متى موعد الهالوين في السعودية 2023 العد التنازلي

adminآخر تحديث :
متى موعد الهالوين في السعودية 2023 العد التنازلي

متى موعد الهالوين في السعودية العد التنازلي، يتسائل الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية، عن الموعد الرسمي لعيد الهالوين العالمي. ولا سيما بعد أن أقامت السعودية عدد من الفعاليات المحلية المرتبطة بهذا الموعد من السنة. ولكن مع ذلك، يوجد مؤيدون ومعارضون لهذا الاحتفال.

من موقع آرام نيوز، سوف نقدم لكم الموعدْ الرسمي بدقة، عن عيد الهالوين في السعودية، ضمن العد التنازلي. كما سنتكلم عن الكثير من المعلومات، تابعوا معنا على موقعنا خبرني.

متى موعد الهالوين في السعودية العد التنازلي

بالنسبة إلى التوقيت العالمي، سيكون موعد عيد الهالوين في السعودية بتاريخ 31 من أكتوبر، لعام 2023. إذ أن هذا النوع من الاحتفالات أصبح شائعًا في المملكة، مثل الاحتفال باليوم الوطني السعودي. وغيرها من الاحتفالات المختلفة حول العالم. ونتيجة لذلك تعتبر الرياض واحدة من أكثر المدن السعودية التي تهتم بهذا النوع من الاحتفالات العالمية الشهيرة.

كما أن الرياض اشتهرت بفعالياتها المتتابعة ضمن موسم الرياض وندر لاند الشهير، حيث تم فيها إحياء عدد من المناسبات والفعاليات الشبابية الممتعة، ومن ضمنها ارتداء أزياء مرعبة ومخيفة.

اقرأ أيضًا: موعد مسلسل حرب الجبالي.

الهالوين عيد ديني أم اجتماعي

بحقيقة الأمر، يعتبر موعد الهالوين في السعودية بشكل عام، احتفال ديني، يتبع إلى الديانة المسيحية الغربية، حيث أن له اسم آخر، وهو عيد جميع القديسين. وهو أصولًا، يعتبر احتفال مسيحي ذو أصول مسيحية. ويهدف إلى استذكار الأرواح المقدسة للمؤمنين المسيحيين. ولكن مع مرور الزمن، تحول إلى احتفال اجتماعي وثقافي في مختلف أنحاء العالم.

والأهم من ذلك أن الاحتفال بعيد الهالوين قد يأخذ عدة أشكال، مثل ارتداء الأزياء المرعبة والمخيفة، بالإضافة إلى طرق أبواب البيوت وطلب منهم الحلوى ضمن صندوق مخصص لذلك. أما النوع الآخر فهو يعمل على تزيين الحدائق وواجهات المنازل بنوع محدد من الزينة المرعبة، التي تتضمن الزومبي والوحوش وغيرها. بهدف الإشارة إلى موعد الهالوين، سواء في السعودية أم في أي دولة أخرى.

اقرأ أيضًا: ثروة محمد الفايد رجل الاعمال.

موعد الهالوين

فعاليات عيد الهالوين في السعودية

عادةً، ما يتم تخصيص عدد من الفعاليات المحددة من أجل موعد عيد الهالوين في المملكة العربية السعودية. وذلك مثل فعاليات الألعاب النارية، والأزياء المنوعة والمرعبة، بالإضافة إلى الملاهي والألعاب الكبيرة.

ولكن حتى هذه اللحظة، لم يتم الإعلان عن طبيعة الفعاليات هذه، وغالبًا ما يتم الإعلان عن ذلك، من قبل الوزارة المخصصة لهذا الشأن ولكن قبل عدة أيام من الموعد. بالتزامن مع موسم الرياض لهذا العام.

حكم الاحتفال بعيد الهالوين

في السعودية بالتحديد، يسأل الكثير من الناس عن شرعية الاحتفال ضمن موعد الهالوين، حيث أن الإجابة تكون بحسب الكثير من العلماء المسلمين، أن الاحتفال هو حرام، ولا سيما بعد أن أجمع على هذا عدد من علماء المسلمين. لكونه واحد من الأعياد ذات الطبيعة الوثنية المشركة، والتي لا تتوافق مع ديننا الحنيف بأي شكل من الأشكال. حتى لو كان الاحتفال فقط عبر شراء الأزياء المخصصة لذلك، أو حتى الاحتفال بهذه المناسبة بشكل رمزي.

اقرأ أيضًا: رابط قناة السعودية الآن بث مباشر.

متى موعد الهالوين في السعودية العد التنازلي، بهذا الشكل نكون قد تكلمنا بشكل مفصل جدًا، عن هذا العيد، كما تطرقنا إلى حكمه الشرعي، وطبيعة الفعاليات التي ستكون. والأهم من ذلك هي أصول عيد الهالوين وأسبابه.

أسئلة شائعة

  • متى بدأ الاحتفال في عيد الهالوين في السعودية؟

    بدأ ذلك منذ حوالي 10 أعوام تقريبًا، حيث أصبح الأمر شائعًا منذ ذلك الحين.

  • هل يؤيد السعوديون الاحتفال بعيد الهالوين؟

    لقد انقسمت هذه الإجابة لعدة أنواع، فهناك من يدعم هذه الفكرة، وهناك من يرى أنها داخلة من الخارج وليس لها علاقة بتاريخ وثقافة البلد.