من هو شداد بن ملهوي خردلي السيرة الذاتية ويكيبيديا

رغد مجبورآخر تحديث :
من هو شداد بن ملهوي خردلي السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو شداد بن ملهوي خردلي السيرة الذاتية ويكيبيديا

شداد بن ملهوي خردلي السيرة الذاتية ويكيبيديا، حيث زادت محركات البحث مؤخرًا عن الشخصية السعودية شداد بن ملهوي خردلي التي أقلقت الرأي عام في المملكة العربية السعودية. الذي تعرض إلى حادثه جعتله عن غير قصد قاتلًا. كما تحولت قضية إمام المسجد شداد بن ملهوي خردلي إلى قضية رأي عام وطالب الكثير باعتاق رقبته ودفع ديته. فما هو سبب سجن شداد من ملهوي.

لذلك خصصنا لكم هذا المقال من خلال موقع آرام نيوز للتعرف على شخصية شداد بن ملهوي خردلي. وما هي قصته كاملة. كما سنذكر سبب سجن شداد من ملهوي وكيف تحولت قضيته إلى قضية رأي عام.

وللمزيد: قصة شداد خردلي

من هو شداد بن ملهوي السيرة الذاتية

شداد من ملهوي خردلي هو مواطن سعودي. وكان يعمل إمام في أحد مساجد السغعودية. ومن اهم المعلومات عن حياته الشخصية عي التالي:

  • الاسم: شداد بن ملهوي خردلي.
  • مكان الولادة: مدينة جازان، السعودية.
  • العمر: غير معروف تاريخ الميلاد، هو في العقد الرابع من عمره.
  • الجنسية: سعودي الجنسية.
  • الديانة: يعتنق الديانة الاسلامية:
  • الوضع الاجتماعي: متزوج.
  • عدد الاولاد: ولد وحيد.
  • العمل: امام مسجد في السعودية.

اقرأ أيضًا: قصة شداد بن ملهوي خردلي

من هو شداد بن ملهوي السيرة الذاتية
من هو شداد بن ملهوي السيرة الذاتية

شداد من ملهوي خردلي ويكيبيديا

ولد شداد من ملهوي خردلي في المملكة العربية السعودية، في مدينة جازان. فهو مواطن سعودي يحمل الجنسية السعودية. كما انه في الأربعين من عمره. كان يعمل شداد من ملهوي خردلي إمام في أحد مساجد السعودية قبل الحكم عليه بالسجن. وهو متزوج وليه ولد واحد يبلغ من العمر أحد عشر عامًا. ولكن تغيرت مجرى حياته نهائيًا بعدما قتل شخص يمني بالخطأ.

اقرأ أيضًا: الشاعر احمد القريقري الحربي

سبب سجن شداد من ملهوي

لقد تم سجن شداد من ملهوي خردلي نتيجة قتله لشخص يمني بالخطأ سنة 2012 ميلادي. والسبب هو عند خروجه مع أصدقائه في رحلة صيد قام بإطلاق رصاصة على طريدته. ولكنه أخطأ الهدف واستقرت الرصاصة في جسد رجل يمني كان متواجد في نفس المنطقة.

مع العلم أن شداد من ملهوي قام بتسليم نفسه فورًا إلى السلطات بعد اسعاف الرجل اليمني إلى أحد المشافي السعودية. ولكن لسوء الحظ توفي الرجل اليمني وحكم على شداد من ملهوي بالإعدام نتيجة القتل الخطأ.

ولقد أثار حكم الإعدام عليه الرأي العام في السعودية، وأصبحت قضيته حديث الناتس في الشارع السعودي. وذلك لأنه رجل له الكثير من السمعة الحسنة والطيبة. كما أنه لم يقتل الرجل عن قصد.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل طائر الرفراف الحلقة 44

حكم شداد من ملهوي خردلي

لقد طالبت عائلة الرجل اليمني دية بقيمة 30 مليون ريال سعودي، ولكن بعد ذهاب عائلة الشداد إلى أهل المتوفي استطاعوا تخفيض الدية إلى 10 مليون ريال سعودي. ولقد تمكنت عائلة الشداد من تأمين جزء من مبلغ الدية فقط. وهي الآن ترجو من تأمين المبلغ كامل قبل تنفيذ حكم الإعدام بشداد من ملهوي.

للمزيد: الفنانة جواهر الكويتية

حملة عتق رقبة شداد بن ملهوي

لقد تم اطلاق حملة عتق رقبة شداد بن ملهوي خردلي وذلك لإتمام باقي المبلغ من الدية. كما اطلقت والدة شداد بن ملهوي فيديو لمناشدة اهل النخوة والخير لجمع مبلغ الدية. كي تتمكن من اعتاق رقبة ابنها من السجن. 

مع العلم أن شداد بن ملهوي حكم عليه بالسجن من عام 2012م حيث كانت زوجته حامل بابنه الوحيد، واصبح الآن عمر ابنه أحد عشر عاما ولم يرى واله. كما ظهر ابنه علي في الفيديو وهو يناشد الملك محمد بن سلمان ويطلب منه التدخل من أجل اعتاق رقبة والده.

اقرأ أيضًا: محمد النني

حملة عتق رقبة شداد بن ملهوي
حملة عتق رقبة شداد بن ملهوي

فيديو والدة أم شداد يوتيوب

يمكنكم مشاهدة فيديو مناشدة أم شداد لأهل النخوة والخير للمساعدتهم في جمع الدية المطلوبة من أهل القتيل. وذلك لاعتاق رقبة ولدها شداد بن ملهوي الذي حكم عليه بالإعدام بسبب القتل الخطأ. والفيديو موجود كاملًا على يوتيوب.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل شراب التوت الحلقة 37

مساهمة آل سعود في تحرير رقبة شداد بن ملهوي

لقد تم بعون الله تعالى اتمام مبلغ الدية من خلال مساهمة آل سعود في تحرير رقبة شداد بن ملهوي. وذلك بمبادرة كريمة من الأمير السعودي عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز. الذي تكفل بدفع مبلغ الدية واعتاق رقبة شداد بن ملهوي، بعد الحكم عليه بالدية وإخراجه من السجن. وهذه المبادرة الكريمة من الأمير السعودي لاقت استحسانًا كبيرًا من الشعب السعودي وعائلة شداد. كما شكروا آل سعود على عطاءهم وكرمهم.

للمزيد: حساب تاريخ التقاعد للموظفين في السعودية

إلى هنا نكون قد تحدثنا من خلال موقع آرام نيوز من هو شداد بن ملهوي خردلي السيرة الذاتية ويكيبيديا. كما ذكرنا لكم سبب سجنه، حملة عتق رقبة شداد بن ملهوي التي أطلقتها والدته عبر فيديو على اليوتيوب. بالإضافة إلى مساهمة آل سعود في تحرير رقبة شداد بن ملهوي.