حقيقة انقطاع النت عن العالم خلال أكتوبر

مدين اسماعيلآخر تحديث :
حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم خلال أكتوبر
حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم خلال أكتوبر

انقطاع النت عن العالم خلال أكتوبر، الخبر الذي يشغل محركات بحث كافة وسائل التواصل الاجتماعي، وخصوصًا مع اقتراب شهر أكتوبر. فقد تم نشر خبر مفاده انقطاع الإنترنت عن العالم  بتاريخ 10 أكتوبر 2023 نتيجة عاصفة شمسية شديدة متوقعة. فما هي صحة هذه الأخبار، وهل انقطاع النت عن العالم حقيقة أم إشاعة،  وما هي العاصفة الشمسية هذا ما سنتناوله اليوم عبر مقالنا في موقع آرام نيوز.

حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم خلال أكتوبر 2023

إن انقطاع الإنترنت عن العالم خلال شهر أكتوبر هو إشاعة وليس حقيقة. فقد انتشرت شائعات انقطاع الإنترنت عن العالم بشكل كامل بحلول 10 أكتوبر 2023. نييجة حلول عاصفة شمسية شديدة. تزامنًا مع الوقت التي حذرت فيه وكالة ناسا من احتمالية حدوث عاصفة شمسية. غير أن أن العواصف الشمسية الكبيرة نادرة جدًا. غذ لم يتم تسجيل سوى حالتين في عام 1859 و 1921. مع العلم يصعب جدًا التنبؤ بموعد حدوث هذه العواصف بدقة.

حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم خلال أكتوبر 2023

 انقطاع النت عن العالم خلال أكتوبر حقيقة أم إشاعة

إن انقطاع الإنترنت عن العالم إشاعة عارية عن الصحة، ولتوضيح حقيقة هذا الخبر انظر إلى الجدول التالي

انقطاع الإنترنت في 11 أكتوبر 2023 بشكل نهائي انقطاع الإنترنت في عام 2025
غردت صحيفة Tech 4 Peace، أوضحت حلقة معالي المواطن الكاملة للفيديو التابع لها حول انقطاع الإنترنت في 11/10/2023،بأن مقطع الفيديو يعود تاريخه لعام 2018. وبالتالي الخبر عاري عن الصحة. كتب محليلين اختصاصيين في الصحيفة البريطانية أن تصريح وكالة ناسا على فرصة انقطاع الإنترنت ن بسبب الانفجارات الشمسية خلال 2025 غير صحيح. ولا يستند لمؤشرات حقيقة.

 

حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم خلال أكتوبر 2023 والعواصف الشمسية

اقرأ هنا: لماذا سمي اعصار دانيال بهذا الاسم

ماذا يحدث عند انقطاع النت عن العالم خلال أكتوبر

من المؤكد أن انقطاع الإنترنت عن العالم سيخلف ورائه آثارًا كبيرةً من الحياة الاقتصادية والاجتماعية.ويمكن التعرف عليها كما يلي:

  • إن توقف الانترنت سيؤدي إلى تعطيل الكثير من الشركات، التجارة الإلكترونية والبنوك والشركات التقنية. وبالتالي فقدان وظائف مختلفة وانهيار في اقتصاد الأسواق المالية.
  • كما سيكون الأثر الأكبر لتوقف الإنترنت على الطلاب والمدرسين الذين يعتمدون على التدريس عن بعد. إذ سيتم تعطل الأنشطة التعليمية جميعها.
  • إضافةً لتوقف العمل عن بعد
  • كذلك توقف جميع منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال الحديثة حول العالم.
  • كما أن توقف الإنترنت سينعكس سلبيًا على النفس بعد فقدان الاتصال.
  • توقف الكثير من الأنشطة الاجتماعية والثقافية المعتمدة على الانترنت.
  • إضافةً إلى أن توقف الإنترنت سيعطل أنظمة الحكومة والأمن القومي.

سبب انقطاع الإنترنت عن العالم

يرجع سبب انقطاع الإنترنت عن العالم انطلاق شائعة وجود عاصفة شمسية ناتجة عن البقع والتوهجات الشمسية التي تزداد بالظهور. إلا أن هذا الخبر غير دقيق لكونه صادر عن الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي وبعض الخبراء في هذا المجال دون إجماع عالمي على ذلك كما أن تأثير العواصف الشمسية يكون على مناطق معينة وبساعات محددة وليس على جميع أنحاء العالم وبشكل نهائي. كما أنه  عند حدوث الانقطاع التام  يتطلب ذلك عاصفة بالحد الأقصى للطاقة الشمسية، مع عواصف وأعاصير بحرية، تتلف الكابلات الدولية. وفي هذه الحالة سيكون الوضع كارثيًا على الجميع.

ما المقصود بالعاصفة الشمسية

العاصفة الشمسية اضطرابات في مجال المغناطيسية الأرضية بسبب النشاط الشمسي، وتتضمن غالبًا الفلايرات الشمسية المكثفة وثورانات الكتل الهالية (CMEs). ووصول هذه الظواهر الشمسية إلى الأرض، يؤدي لتفاعلها مع المجال المغناطيسي الأرضي، وبالتالي حصول تقلبات فيه واضطرابات تسمى عواصف هندسية مغناطيسية. مما يسبب تشوه في خطوط المجال المغناطيسي للأرض، عندئذٍ قد تدخل الجسيمات المنبعثة  الغلاف الجوي العلوي للأرض.  الأمر الذي يتسبب في ظواهر مثل الشفق القطبي في مناطق عرض أدنى من المعتاد، واضطرابات في شبكات الكهرباء، والاتصالات الساتلية، وأنظمة الملاحة وغيرها.

وفي الختام نكون تعرفنا معكم أحبتي القراء على حقيقة انقطاع النت عن العالم خلال أكتوبر، كما تعرفنا على سبب انقطاع الانترنت عن العالم، بالإضافة لمعرفة مفهوم العاصفة الشمسية.

أسئلة شائعة

  • ماهو التاريخ المحتمل لتوقف النت عن العالم؟

    توقع بعض الفلكيين انقطاع النت عن العالم خلال شهر أكتوبر بين 10 و11 أكتوبر 2023م.

  • من الفلكية العربية التي توقعت انقطاع النت عن العالم؟

    توقعت الفلكية اللبنانية ليلى عبد اللطيف انقطاع النت عن العالم بشكل مؤقت

  • ماهو سبب انقطاع النت عن العالم؟

    يرجع السبب في قطع النت تعرض العالم لعواصف شمية بدرجات كبيرة جدًا