ما هي الشركات التي تدعم اسرائيل في السعودية وجميع الدول العربية

جودي علي باشاآخر تحديث :
ما هي الشركات التي تدعم اسرائيل في السعودية وجميع الدول العربية
ما هي الشركات التي تدعم اسرائيل في السعودية وجميع الدول العربية

ما هي الشركات التي تدعم اسرائيل في السعودية وجميع الدول العربية، حيث يشن العدوان الإسرائيلي حربًا تاريخية ضد الشعب الفلسطيني في غزة. وفي إطار دعم الشعب العربي والعالم للفلسطينين تم بدء حملة لمقاطعة جميع المنتجات والشركات والمؤسسات الأمريكية والداعمة لإسرائيل.

لذلك يبحث العديد من المساهمين في هذه الحملة عن أسماء  الشركات التي تدعم اسرائيل في السعودية وجميع الدول العربية. وهذا تمامًا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال موقع آرام نيوز. بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل والمعلومات ذات الصلة.

للمزيد: قصة احمد القريقري الزبيدي

ما هي الشركات التي تدعم اسرائيل في السعودية وجميع الدول العربية

يدعوا الكثير من الناشطين الإعلاميين والقائمين والمساهمين في حملات المقاطعة المكثفة للشركات والمؤسسات المختلفة الداعمة بشكل واضح للكيان الصهيوني في ظل الحرب القائمة والتي شنتها اسرائيل على المدنيين في غزة.

ومن أبرز الشركات التي تدعم اسرائيل في السعودية وجميع الدول العربية:

  • ماكدونالدز: حيث أعلنت هذه الشركة عن تقديم أكثر من أربعة آلاف وجبة مجانًا يوميًا لجيوش إسرائيل والمستوطنين الصهاينة. وذلك في مستوطنات غلاف غزة والمشافي هناك. بالإضافة إلى حسومات وتخفيضات بنسبة 50% على جميع منتجاتها للجنود الإسرائيلين وقوات الشرطة والأمن. كما أعلنت الشركة رسميًا عبر أحد منشوراتها بفتح خمسة مطاعم وجبات سريعة تابعة لها داخل فلسطين. من أجل تقديم المساعدة والدعم المجاني لقوات الاحتلال الإسرائيلي.
  • بابا جونز وبيتزا هات: التي أعلنت بشكل واضح وصريح عن تقديم خدماتها للجيوش الإسرائيلين. وأيضًا ساهمت في دعم الصهاينة ظن خلال تقديم آلاف الوجبات مجانًا لعناصر الاحتلال الإسرائيل منذ أن بدأت عملية طوفان الأقصى.
  • كوكا كولا: في الواقع لم تقدم كوكا كولا دعمًا مباشرًا للكيان الصهيوني. ولكن ذكرت شركة كوكا كولا في العديد من التقارير على أنها أحد داعمي الكيان الصهيوني. بما في ذلك التقارير الإعلامية الإسرائيلية. وذلك من خلال دعمها المالي لإسرائيل. كما أنها تدعم وتؤيد إبادة الفلسطينيين والعرب. خصوصًا الموجودين داخل قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: جميع المطاعم التي تدعم اسرائيل في الأردن

الشركات العالمية التي تدعم اسرائيل 

في الواقع لم تكتفي الشركات التجارية والمطاعم العالمية بدعم اسرائيل. ولم يقتصر الدعم على المال والغذاء فقط. بل ساهمت أيضًا شركات التكنولوجيا والتقنيات المعلوماتية العالمية بدعم الكيان. وأيضًا مؤسسات الصناعات الثقيلة. وغيرها. لتصل اليد المساندة لإسرائيل في حركتها لإبادة الشعب الفلسطيني من جميع القارات ودول العالم. وعلى رأسها دول قارة آسيا. بما في ذلك:

  • شركة هوليت باكارد: حيث تاكفل شركة Hewlett Packard بمساعدة ودعم الكيان الصهيوني المحتل في إدارة أنظمة الهوية من أجل تقييد حركة الفلسطينيين في غزة. لذلك تم إدراج شركة HD ضمن قائمة المؤسسات التي يدعوا داعمي فلسطين لمقاطعتها. وذلك من خلال هجر المحال التابعة للشركة. بما في ذلك أجهزة الحواسيب والطابعات الإلكترونية من إنتاجها. والتي تنتشر بشكل كبير في مختلف دول العالم. وعلى رأسها الدول العربية والإسلامية.
  • شركة هيونداي: والتي تعتبر من أكبر وأشهر شركات الصناعات الثقيلة في العالم. والتي يستعين بها الكيان الصهيوني بشكل كبير في عدوانه ضد الشعب الفلسطيني. من أجل تشييد وبناء مستوطنات إسرائيل.
  • الشركات الفرنسية: وقد شملت حملة الدعم للكيان الصهيوني الشركات الفرنسية أيضًا. وذلك من خلال تقديم المبالغ المالية بشكل مباشر. بما في ذلك:
    • شركة AXA.
    • سلسلة متاجر كارفور الفرنسية.
    • وغيرها.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال ابو آمنة 

الماركات التي تدعم اسرائيل

هناك الكثير من الماركات التي تدعم ااسرائيل. بما في ذلك الشركات والماركات العالمية. على رأسها:

  • ديور Dior.
  • أديداس Adidas.
  • زارا Zara.
  • لاكوست Lacoste.
  • شانيل Chanel.
  • سوبريم supreme.
  • بوما Puma.
  • هوليستر Hollister.
  • الفين كلاين Calvin Klien.
  •  بروكس براذرز Brooks Brothers.
  • نيو بالانس New Balance.
  • ماركس آند سبنسر Marks and Spencer.
  • فالنتينو Valentino
  • وغيرها.
ما هي الشركات التي تدعم اسرائيل في السعودية وجميع الدول العربية
ما هي الشركات التي تدعم اسرائيل في السعودية وجميع الدول العربية

شاهد أيضًا: من هو ابو عبيدة الفلسطيني وش اسمه الحقيقي.

مقاطعة الشركات التي تدعم إسرائيل

في إطار دعم الشعب الفلسطيني ومساندته في هذه النكبة. فقد تم إقامة دعوة عالمية لمقاطعة الشركات التي تدعم إسرائيل. حيث دعت اللجنة الفلسطينية ومناصري قضية فلسطين العربية لمقاطعة البضائع والمنتجات والشركات الداعمة لإسرائيل والكيان. خصوصًا أن الكيان الصهيوني يستعين بهذه الشركات في حربه ضد الشعب الفلسطيني.

انتشرت الكثير من الحملات والدعوات لمقاطعة وتجنب شراء ودخول المحال والمتاجر التابعة للمؤسسات والشركات الداعمة. ويجدر بالذكر أنه كان للشركات العالمية النصيب الأكبر في المقاطعة. خصوصًا أنها صرحت بشكل رسمي عن دعمها. مثل ماكدونلدز وكوكا كولا. وغيرها. وجاء دعمها على شكل وجبات مجانية للجيوش الإسرائيلين. وأموال طائلة. وغير ذلك.

في الواقع جاءت حملة المقاطعة بهدف إلحاق الضرر بأسهم الشركات الداعمة. وتم توجيه حملات المقاطعة بشكل مكثف على أفرع الشركات الكبرى والأكثر دعمًا للكسان الصهيوني. كما يجدر بالذكر أن الحملة أحدثت نتيجة واضحة. حيث نشرت بس دي إس معلومات تفيد عن نتائج إيجابية تسببت بها هذه المقاطعة. من خلال التأثير السلبي على الاقتصاد الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا: مشاهدة فيلم الطنطورة الوثائقي الإسرائيلي 

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا لليوم. والتي تعرفنا من خلالها على جميع الشركات التي تدعم اسرائيل في السعودية وجميع الدول العربية. بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل والمعلومات ذات الصلة.

أسئلة شائعة

  • ما هي الشركات العالمية التي تدعم اسرائيل؟

    في الواقع لم تكتفي الشركات التجارية والمطاعم العالمية بدعم اسرائيل. ولم يقتصر الدعم على المال والغذاء فقط. بل ساهمت أيضًا شركات التكنولوجيا والتقنيات المعلوماتية العالمية بدعم الكيان. وأيضًا مؤسسات الصناعات الثقيلة. وغيرها. لتصل اليد المساندة لإسرائيل في حركتها لإبادة الشعب الفلسطيني من جميع القارات ودول العالم. وعلى رأسها دول قارة آسيا. بما في ذلك: شركة هوليت باكارد: حيث تاكفل شركة Hewlett Packard بمساعدة ودعم الكيان الصهيوني المحتل في إدارة أنظمة الهوية من أجل تقييد حركة الفلسطينيين في غزة. لذلك تم إدراج شركة HD ضمن قائمة المؤسسات التي يدعوا داعمي فلسطين لمقاطعتها. وذلك من خلال هجر المحال التابعة للشركة. بما في ذلك أجهزة الحواسيب والطابعات الإلكترونية مت إنتاجها. والتي تنتشر بشكل كبير في مختلف دول العالم. وعلى رأسها الدول العربية والإسلامية. شركة هيونداي: والتي تعتبر من أكبر وأشهر شركات الصناعات الثقيلة في العالم. والتي يستعين بها الكيان الصهيوني بشكل كبير في عدوانه ضد الشعب الفلسطيني. من أجل تشييد وبناء مستوطنات إسرائيل. الشركات الفرنسية: وقد شملت حملة الدعم للكيان الصهيوني الشركات الفرنسية أيضًا. وذلك من خلال تقديم المبالغ المالية بشكل مباشر.

  • ما هي الماركات التي تدعم اسرائيل؟

    هناك الكثير من الماركات التي تدعم ااسرائيل. بما في ذلك الشركات والماركات العالمية. على رأسها: ديور Dior. أديداس Adidas. زارا Zara. لاكوست Lacoste. شانيل Chanel. سوبريم supreme. بوما Puma. هوليستر Hollister. الفين كلاين Calvin Klien.  بروكس براذرز Brooks Brothers. نيو بالانس New Balance. ماركس آند سبنسر Marks and Spencer. فالنتينو Valentino وغيرها.