تعرف على سبب إغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض؛ وحقيقة التسمم منه

رغد مجبورآخر تحديث :
تعرف على سبب إغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض؛ وحقيقة التسمم منه
تعرف على سبب إغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض؛ وحقيقة التسمم منه

تعرف على سبب إغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض، الذي يعد من أشهر المطاعم في المملكة العربية السعودية وذلك بعد إصابة 15 شخص بالتسمم. حيث زادت محركات بحث جوجل لمعرفة سبب  إغلاق جميع فروع مطعم هامبرغيني في الرياض من قبل أمانة الرياض.

لذلك سنوضح لكم من خلال هذا المقال عبر موقع آرام نيوز سبب إغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض. كما سنتعرف من هو صاحب المطعم، واهم تصريحاته بشأن حادثة التسمم.

اقرأ أيضًا: أبطال مسلسل أسرار البيوت التركي

سبب إغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض

في الحقيقة ظهر نواف الفوزان من خلال مقطع فيديو لتوضيح سبب إغلاق مطعم هامبرغيني، عبر بيان مرئي بشأن حالات التسمم. حيث ازدادت حالات التسمم إلى 35 حالة، أغلبهم في العناية المركزة بينما تماثل حوالي 6 أشخاص للتعافي.

كما تحدث مؤسس ومالك المطعم الذي تسببب بعدة حالات تسمم بعد تناول وجبات منه قائلًا: لقد أغلقنا كافة فروع المطعم في مدينة الرياض. بالإضافة إلى إغلاق المعمل المركزي المتواجد في المنطقة الوسطى. بالإضافة إلى إلغاء كافة الطلبات، وإغلاق نوافذ البيع بعد خبر تسمم العملاء.

كذلك أوضحت وزارة الصحة السعودية عن تعافي 6 أشخاص من حالة التسمم، وخروج حالتين من المشفى وهم بصحة جيدة.

اقرأ ايضًا: ايميلات الشركات في السعودية

سبب إغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض
سبب إغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض

أعرض التسمم الغذائي

في الواقع تتراوح ظهور أعرض التسمم من 12 إلى 36 ساعة، ومن أبرز هذه الأعراض هي التالي:

  • يعاني المريض من مشكلات في الكلام او البلع.
  • كما يصاب بجفاف الفم.
  • بالإضافة إلى صعوبة في التنفس.
  • كذلك يعاني من ارتخاء الجفون.
  • بالإضافة إلى ضبابية في الرؤية.
  • كما يصاب بالغثيان وتقلصات المعدة.
  • أحيانًا يشعر بالشلل.

تقرأ أيضًا: وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود

صاحب مطعم هامبرغيني

صاحب مجموعة مطاعم هامبرغيني المعروفة هو نواف الفوزان رجل الأعمال السعودي. كما انه المدير التنفيذي ومؤسس العلامة التجارية Hamburgini. حيث أكد من خلال بيان مرئي له عن إغلاق أمانة المنطقة كافة فروع مطعم هامبرغيني في الرياض. بالإضافة إلى المعمل الرئيسي وذلك حتى الانتهاء من التحليل والتأكد من سبب التسمم وسلامة الأطعمة.

اقرأ ايضًا: عمر الأمير منصور بن بدر بن سعود آل سعود

تصريحات صاحب مطعم هامبرغيني

لقد صرح المدير التنفيذي لسلسلة مطاعم نواف الفوزان بشأن حالات التسمم من وجبات مطعم هامبرغيني قائلًا:

  • أنه يوم الخميس الماضي تلقى اتصالاً من أمانة مدينة الرياض عن وجود عدد من حالات تسمم وجميع هذه الحالات تناولت وجبة فروعنا في مدينة الرياض، وطلبت الأمانة إغلاق جميع فروعنا في مدينة الرياض والمعمل المركزي في المنطقة الوسطى لعمل جميع الفحوصات والاختبارات لمعرفة المسبب الأساسي لهذه الحالة.

كما تابع:

  • ولإيماننا الكبير أن سلامة الغذاء وجودة المنتجات هي عنصر أساس في عملنا بدرنا بالإغلاق المباشر لجميع فروعنا وإلغاء جميع الطلبات من كافة منافذ البيع وطلبات التوصيل، وحتى هذه اللحظة لم يتم الإفصاح عن هذا السبب ونعمل جنباً إلى جنب مع كافة الجهات المعنية لأخذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة ونعمل في هامبرغيني على أساس الجودة والمعايير العالمية لصحة الغذاء وسلامة التغذية ونسعى جاهدين لتقديم تجربة مثالية ونعمل بجودة عالية ومواصفات قياسية ونتمنى ‏الصحة والسلامة لكل من أصابه التسمم.

اقرأ ايضًا: أسماء المنتجات الإسرائيلية في السعودية

تصريحات صاحب مطعم هامبرغيني
تصريحات صاحب مطعم هامبرغيني

إلى هنا نكون قد وضحنا من خلال هذا المقال عبر موقع آرام نيوز سبب إغلاق مطعم هامبرغيني في الرياض؛ وحقيقة التسمم منه. كما تعرفنا من هو صاحب مطعم هامبرغيني في الرياض، وأهم تصريحاته.