أسماء ضحايا ليبيا المصريين وفيديو عودة الجثامين

سهى اسماعيلآخر تحديث :
أسماء ضحايا ليبيا المصريين وفيديو عودة الجثامين
أسماء ضحايا ليبيا المصريين وفيديو عودة الجثامين

إن العاصفة دانيال التي… حدثت مؤخراً في ليبيا كانت قد تسسببت بكوارث كبيرة… وأضرار في الأرواح وكذلك في الممتلكات… وفي أثناء هذه العاصفة كانت قد تعالت أصوات الرعب والذعر من سكان هذه المناطق وكان من بينهم الكثير من المصريين…  الذين كانو ضحايا هذه العاصفة ومن موقعنا آرام نيوز أن نعرض لكم أهم أحداث هذه العاصفة… ومن هم الضحايا وأسماؤهم… من ليبيين ومصريين …وكذلك فيديوهات عن عودة الجثامين…

وبعد هذه العاصفة المدمرة دانيال… كذلك تبعها أحداثاً رهيبة على الأراضي الليبية …حيث نتج عنها تغييرات جوية عنيفة،… أحدثت فيضانات وسيول شديدة،… مما تسبب موت آلاف الضحايا من بينهم العشرات من المصريين الذين يعملون هناك.

كم عدد ضحايا اعصار ليبيا؟

ومن خلال فقرتنا هذه سوف نقدم لكم عدد ضحايا اعصار ليبيا، وكانت قد كشفت الإدارة العامة لأمن السواحل في مدينة طبرق الليبية،عن وصول عدد 145 جثمان مصري إلى مشرحة طبرق من أجل تغسيلهم، وذلك تمهيداً لإرسالهم لذويهم في مصر.

كم عدد ضحايا اعصار ليبيا؟
كم عدد ضحايا اعصار ليبيا؟

الأردن ترسل طائرة مواد إغاثة إلى ليبيا

وكذلك بحسب وكالة الأنباء الأردنية.أمر العاهل الأردني الملك عبدالله بإرسال طائرة تحمل مواد إغاثة إلى ليبيا، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

وأيضاً حيث ذكرت الوكالة أن الهيئة الخيرية الهاشمية كانت قد جهزت وسيَّرت طائرة مساعدات إنسانية وإغاثية بالتنسيق مع وزارة الخارجية وأيضاً شؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/

وكذلك أوضحت االوكالة  أن “الطائرة الأولى أيضاً كانت تحمل مواد إغاثية طارئة مكونة من الخيم والبطانيات والفرشات والطرود الغذائية، وكذلك تم التنسيق مع الجهات المعنية في ليبيا ثم ليتم إيصالها لجميع المناطق المتأثرة بالإعصار والمناطق التي ضربتها الفيضانات وكذلك تم توزيعها على مستحقيها من الأسر المنكوبة”.

الأردن ترسل طائرة مواد إغاثة إلى ليبيا
الأردن ترسل طائرة مواد إغاثة إلى ليبيا

وكذلك شهدت إحدى قرى الصعيد وهي قرية الشريف في مركز ليبيا بمحافظة بني سويف،كذلك حدثت كارثة حقيقية حيث أعلن عن وفاة 74 شخص جراء إعصار ليبيا، وأيضاً من بين الضحايا ثلاثة أشقاء وسبعة أفراد من عائلة واحدة.

قائمة أسماء ضحايا ليبيا المصريين

وأيضاً قدكانت انتشرت قائمة بأسماء ضحايا ليبيا المصريين الذين راحوا ضحية الأحداث المؤسفة التي أيضاً شهدتها خلال الساعات الماضية جراء تعرضها لإعصار دانيل، وثم تتمثل القائمة في التالي.

​​​​​​

قائمة أسماء ضحايا ليبيا المصريين
قائمة أسماء ضحايا ليبيا المصريين

فيديو وصول ضحايا ليبيا المصريين

إن  العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي من أبناء قرى ضحايا ليبيا من المصريين،…كانو قد نشروا لحظة وصول جثامين الضحايا إلى مسقط رأسهم من أجل إتمام عملية الدفن….

حيث كانت أجواء الحزن سائدة على سكان القرى التي يقيم فيها الضحايا…، وتعالت أصوات البكاء والصراخ من ذوي الضحايا وجيرانهم وأصدقائهم،… وكذلك يمكن مشاهدة مقطع مصور لأحد مشاهد استقبال جثامين ضحايا اعصار ليبيا المصريين في التالي….

منظمة تشريد 30 ألفاً على الأقل في مدينة درنة الليبية

وأيضاً إن المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا… كانت قد صرحت انه إن ما لا يقل عن 30 ألفاً شخص نزحوا من درنة…، المدينة الأكثر تضرراً من العاصفة دانيال….

وكما أضافت المنظمة أن العدد المعروف للنازحين في مناطق أخرى ضربتها العاصفة…، كذلك بما في ذلك بنغازي…، هو 6085 شخصاً،… ولم يتم التحقق من عدد الوفيات بعد….

وتابعت:…وكذلك  إن “المنظمة الدولية للهجرة وشركاؤها يقومون على الفور بالتجهيز المسبق للمواد غير الغذائية والأدوية ومعدات البحث والإنقاذ والأفراد للمناطق المتضررة”…

وزير ليبي أحصينا 5300 جثة في درنة ونتوقع ارتفاع العدد

وأيضاً بحسب ما أعلن و زير الطيران المدني في الحكومة المكلفة من البرلمان في ليبيا هشام أبو شكيوات، يوم الأربعاء، أيضاً إنه تم إحصاء أكثر من 5300 جثة في مدينة درنة.

وأضاف أن “من المتوقع ارتفاع العدد بشكل كبير،وبالإضافة قد يتضاعف بعد أن تعرضت المدينة لفيضانات كارثية”.بعد العاصفة

وذكر أبو شكيوات أن “يوجد على شط البحر آلاف الجثث وكان قد أضاف إ ن إعادة الإعمار ستتكلف مليارات الدولارات.

وأخيراً وفي نهاية مقالتنا الؤسفة “.نتمنى أن  نكون قدقدمنا لكم معلومات عن هذه العاصفة الكارثية وعن عدد الضحايا المصريين الذين كانو يعملون في ليبيا وكذلك الإجرا ءات التي قامت بهاالهيئة الخيرية الهاشمية وذلك بأمر من العاهل  لأردني الملك عبدالله مشكوراٍلما قدمه من مساعدات إنسانية للمتضررين وكيفية وصول الجثامين المصريين إلى ذويهم واخيراًٍالرحمة للضحايا والصبر والسلوان لذويهم

أسئلة شائعة

  • كم كان عدد ضحايا العاصفة المصريين؟

    5300 جثة.

  • كم شخص نزحوا من درنة؟

    لا يقل عن 30 ألفاً شخص.

  • من هي قد جهزت وسيَّرت طائرة مساعدات إنسانية وإغاثية؟

    هي الوكالة أن الهيئة الخيرية الهاشمية.