موعد دخول اعصار دانيال الى مصر.. هل سيدخل اعصار دانيال الى مصر

رغد مجبورآخر تحديث :
موعد دخول اعصار دانيال الى مصر
موعد دخول اعصار دانيال الى مصر

موعد دخول اعصار دانيال الى مصر، حيث أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر عن بداية تحرك إعصار دانيال يوم الإثنين 11 سبتمبر/ إيلول 2023. كما سيشهد القطاع الغربي لجمهورية مصر حالة عدم الاستقرار الجوي. والتي تتمثل بسرعة رياح عالية بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة، مع احتمال سقوط أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالرعد على السواحل الغربية للمنطقة والظهير الصحراوي مثل: (مطروح، سيدي براني، السلوم). كما رصدت خرائط الطقس الجوي على أنه من المتوقع حدوث نشاط للرياح في منطقة الصحراء الغربية، وتحديدًا واحة سيوة. وسوف ينتج عنها ارتفاع في درجات الحرارة يوم الاثنين في المناطق الداخلية “القاهرة والدلتا”. سنوضح لكم من خلال موقع آرام نيوز موعد دخول اعصار دانيال الى مصر. وهل سيدخل اعصار دانيال الى مصر. وما هي عدد ضحايا اعصار دانيال.

عاصفة التنين في مصر

موعد دخول اعصار دانيال الى مصر

أما موعد دخول اعصار دانيال إلى مصر، حيث حذر خبراء الأرصاد الجوية صبح يوم الإثنين من انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير خلال الساعات القليلة القادمة في المناطق الداخلية في مصر. كما أنه من المتوقع هطول الأمطار مساء يوم غد. حيث ستكون البداية من منطقة سلوم ومطروح والتي ستشهد هطول غزير للأمطار مصحوبة بالرعد. وهذا نتيجة اعصار دانيال الذي بدأ على المناطق الساحلية للبحر المتوسط.

اليوم الثاني من العاصفة دانيال

كما توقع علماء الأرصاد الجوية تقدم المنخفض الجوي باتجاه الشرق يوم الثلاثاء مصحوبًا بكتل هوائية معتدلة. مع وجود كتل هوائية حارة، مما ينتج عنهما فرص لتساقط الأمطار في المناطق الداخلية على مدن جنوب الوجه البحري والقناة، وسوف تصل يوم غد الثلاثاء إلى القاهرة.

اليوم الثاني من العاصفة دانيال
اليوم الثاني من العاصفة دانيال

اعصار دانيال بث مباشر

لقد تعرضت ليبيا إلى اعصار دانيال الذي تسبب إلى تحويل الشوارع إلى فيضانات وسيول، كما أدى إلى اقتلاع الأشجار واللافتات من مكامها، لتخلف مشهد مرعب للمواطنين تحبس الأنفاس. وتعد هذة المرة الأولى التي تتعرض فيها الدول لمثل هذه الأعاصير في فصل الصيف، وذلك نتيجة تأثير التغيرات المناخية.

العاصفة دانيال مياشر

كما وضحت الارصاد الجوية في بيان عاجل لها، لقد خلفت العاصفة دانيال ورائها في اليونان أضرار وخسائر كبيرة. وذلك نتيجة غزارة الأمطار التي تساقطت أثناء العاصفة والفيضانات العارمة. وتحركت العاصفة إلى ليبيا لتكون مع موعد لأمطار غزيرة وفرص لتشكل سيول. كما يتوقع خبراء الأرصاد من احتمال كبير لزيادة سرعة الرياح وارتفاع كبير لأمواج البحر.

 هل سيدخل اعصار دانيال الى مصر

كذلك توقعت الأرصاد الجوية أن يصل اعصار دانيال إلى السواحل المصرية يوم الإثنين 11 سبتمبر 2023م. وسيكون مصحوب بهطول أمطار غزيرة مصحوب بالرعد خلال فترات متقطعة. كما أنه من المتوقع أن تصبح درجة الحرارة في القاهرة يوم الإثنين 37 درجة مئوية. أما بالنسبة للمناطق الساحلية فستنخفض درجة الحرارة إلى 32 درجة مئوية. بينما محافظات جنوب الصعيد ستبقى درجات الحرارة مرتفعة وستصل إلى 43 درجة مئوية.

 هل سيدخل اعصار دانيال الى مصر
هل سيدخل اعصار دانيال الى مصر

عدد ضحايا اعصار دانيال

بعد أن تعرفنا على موعد دخول اعصار دانيال الى مصر. سنذكر عدد ضحايا اعصار دانيال الذي خلف وراؤه مقتل 11 شخص. بالإضافة إلى فقدان العديد من الأشخاص لم يتم إلى الآن معرفته. ولكن ما زال العدد في تزايد بحسب تصريحات وزارة الصحة اليونانية. كما أضاف خبرا الارصاد الجوية بأن كمية الأمطار التي تساقطت أثناء الاعصار وصلت إى 300 كيلومتر شمال منطقة أثينا. وبعد وصولها إلى ليبيا تسببت في إغلاق 4 موانئ نفطية فيها.

في النهاية قدمنا لكم من خلال هذا المقال عبر موقع آرام نيوز موعد دخول اعصار دانيال الى مصر. كما وضحنا هل سيدخل اعصار دانيال الى مصر. كذلك ذكرنا عدد ضحايا اعصار دانيال.