من هنا.. هل هرفي السعودية يدعم اسرائيل؟

Ahmadآخر تحديث :
من هنا.. هل هرفي السعودية يدعم اسرائيل؟

من هنا.. هل هرفي السعودية يدعم اسرائيل؟. في الواقع انطلقت حملات مقاطعة الشركات العالمية التي أعلنت دعمها لاسرائيل. وذلك بالتزامن مع حملة العدوان الاسرائيلي على الأراضي الفلسطينية. من جهة أخرى هنالك العديد من المطاعم التي أعلنت دعمها للجيش الاسرائيلي. لا سيما ماكدونالز، وكنتاكي، وغيرها من المطاعم المعروفة.

ولذلك يبحث العديد من المواطنين عن البدائل المتاحة في الأسواق. عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على إجابة سؤال هل هرفي السعودية يدعم اسرائيل. بالإضافة إلى أبرز المعلومات عن شركة هرفي في السعودية وحول العالم، فقط تابع معنا.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل زهور الدم الحلقة 180

هل هرفي السعودية يدعم اسرائيل

في الواقع إن إجابة سؤال هل هرفي السعودية يدعم اسرائيل؟ هو أن مطعم هارفي المتواجد في المملكة العربية السعودية لا يدعم اسرائيل. كما ويعتبر ضمن قائمة المطاعم الداعمة للقضية الفلسطينية، حيث لم تصرح بأي معلومات على موقعها الرسمي يؤيد الاحتلال والأعمال العدوانية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني.

وذلك خلافًا للمؤسسات العالمية والتي أعلنت عن موقفها السياسي الداعم لاسرائيل، حيث تم إطلاق حملات مقاطعة لكافة منتجات هذه الشركات بمختلف أنحاء العالم.

هل هرفي السعودية يدعم اسرائيل
هل هِرفي السّعودية يَدعم اسرَائيل

اقرأ أيضًا: هل تأكيز يدعم اسرائيل

هل هرفي السعودية مقاطعة

في الحقيقة لم يندرج اسم هرفي ضمن قائمة هاشتاغ المقاطعات التي نظمتها المجموعات الداعمة للقضية الفلسطينية. وذلك تزامنًا مع الأحداث الإجرامية التي تتم بحق الشعب الفلسطيني من قتل وتدمير وتهجير للأطفال.

ولكن بالرغم من ذلك ظهرت عدد من الشركات التي أعلنت دعمها للاحتلال الاسرائيلي سواءً على الصعيد المادي أو المعنوي، ومنها من ادعى بأن ذلك الدعم مجرد تسيير للأعمال الاقتصادية، ومنها ما كان دعمها معنويًّا حقيقيًّا. ومن الجدير بالذكر أن حملة المقاطعة تعتبر من أهم التحركات التي اتخذها الجانب العربي لدعم الشعب الفلسطيني. وذلك إثر الحرب التي انتهكت كل القواعد الدولية والإنسانية.

اقرأ أيضًا: هل دوريتوس يدعم اسرائيل

هل يوجد هرفي في اسرائيل

لم يصرح الموقع الرسمي لمطعم هرفي عن وجود مطعم يتبع لها في اسرائيل. ولكن حددت مناطق الخدمة والتي تتواجد في السعودية والبحرين والإمارات ومصر والكويت ونيجيريا. وهذا ما يشير لوقفها القومي بدعم القضية الفلسطينية جراء العدوان الإرهابي من قِبل قوات الاحتلال والذي راح ضحيته الآلاف من الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: هل باسكن روبنز يدعم اسرائيل

شركة مطاعم هرفي السعودية

تعد شركة هرفي من أشهر الشركات في المملكة العربية السعودية. من ناحية أخرى فهي شركة للخدمات الغذائية المتنوّعة، حيث تدير مطاعم للوجبات السريعة، والتي تملك الكثير منها في الوقت الحالي. بالإضافة إلى ذاك بيع اللحوم والمخبوزات وغيرها من المنتجات.

كما يقدر رأس مال الشركة المدفوع بحوالي 270 مليون ريال سعودي. من جهة أخرى لدى الشركة أكثر من 350 فرعًا في المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والكويت وبنغلاديش. كما يتم افتتاح 30 فرعًا من أفرع هرفي كل عام، ما يجعلها من أكبر شركات الوجبات السريعة بالشرق الأوسط.

أقرأ أيضًا: هل برسيل يدعم اسرائيل

تاريخ تأسيس شركة هرفي السعودية

في الواقع تم تأسيس شركة هرفي للخدمات الغذائية في السعودية في عام 1981م. حيث أسسها أحمد السعيد والشيخ حمود ابراهيم الذي كان المدير العام لشركة بنده المتّحدة. من جهة أخرى وبنفس العام افتتحت الشركة أول مطعم من سلسلة مطاعم هرفي بمدينة الرياض، وفي عام 1982م أنشأت الشركة مخابز هرفي.

ولكي بتم مراقبة منتجاتها وجودتها بشكل أكبر، وتوفير حاجة مطاعمها، تم نقل حصة بنده بالشركة في عام 1994م إلى شركة المملكة القابضة التي يرأسها الوليد بن طلال. ثم في عام 1998م تم دمج شركة العزيزية بنده مع مجموعة صافولا، وأصبح هرفي شريكًا في مجموعة صافولا.

هل هرفي السعودية يدعم اسرائيل
هل هِرفي السَعودية يَدعم اسرَائيل

اقرأ أيضًا: هل سفن اب يدعم اسرائيل

في نهاية المطاف تعرفنا على إجابة سؤال هل هرفي السعودية يدعم اسرائيل؟. بالإضافة إلى لمحة تعريفية بشركة مطاعم هرفي في السعودية وفيما إذا كانت ضمن قائمة المقاطعة أم لا.

أسئلة شائعة

  • كم عدد فروع هرفي في العالم؟

    تضم هرفي اليوم أكثر من 350 فرعاً موزعة في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر وبنغلاديش .

  • كم عدد فروع هرفي بالسعوديه؟

    بلغ عدد مطاعم هرفي في السعودية بنهاية سبتمبر 581 مطعم ) 32 مملوكة و 522 مستأجرة(، بينما كانت في العام الماضي 521 مطعم ) 37 مملوكة و 554 مستأجرة(، استمرت هرفي في زيادة سلسلة مطاعمها بشكل سريع في السعودية، حيث تنوى الشركة افتتاح ما يقارب 52 مطعم سنوياً.

  • من صنع هرفي؟

    قال أحمد حمد السعيد الرئيس التنفيذي مؤسس شركة "هرفي للأغذية"، إنه طلب من الأمير الوليد بن طلال في وقت من الأوقات شراء حصته في الشركة، ولكن الأمير طلب منه عدم بيعها لحاجة الشركة وان يستمر في الإدارة.