حقيقة مقاطعة مقهى توبيز في الكويت

مدين اسماعيلآخر تحديث :
 مقاطعة مقهى توبيز في الكويت
 مقاطعة مقهى توبيز في الكويت

حقيقة مقاطعة مقهى توبيز في الكويت، الذي شغل منصات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة. كردة فعل شعب ومخلص وأمين على القضية الفلسطينية التي تعتبر قضية العرب الأولى. بعد قيام صاحبة المقهى بنشر تغريدة تعتبر مسيئة بحق الشعب الكويتي أولًا ثم الشعب الفلسطيني ثانيًا. فما هي هذه التغريدة التي بعثت الغضب في النفوس؟ وماهو رد مقهى توبيز؟ ومن هي صاحبة مقهى توبيز في الكويت؟ هذا ما ستجدونه في مقالنا التالي عبر آرام نيوز.

 مقاطعة مقهى توبيز في الكويت

انطلقت حملة مقاطعة مقهى توبيز في الكويت انطلقت  بتاريخ اليوم الحادي عشر من شهر أكتوبر عام 2023 م. إذ  دعت هذه لمقاطعة كافة فروع مَقهى توبيز في الكُويت، خصوصًا بعد التصريحات المثيرة للجدل التي نشرتها واحدة أصحاب مقهى توبيز الكويتي الدكتورة منى الشيخ، فقد ساوت فيها بين الضحايا الفلسطينيين، والقتلى الإسرائيليين.

 مقاطعة مقهى توبيز في الكويت

سبب مقاطعة مقهى توبيز في الكويت

يرجع سبب مقاطعة مقهى توبيز في الكُويت نشر تغريدة من قبل صاحبة المقهى منى الشيخ  عبر حسابها الشخصي في منصة تويتر. وعبرت في محتوى التغريدة عن حزنها على الضحايا من الجانب الفلسطيني، والجانب الإسرائيلي أيضًا. الأمر الذي أثار سخط وغضب  الشعب الكويتي، وبعثهم لإطلاق حملة المقاطعة.

 تفاصيل مقاطعة مقهى توبيز في الكويت

قامت إحدى المسؤولين عن إدارة مقهى توبيز  المدعوه منى الشيخ بنشر تغريدة في حسابها الشخصي على منصة إكس تعبر فيها عن حزنها على الشهداء الفلسطينيين، والقتلى الإسرائيليين على حد سواء. مما تسبب لها في هجوم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي. وعملوا لنشر هاشتاغ  لحملة مقاطعة المقهى. الأمر الذي استوجب من إدارة المقهى نشر  اعتذار رسمي من الشعب الكويتي. معلنًا أن تغريدة منى  لا تمثل المقهى وتوجهاته.

  بيان مقهى توبيز في الكويت

عمدت إدارة مقهى توبيز الكويتي على نشر منشور اعتذار عبر منصة الانستغرام. يعتذر من خلاله من كافة أفراد الشعب الكويتي عمّا بدر من أحد شركاء هذا المقهى. ذاكرًا أن التويت الذي تم نشره لا يمثل إلا صاحبته. مضيفًا أن مقهى توبيز يدعم للقضية الفلسطينية. وليثبت ذلك قرر بأن تكون جميع أرباح فروع مقهى توبيز في عطلة نهاية الأسبوع سيتم التبرع بها لنصرة الأشقاء في فلسطين.

 مقاطعة مقهى توبيز في الكويت

رد صاحبة مقهى توبيز في الكويت

كما ردت صاحبة مقهى توبيز في الكويت السيدة د منى الشيخ لتبين مقصدها من التغريدة المسيئة التي أثارت ضجةً كبيرةً حولها معتذرة عن سوء الفهم الحاصل تجاهها. فقدجاء في منشورها:

“أنا أدعم القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في المقاومة والدفاع عن نفسه، وعن أرضه ضد الكيان الصهيوني المحتل ولا أعترف بدولة إسرائيل. وكان القصد أن وجود أطفال ضحايا مؤلم ومؤسف، وأعتذر عن عدم وضوح وسوء الفهم والقصد من التغريديتين السابقتين.”

من هي صاحبة مقهى توبيز في الكويت

اسم صاحبة مقهى توبيز في الكويت هي منى الشيخ، وهيامرأة كويتية الجنسية ساكنة في نيويورك التابعة للولايات المتحدة الأمريكية. كما أنها شريكة لمقهى توبيز الموجود في الدولة الكويتية. كما أنها هي السبب في دعوة الناشطون لمقاطعة المقهى بسبب تغريدتها الأخيرة على منصة إكس التي ساوت فيها بين الجلاء الاسرائيلي والشعب الفلسطيني المجلود.

ردت فعل الشعب على صاحبة مقهى توبيز في الكويت

إليكم أبرز التعليقات على مقاطعة صاحبة مقهى توبيز في الكويت، والتي جاءت على النحو التالي:

  • علق المحامي محمد الدوسري قائلً:ا

“لا يمكن مساواة دم القاتل والمقتول، لا يمكن المساواة بين المغتصب والمُغتصب، لا يمكن مساواة المحتل مع صاحب الأرض، ومن أجل ذلك وجبت #مقاطعة_توبيز”.

  • كذلك قال أحمد الميموني غاضبًا:

“مؤازرة الصهاينة ضد أهل غزة ولو بالكلمة هذي ما هي وجهة نظر ولا رأي شخصي، هذا دعم وتشجيع ضد الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني مع أهلنا في غزة، بتغريدتج هذي سبب لـ #مقاطعة_توبيز والبدائل ياكثرهم وبجودة أعلى ومتوفرين بكل مكان“.

  • كما نشرت الناشطة روان العبيدان:

“الحق لا يقبل القسمة على اثنين، إما أطفال وأبرياء فلسطين أو أطفال وأبرياء فلسطين #مقاطعة_توبيز”.

  • كذلك قال حمد بن سويد

“كل من يتعاطف مع هذا الكيان المجرم والذي يُساوي بين الظالم والمظلوم يستحق المقاطعة، #مقاطعة_توبيز”.

 

 

اطلع هنا: خالد الزعاق

وفي الختام نكون تعرفنا وإياكم على حقيقة مقاطعة مقهى توبيز في الكويت. كما تعرفنا على السبب وراء مقاطعة المقهى. ثم تعرفنا على رد المقهى توبيز في الكويت على المقطع كذلك رد صاحبة التغريدة على المقاطعة.

أسئلة شائعة

  • من هي صاحبة مقهى توبيز في الكويت؟

    الدكتورة منى الشيخ.

  • ماهي جنسية صاحبة المقهى التي نشرت التغريدة؟

    تحمل منى الشيخ الجنسية الكويتية.

  • هل منى الشيخ تعتنق الديانة اليهودية؟

    كلا بل هي كويتية تعتنق الدين الإسلامي.