“ظهرت الان” رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد الأردن 2023-2024 admhec.gov.jo

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
نتائج القبول الموحد الأردن
نتائج القبول الموحد الأردن

رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد الأردن 2023-2024 admhec.gov.jo، حيث انتهى طلاب التوجيهي في الأردن من التسجيل في وحدة القبول والتسجيل للجامعات الأردنية بالأسبوع الماضي، واستقبلت بوابة الطلبات بإغلاق باب تسجيل رغبات جديدة. كذلك شرعت في مراجعة الطلبات لتنسيق الجامعات للعام الدراسي الجديد. كما حددت البوابة موعد إعلان أرقام ومعدلات القبول للعام الدراسي المقبل، وتعتبر نسب قبول الجامعات للعام الماضي مؤشرات لنتائج العام الحالي، ويعتمد قبول كل جامعة على نسب نتائج الطلاب، في الأقسام العلمية والأدبية والدينية. كذلك تعتمد على نسب الإقبال على الجامعات.

ولذلك سوف نتعرف في مقالنا القادم من موقع آرام نيوز على رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد الأردن. كما سنتعرف على أبرز المعلومات حول رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد الأردن.

رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد الأردن

يمكنكم الدخول إلى رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد الأردن عبر الضغط هنا، والاستعلام عن النتيجة بالاسم أو بالرقم القومي أو رقم جلوس الطلاب. من أجل معرفة نتائج القبول الموحد بالجامعات الأردنية وذلك من خلال الاسم أو الرقم القومي الخاص بالطالب فور الإعلان الرسمي لظهور النتائج وإتاحتها على الموقع.

 

 رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد الأردن

مؤشرات العام الحالي لنتائج القبول الموحد الأردن

يتوقع المتخصصين ارتفاع نسب القبول الموحد بالأردن في العام الحالي بعدد من الكليات العلمية نظرًا إلى صعوبة في عدد من المواد العلمية. كما نشرت وزارة التعليم العالي معدلات الحدود الدنيا التنافسية بالعام الماضي لقبول الجامعات الأردنية، ويتابع الطلاب مؤشرات النتائج، والتي تكون حسب نسب النجاح للطلاب في العام الحالي ونسب الإقبال على بعض الجامعات والإحجام عن أخرى، وتكون نسب ومعدلات قبول 2021 – 2023 كالتالي:

  • معدل القبول في كلية الطب الجامعة الأردنية: 98.25%
  • كذلك معدل القبول في جامعة عمان: 96.75%
  • معدل القبول في جامعة مؤتة: 96.55%
  • كذلك معدل القبول في جامعة اليرموك: 96.65%
  • معدل القبول في كلية الصيدلة – الجامعة الأردنية: 94.90%
  • معدل القبول في كلية الصيدلة – جامعة عمان: 94.75%
  • القبول في كلية الصيدلة – جامعة اليرموك: 93.95%
  • معدل القبول في كلية الصيدلة – جامعة مؤتة: 94.05%
  • معدل القبول كلية الصيدلة – الجامعة الهاشمية: 93.85%.

الاستعلام عن قبول جامعات الأردن 2023 – 2024

يتم الاستعلام عن إعلان نتائج قبول طلبة توجيهي الأردن في الجامعات الحكومية، باتباع الخطوات التالية:

  1. بدايةً ادخل على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد التالي: http://www.admhec.gov.jo/Default.aspx.
  2. ثم انقر على “الاستعلام عن القبول الموحد” بعد تفعيل الاستخراج.
  3. من ثم سجل الرقم الوطني وكلمة المرور التي قد تم تسجيلها من قبل عند تسجيل الرغبات.
  4. ثم انقر على نتائج قبول عام 2023 – 2024.
  5. من ثم سوف تظهر نتائج الطلبة بالتفصيل.

وجدير بالذكر أن على الطالب الاستعلام عن النتائج عبر بوابة القبول والتسجيل. بينما يمكن أن ينتظر وصول رسالة نصية على الهاتف النقال تفيد بإعلان النتائج، وتصل بطاقة الترشيح للطالب إلكترونيًا عبر البريد الإلكتروني الخاص به.

نتائج القبول الموحد الأردن

بعد الانتهاء من تسجيل طلبات الطالب تتم مراجعتها وفحصها جيدًا. من ثم يتم رفعها على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد. كما أعلنت وحدة التنسيق أن يوم السبت الموافق 2 أكتوبر 2023 سوف تظهر نتائج طلاب الكلية على الموقع بشكل رسمي، ولكن تم الإعلان عنه اليوم هو نتائج بعض الطلاب وليس جميعهم عن طريق الرسائل النصية على هواتفهم. كما يترقب باقي الطلاب الثانوية العامة معرفة نتائج القبول الموحد في الجامعات الأردنية والتي سوف تظهر على موقع التنسيق الموحد.

 رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد الأردن

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالأردن

 أعلن موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالأردن عن نتائج القبول الموحد كاملة على موقع وحدة تنسيق القبول الموحد وذلك في يوم السبت الثاني من شهر أكتوبر ويتم معرفة النتيجة من خلال إدخال اسم الطالب أو رقمه القومي. كذلك من خلال رقم جلوسه وتظهر على الفور نتيجة القبول الموحد في الجامعات الأردنية، وللاستعلام عن أي خدمة تخص الطلاب والجامعات يمكن الدخول لموقع الوزارة من خلال رابط موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

هكذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد الأردن الذي تعرفنا فيه على رابط الاستعلام عن نتائج القبول الموحد الأردن. كما تعرفنا على مؤشرات العام الحالي لنتائج القبول الموحد الأردن، والاستعلام عن قبول جامعات الأردن، ونتائج القبول الموحد الأردن، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالأردن.

أسئلة شائعة

  • ما هي بوابة القبول الموحد؟

    الاطلاع على الكليات والأقسام والنسب المطلوبة للالتحاق في الجامعات الحكومية أو الكلية التقنية بالرياض على موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد على الإنترنت (www.rgu-admit. edu.sa) أو الموقع الخاص بكل جامعة أو موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

  • متى موعد نتائج القبول الموحد 2023؟

    الناطق باسم وزاره التعليم العالي مهند الخطيب، اكد إعلان نتائج القبول الموحد في الجامعات الرسمية سيكون مطلع شهر تشرين أول /أكتوبر لعام 2023.