغرب

العاصفة “دانيال”

ووصف خبراء العاصفة “دانيال”غن هذه العاصفة ضربت أيضاً أجزاء من اليونان وتركيا وبلغاريا في الأيام الأخيرة، إذ أسفرت عن سقوط 27 قتيلاً في الأقل، بأنها “كانت من أقوى العواصف من حيث كمية المياه التي تساقطت في غضون 24 ساعة”.

وكانت هذه العاصفة قد ضربت  شرق ليبيا، بعد ظهر الأحد،وبدأت في بلدة   الجبل الأخضر الساحلية إضافة إلى بنغازي حيث أعلن فرق ا لإنقاذ عن حظر تجوال وإغلاق للمدارس لأيام. كما تم نشر فرق الإنقاذ فيمنطقة  درنة الواقعة على بعد نحو 900 كيلومتر شرق العاصمة طرابلس. وفي درنة شرق ليبيا كان قد أعلن مسعود فقدان السلطات الغتصال بتسعة  جنود خلال عمليات الإنقاذ

مدن منكوبة 

وإن حكومة أسامة حماد المكلفة من البرلمان الليبي كانت قد أعلنت…. ، اليوم الأثنين إن مدينة درنة “مدينة منكوبة” جراء مخلفات الإعصار في ليبيا. من جانبها،… أعلنت حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة المدن المتضررة من الفيضانات والسيول “مناطق منكوبة”…. وقال الدبيبة عبر صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك”،… إن” الجهات العامة المتخصصة كانت قد وضعت كل  إمكاناتها لاتخاذ التدابير العاجلة والاستثنائية لمواجهة الأضرار الجسيمة”. وأضاف الدبيبة أن “جميع الفرق الخدمية بالقطب الغربي كانت قد توجهت إلى المنطقة الشرقية لتقديم المساعدة”….، مؤكداً أنه “ستتم عملية حصر للأضرار لتعويض كل المواطنين”….

وفي نهاية مقالتنا.. عن هذه العاصفة الكارثية… نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مهمة حول مدى قوة هذه التي العاصفة…. وشدة الأضرار التي خلفتها… وكذلك المناطق الأكثر تضرراً… والشكر الكبير للجهات المختصة… وكذلك فرق الإنقاذ التي كرست كل جهودها وضحو بأنفسهم لإنقاذ الأرواح….. ومحاولة الدولة تقديم المساعدات لهم والتعويضات اللازمة..

 

أسئلة شائعة

  • من هي المناطق التي ضربتها العاصفة دانيال؟

    أجزاء من اليونان وتركيا وبلغاريا في الأيام الأخيرة.

  • هل عانت ليبيا من انقطاع في الكهرباء جراء العاصفة؟

    نعم، لقد عانت من انقطاع في الكهرباء.

  • منهو الرئيس الذي عقد جلسة طارئة للبحث في احتواء تداعيات العاصفة؟

    رئيس الوزراء عبدالحميد الدبيبة.