هل الأندومي يدعم إسرائيل هل الاندومي مقاطعة

ريم بركاتآخر تحديث :
هل الأندومي يدعم إسرائيل هل الأندومي مقاطعة
هل الأندومي يدعم إسرائيل هل الأندومي مقاطعة

هل الأندومي يدعم إسرائيل هل الأندومي مقاطعة، سؤال يرغب الجميع بمعرفة إجابته وسط ضجة الحرب المشتعلة بين فلسطين وإسرائيل بالإضافة إلى حملة المقاطعة القائمة ضد المنتجات الداعمة لإسرائيل. هذا ماسوف نجيب عنه في مقالنا عبر منصة آرام نيوز حيث سنوضح لكم الإجابة حول هل الأندومي يدعم إسرائيل، كذلك هل الأندومي مقاطعة تابعوا معنا التفاصيل.

اقرأ أيضًا: مشاهدة انمي هجوم العمالقة الموسم الرابع الحلقة 30 الاخيرة

للمزيد: هجوم العمالقة: مشاهدة حلقة اتاك اون تايتن الاخيرة

مشاهدة إنمي هجوم العمالقة الجزء الاخير الحلقة الاخيرة..

هل الأندومي يدعم إسرائيل

فيما يخصّ الجدل الحاصل حول هل الأندومي يدعم إسرائيل، كلا هذا ليس صحيحا. كما أنها لم تقدم لها أي دعم اقتصادي. كذلك لم تعلن عن أي موقف مؤيد للحكومة الإسرائيلية. حيث أنّ شركة أندومي هي شركة اندونيسية تأسست في عام 1972 م. كما لديها فروع في كافة أنحاء العالم والدول العربية من أكثر البلدان استهلاكًا لها بعد نيجيريا واستراليا. أيضًا الولايات المتحدة، ومن بداية تاريخ تأسيس هذه الشركة والفروع، بقيت بعيدة عن المواقف السياسية. بالإضافة إلى اقتصار دورها في إنتاج المعكرونة سريعة التحضير بالإضافة إلى تجارتها في جميع أنحاء العالم.

هل الأندومي يدعم إسرائيل
هل الأندومي يدعم إسرائيل

هل الأندومي مقاطعة

فهل الأندومي يدعم إسرائيل وهل تمت مقاطعتها، ذلك ليس صحيحا، فالأندومي ليست مقاطعة، كما لم يتم إدراجها من قبل حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها BDS. حيث إن الأندومي هو منتج يحظى بشعبية كبيرة في البلدان العربية. هذا يعني بمجرد دعمها للكيان الصهيوني فإنه ستصبح من المنتجات المقاطعة. مما سوف يسبب خسارة للشركة تقدر بالملايين من المستهلكين. ويجب الإشارة إلى أنّ الحركة وضعت عشرات الشركات العالمية ضمن قائمة الشركات المقاطعة، لكن أندومي ليست واحدة منها.

هل أندومي يدعم فلسطين

في إطار سؤال الكثير حول هل الأندومي يدعم إسرائيل، ام أنه يدعم فلسطين. حيث لم تصرح شركة أندومي بشكل مباشر عن دعمها لفلسطين. فكما ذكرنا سابقا لم تعلن أي موقف سياسي فيما يتعلق بالحرب الفلسطينية الإسرائيلية. لكن من جهة أخرى الشركة تطرح منتجاتها في دولة فلسطين. كما يعد الشعب الفلسطيني من الدول المستهلكة لهذا المنتجز حيث يتم استيراد الأندومي إلى فلسطين من دولة مصر أحيانًا فهي تعتبر أكثر بلد عربي إنتاجًا لها.

هل أندومي يدعم فلسطين
هل أندومي يدعم فلسطين

هل أندومي منتج إسرائيلي

بعد الإجابة عن سؤال هل الأندومي يدعم إسرائيل، كثرت الشكوك حول انتماء العلامة التجارية أندومي إلى كيان الاحتلال. وذلك بسبب منشورات كتب فيها مايلي: مش ناقص غير أن شركة إسرائيل تدعم إسرائيل وتبقى كملت.

لذلك تم البحث حول ملكية الشركة، وظهر أن تلك المنشورات لم تكن سوى سخرية من الكم الكبير للشركات التي تتم المطالبة بمقاطعتها بسبب تبعيتها أو دعمها لإسرائيل.

كما اتضح أن إندومي هي شركة مصرية أنشئت بشراكة بين شركتي سالم وزران في السعودية وأبو العطا في مصر عام 2006.

إلى جانب ذلك في عام 2009، مصنع الشعرية سريعة التحضير «إندومي» تم إنشاؤه في مصر، وبالتحديد في مدينة بدر؛ وذلك لتصنيع هذه المنتجات وتوزيع هذه المنتجات داخل الأسواق المصرية.

هل إندومي منتج إسرائيلي
هل إندومي منتج إسرائيلي

وهنا نصل إلى ختام مقالنا الذي أوضحنا فيه الإجابة عن سؤال هل الأندومي يدعم إسرائيل، كذلك هل الأندومي مقاطعة. كما أوضحنا تفاصيل حول هل أندومي منتج إسرائيلي.

أسئلة شائعة

  • من هو صاحب شركة اندومي؟

    مجموعة سالم وزران

  • هل أندومي تمت مقاطعته؟

    كلا فهو لايدعم إسرائيل.

  • ما هو أصل شركة أندومي؟

    أنشئت بشراكة بين شركتي سالم وزران في السعودية وأبو العطا في مصر