من هو فهد بن فلاح بن حثلين السيرة الذاتية ويكيبيديا

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
من هو فهد بن فلاح بن حثلين السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو فهد بن فلاح بن حثلين السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو فهد بن فلاح بن حثلين السيرة الذاتية ويكيبيديا، فهد بن فلاح بن سلطان آل حثلين هو مؤسس ورئيس المنظمة الدولية للإبل ورئيس نادي الإبل. كذلك فهو رئيس الاتحاد الدولي لبولو الإبل. كما أنه ابن أمير قبيلة العجمان وحفيد الشاعر والفارس الأمير راكان بن فلاح بن حثلين.

ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال من موقع آرام نيوز على فهد بن فلاح بن حثلين. كما سنتعرف على السيرة الذاتية فَهد بنَ فَلاح بَن حثليَن وعمره وعمله وأرقام التواصل معه.

شاهد أيضًا: الشيخ مصلح العلياني 

من هو فهد بن فلاح بن حثلين السيرة الذاتية

يعتبر الشيخ فَهد بن فلَاح بن حثِلين من أهم الشخصيات في المملكة العربية السعودية والسيرة الذاتية له. كما يلي:

  • الاسم الكامل: فهِد بن فلاَح بن سلطان بن حَثلين.
  • اسم الأب: فلاح بن سلطان آل حثلين.
  • كذلك اسم الأم: منيرة بنت عبد الله العساف.
  • مكان الولادة: الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الميلاد: 25/ سبتمبر/ عام 1975 ميلادي.
  • العمر: ثمانية وأربعون عامًا.
  • الجنسية: يحمل الجنسية السعودية.
  • الديانة: مسلم.
  • المهنة: رئيس المنظمة الدولية للإبل. كذلك رئيس نادي الإبل السعودي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم زوجته: الأميرة جميلة بنت عبد المجيد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.
  • عدد الأولاد: ولدان.

شاهد أيضًا: علي ربيع

من هو فهد بن فلاح بن حثلين السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو فهَد بنَ فلَاح بنَ حثَلين السيرة الذاتية ويكيبيديا

فهد بن فلاح بن حثلين ويكيبيديا

في الواقع يعتبر الشيخ فهَد بنَ فَلاح بَن حثَلين مؤسس ورئيس المنظمة الدولية للإبل ورئيس نادي الإبل السعودي وابن أمير قبيلة عجمان. كما أسس الشيخ فهد بن فلاح المنظمة الدولية للإبل في عام 2023 ميلاديًا، ويقع المقر الرئيسي لهذه المنظمة في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وتضم أكثر من 105 دول من حول العالم.
كما انشئ الشيخ فهد بن فلاح بإنشاء سجلات وتصنيفات لسلالات الإبل والعمل على تحسين هذه الأصناف والمحافظة على الأصناف النادرة للأبل من الانقراض.

شاهد أيضًا: يزيد الشثري 

أعمال الشيخ فهد بن فلاح بن حثلين

أسس فهَد بنَ فلاَح بنَ حثَلين المنظمة الدولية للإبل (ICO)، وهي منظمة غير ربحية يقع مقرها في مدينة الرياض، وذلك في شهر مارس من عام 2019، وتضم حاليًا نحو 105 من الدول الأعضاء على مستوى قارات العالم الست، وتهدف هذه المنظمة إلى تطوير كل ما يتعلق بالإبل كموروث.
كما عمل فهَد بنَ فَلاح على زيادة الحراك الرياضي والاقتصادي والتنافسي في السعودية والدول الأعضاء، من خلال أنشاء معايير وتصنيفات للإبل، شملت الأنواع والفئات والسلالات.

كذلك ترأس فهَد بنَ فلاَح “المؤتمر الدولي لخبراء المنظمة الدولية للإبل ومنظمة اليونسكو”، وهو مؤتمر سنوي خاصة في الإبل وتشارك فيه منظمة اليونسكو، ويركزنا على هدفين أساسيين هما: اقتصاديات الإبل والحفاظ على التراث المرتبط بها. ثم الارتباط برسالة يونسكو الأساسية الهادفة إلى الحفاظ على تراث الشعوب وذاكرة البشرية.

شاهد أيضًا: ياس خضر

عمر الشيخ فهد بن حثلين

إن عمر الشيخ فَهد بن فَلاح بن حثلِين هو ثمانية وأربعون عامًا، فهو من مواليد الخامس والعشرين من شهر كانون الأول ديسمبر من العام 1975 ميلادي، الموافق في الثاني والعشرين من شهر ذي الحجة من العام 1395 هجريًا، وهو ابن أمير قبيلة عجمان. كذلك حفيد الأمير والشاعر راكان بن فلَاح بن حثليِن.

شاهد أيضًا: أشرف عامر

جنسية فهد بن فلاح بن حثلين</h2>

إن جنسية الشيخ فَهد بنْ فلَاح بن حثْلين هي الجنسية السعودية، حيث ولد في العاصمة السعودية الرياض لعائلة حثلين الشهيرة، والتي تعد من أكبر وأهم عائلات قبيلة عجمان.

شاهد أيضًا: لورا عماد

من هو فهد بن فلاح بن حثلين السيرة الذاتية ويكيبيديا

 هل فهد بن فلاح خال الأمير محمد بن سلمان

إن الشيخ فهِد بن فلاحْ بن حثلِين هو خال ولي العهد السعودي الأميَر محمد بن سلمان، فهو شقيق الأمَيرة فهَدة بنت فلاح آل حثلين وهي زوجة ملك السعوديَة سلمان بن عبدالعزيز آل سعود. الجدير ذكره أن الشيَخ فهَد بنَ فلاحَ بَن حثَلين كان قد تعرض لحادث مروع في عام 2023 ميلاديًا أدى إلى قطَع يدَه اليمنى وإكمال حياته وأعماله بيد واحدة.

شاهد أيضًا: عبدالله المعيوف 

التواصل مع فهد بن فلاح بن حثلين

إن رقم هاتف فَهد بن فَلاح بن حثليِن غير معروف، حيث يتم التواصل مع الشيخ فهد آل حثلين من خلال الأرقام والبريد الإلكتروني الخاص بمؤسسة الإبل السعودية التي يديرها، وهذه الأرقام هي:

  • رقم الهاتف: 920007034.
  • الفاكس: 920007034.
  • البريد الإلكتروني: [email protected].

شاهد أيضًا: مودل اش

هكذا نكون وصلنا إلى ختام مقالنا من هو فهد بن فلاح بن حثلين السيرة الذاتية ويكيبيديا، الذي تعرفنا فيه على فهَد بَن فلاَح بنَ حثليَن.

أسئلة شائعة

  • كم عمر فهد بن فلاح بن حثلين؟

    عمر فهد بن فلاح بن حثلين هو ثمانية وأربعون عامًا.

  • ما اسم زوجة فهد بن فلاح بن حثلين؟

    الأميرة جميلة بنت عبد المجيد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود.