من هي ريانة برناوي ويكيبيديا السيرة الذاتية

حيناآخر تحديث :
من هي ريانة برناوي ويكيبيديا
من هي ريانة برناوي ويكيبيديا

من هي ريانة برناوي ويكيبيديا، التي عشقت العلم والمعرفة وخاضت في أعماق البحوث حتى نالت ثقة الحكومة السعودية لأن تكون أول رائدة فضاء سعودية. وسنستعرض في مقالنا عبر موقع آرام نيوز على من هي ريانة برناوي السيرة الذاتية. بالإضافة إلى عمر ريانة برناوي وجنسية ريانة برناوي.

من هي ريانة برناوي ويكيبيديا

إن ريانة برناوي امرأة سعودية قضت حياتها في خدمة العلم والمعرفة. إذ أنها منذ صغرها وهي تلازم الكتب والأقلام والدروس والحسابات. وتنقلت بين عدة أقسام وفروع علمية كما حصلت على ثقة بلادها لأداء مهمة في غاية الصعوبة. وهي السفر إلى الفضاء لتصبح بذلك أول سيدة سعودية تكون رائدة فضاء. وع الأخذ بالعلم أنه تم تعيينها من قبل الهيئة السعودية للفضاء. حيث أكدت بذلك أنها لا تقل قدراً عن الرجال. ودرست ريانة برناوي ويكيبيديا في تخصص العلوم الطبية الحيوية، كما حصلت على شهادتين في هذا التخصص. وتعملً في مستشفى الملك فيصل التخصصي.

من هي ريانة برناوي ويكيبيديا
من هي ريانة برناوي ويكيبيديا
                                                 اقرأ ايضًا: سعاد عبد الله 

ريانة البرناوي السيرة الذاتية

تتلخص السيرة الذاتية للعالمة السعودية ريانة برناوي ويكيبيديا في الجدول التالي:

البيانات الشخصية
الاسم ريانة برناوي
تاريخ الميلاد 1990 ميلادي
مكان الميلاد المملكة العربية السعودية
الجنسية المملكة العربية السعودية
الجنس أنثى
مكان الإقامة المملكة العربية السعودية
الحالة الاجتماعية عازبة
اللغة الأم العربية
التعليم بكالوريوس وماجستير في العلوم الطبية الحيوية
المهنة رائدة فضاء حالياً
الديانة مسلمة
البرج الفلكي برج الجدي

عمر ريانة برناوي

إن عمر رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي هو 33 عام. إذ أنها ولدت سنة 1990 ميلادي. وكرست حياتها في خدمة البشرية من خلال أبحاثها الطبية الممتازة. كما قضت معظم أوقاتها في السعي للتفوق واكتساب المعارف لتصبح بذلك من بين النساء المتميزات على المستوى العالمي.

عمر ريانة برناوي
عمر ريانة برناوي
                                                 اقرأ ايضًا: لبنى محمود

جنسية ريانة برناوي

تحمل الباحثة ورائدة الفضاء ريانة برناوي الجنسية السعودية. وتعتبر قدوة للنساء العربيات بشكل عام وليس في الحليج العربي فقط. إذ أن رحلتها إلى الفضاء تعتبر خطوة رائدة في تقدم المرأة السعودية وإثبات لقدراتها ومكانية خوضها جميع مجالات الحياة.

ريانة برناوي الحالة الاجتماعية

ما زالت الحياة الاجتماعية لرائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي مبهمة. على الرغم من الشهرة الكبيرة وتسليط الأضواء عليها. ولم يتم التصريح من قبل أي طرف رسمي أو قريب من ريانة عن حالتها الاجتماعية، هل هي متزوجة أم أنها لا زالت عازبة.

                                                 اقرأ ايضًا: سلافة معمار

رحلة ريانة برناوي إلى الفضاء

انطلقت رائدة الفضاء السعودية إلى الفضاء بتاريخ الواحد والعشرين من أيار مايو سنة 2023، والذي صادف يوم الأحد، وقد قادت الرحلة بيجي ويتسون ذات الـ 63 سنةً، وهي رائدة فضاء سابقة في ناسا، كما رافقها في هذه الرحلة الأمريكي جون شوفنر المؤسس لشركة Duna-Line Crop، والذي حصل على ثروة هائلة من خلال مجال الاتصالات الدولية.

رحلة ريانة برناوي إلى الفضاء
رحلة ريانة برناوي إلى الفضاء
                                                 اقرأ ايضًا: رنا أبيض 

معلومات هامة عن ريانة برناوي

إليكم أهم المعلومات المرتبطة برائدة الفضاء وعالمة الأبحاث ريانة برناوي ويكيبيديا فيما يلي:

  • تخرجت ريانة من جامعة أوتاجو من نيوزيلندا، بعد أن حصلت على شهادة البكالوريوس في تطوير الأنسجة وعلم الهندسة الوراثية من نفس الجامعة.
  • كذلك تابعت أبحاثها لمدة 9 أعوام بالعمل كاختصاصية في أبحاث ومختبرات الخلايا الجذعية السرطانية.
  • كما حصلت على شهادة الماجستير في العلوم الطبية الحيوية من جامعة الملك فيصل. وهذا ما أهَّلها لتصبح الباحثة الطبية الوحيدة الرئيسية في بعثة بلدها السعودية (Saudi Arabia) إلى الفضاء.

تفاصيل رحلة ريانة برناوي إلى الفضاء

في بداية مهمات برنامج المملكة العربية السعودية لرواد الفضاء، أفصحت الرياض العاصمة عن إرسال أول رائدة فضاء سعودية وهي ريانة برناوي نحو محطة الفضاء الدولية. وذلك بتاريخ 12 فبراير من يوم الأحد بطاقم مهمة إكس تو AX-2 في رحلة نحو الفضاء. وانطلقت ريانة في الرحلة التي استمرت عشرة أيام من مركز كيندي للفضاء في الولايات المتحدة الأمريكية إلى محطة الفضاء الدولية. وكان برفقة ريانة برناوي ويكيبيديا الرائد علي الغامدي والرائدة مريم فردوس متدربان على كل متطلبات الرحلة.

وفي  الختام نكون تعرفنا على من هي ريانة البرناوي ويكيبيديا السيرة الذاتية. بالإضافة إلى عمر ريانة برناوي وجنسية ريانة برناوي.

 

أسئلة شائعة

  • كم عمر ريانة برناوي؟

    33 عام.

  • ما جنسية العالمة ريانة برناوي؟

    تحمل العالمة ريانة برناوي الجنسية السعودية.

  • ما ديانة العالمة ريانة برناوي؟

    تعتنق العالمة ريانة برناوي الدياة الإسلامية.