من هو الشيخ فريح العقلا السيرة الذاتية ويكيبيديا.. تفاصيل كاملة

هيا طويلآخر تحديث :
من هو الشيخ فريح العقلا السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل كاملة
من هو الشيخ فريح العقلا السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل كاملة

من هو الشيخ فريح العقلا السيرة الذاتية ويكيبيديا.. تفاصيل كاملة، تناقلت منصات التواصل الاجتماعي خبر وفاة الشَيخ فرَيح العقلا وذلك بعد صراع طويل مع المرض. حيث توفي ظهيرة اليوم الاثنين الموافق في 19 من شهر فبراير في عام 2024 ميلادي.

لنتعرف سويةً عن طريق موقع آرام نيوز على من هو الشَيخ فرَيح العقلا السيرة الذاتية ويكيبيديا.. تفاصيل كاملة.

اقرأ أيضًا: مرض الأمير عبدالعزيز بن طلال بن عبدالعزيز 

من هو الشيخ فريح العقلا

عرف الَشيخ فرَيح العقلا بكونه إمام جامع الأمير منصور بجدة. وكذلك شيخ الفقراء والمساكين والأيتام والمرضى وكذلك مؤسس الأعمال الخيرية.

كما عمل الَشيخ فريَح العقلا أمين عام على المشروع الخيري لمساعدة على الزواج بمحافظة جدة. حيث تولى أيضًا مهمة عضوية في الهيئة الاستشارية لوقف السبيل.

بالإضافة إلى ذلك أسهم بشكل فعال في توجيه الجهود وذلك نحو تحقيق الخير وتعزيز التنمية المستدامة أيضًا.

من هو الشيخ فريح العقلا السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل كاملة
من هو الشيخ فريح العقلا السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل كاملة

شاهد أيضًا: هبة في مسلسل مدرسة الروابي للبنات 2

مشاركات الشيخ فريح العقلا الخيرية

تولى الشَيخ فريَح العقلا دور عضوية في الهيئة الاستشارية لوقف السبيل. مقدمًا إسهامات بارزة في دفع مسارات العمل الخيري والتنمية المستدامة. وكما كان أيضًا من المؤسسين للجمعية الخيرية التي تقوم بمساعدة الشباب على الزواج.

اقرأ المزيد: أريج البندري عالمة الفلك السعودية 

الشيخ فريح العقلا ويكيبيديا

يعتبر الشَيخ فريَح العقلا شيخ سعودي كما إنه يحمل الجنسية السعودية حيث ولد في المملكة العربية السعودية. ونشأ في أسرة عريقة عرفت بالعلم والتقوى.

بالإضافة إلى ذلك تلقى تعليمه الديني في مدارس جدة. بعد ذلك التحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كما حصل على درجة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية.

بالإضافة إلى ذلك بعد تخرجه عين الشَيخ فرَيح العقلا إمامًا وخطيبًا في عدد من مساجد جدة. وكما أصبح معروفًا بخطبه المؤثرة وعلمه الغزير. كذلك تولى منصب رئيس قسم الدعوة والإرشاد في جمعية تحفيظ القرآن الكريم بجدة.

شاهد أيضًا: الشيخ محماس بن حمود الهدلاء 

إسهامات الشيخ فريح العقلا

اشتهر الشَيخ فريَح العقلا بعلمه الغزير وفكره المستنير. وقد ألف الكثير من الكتب والمقالات في مجالات الفقه والتفسير والحديث.

لنتعرف سويةً عن أبرز مؤلفات الَشيخ فريَح العقلا وذلك من خلال ما يأتي:

  •  “شرح زاد المستقنع في الفقه الحنبلي”.
  • كذلك “أصول التفسير”.
  • أيضًا “دراسات في السنة النبوية”.
من هو الشيخ فريح العقلا السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل كاملة
من هو الَشيخ فَريح العقَلا السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل كاملة

اقرأ المزيد: عبد العزيز الهزاع الفنان السعودي 

الشيخ فريح العقلا السيرة الذاتية

لنتعرف سويةً عن أهم المعلومات الذاتية والشخصية عن الشَيخ فريحَ العقلا وذلك من خلال ما يأتي:

  • الاسم الكامل: فرَيح بن علي العَقلا.
  • كذلك تاريخ الميلاد: ولد في عام من 1940 ميلادي.
  • كما إن مكان الولادة: ولد في جدة – السعودية.
  • أيضًا الجنسية: يحمل الجنسية السعودية.
  • كما إن اللغة: اللغة العربية.
  • كذلك العمر: يبلغ من العمر 84 عامًا.
  • أيضًا الديانة: يعتنق الدين الإسلامي.
  • كما إن المؤهل العلمي: حصل الشَيخ فريحَ العقلا على درجة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية. من جامعة الإمام محمد بن سعود.
  • كذلك المهنة: كان إمامًا وخطيبًا في عدد من مساجد جدة. وأيضًا رئيس قسم الدعوة والإرشاد في جمعية تحفيظ القرآن الكريم في جدة.
  • كما إن أهم مؤلفاته: شرح زاد المستقنع في الفقه الحنبلي. أيضًا أصول التفسير، كذلك دراسات في السنة النبوية.

 وفاة الشيخ فريح العقلا

سيتم أداء صلاة الجنازة على الشيَخ فَريح العقلا غدًا بعد صلاة العصر. يوم الثلاثاء الموافق في 10 شعبان 1445 من شهر فبراير في عام 2024 ميلادي.

والجدير بالذكر، إنه سيتم الصلاة على الَشيخ فرَيح العقلا في جامع الثنيان بمدينة جدة. وكما سيتم دفنه في مقبرة القريقي وسط أجواء من الحزن والوداع العميق. نسأل الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

سبب وفاة الشيخ فريح العقلا

في الحقيقة، إن سبب وفاة الشَيخ فَريح العَقلا هو المرض، فقد توفي الراحل في مدينة جدة. متأثرًا بوعكة صحية اشتدت عليه منذ شهر يناير الماضي.

حيث وافته المنية ظهر يوم الاثنين 9 شعبان 1445، وقد كان الفقيد رمزًا للعطاء والرعاية. وذلك لما قدمه من دعم كبير للفقراء والمحتاجين والأيتام أيضًا. إلى جانب رعايته للمرضى.

موعد جنازة الشيخ فريح العقلا

سيصلى على جثمان الفقيد الغالي الشَيخ فريَح العَقلا غدًا الثلاثاء وذلك بعد صلاة العصر. الموافق للعاشر من شهر شعبان في عام 1445 هـ.

حيث ستتم الصلاة على جثمان الشيَخ فرَيح العقَلا في جامع الثنيان بجدة. على أن يدفن في مقبرة القريقري، وسط مشاعر الحزن والفقد الشديد أيضًا.

أهم المعلومات عن الشيخ فريح العقلا

الشَيخ فريَح العقلَا كان إمام لجامع الأمير منصور في مدينة جدة وكما يشتهر بلقب “شيخ الفقراء”. وذلك نظرًا لدوره البارز في مساعدة الفقراء والمساكين والأيتام والمرضى.

بالإضافة إلى ذلك كان مؤسسًا لعدد من الأعمال الخيرية والمشاريع الاجتماعية. كما قام الشَيخ فرَيح العقَلا بأعمال إنسانية مهمة. حيث شغل منصب أمين عام لمشروع مساعدة على الزواج في محافظة جدة.

كذلك ساهم في توفير الدعم والمساعدة للأزواج المحتاجين، كما تولى أيضًا منصب عضو في الهيئة الاستشارية لوقف السبيل. وقدم توجيهاته ومشورته لتعزيز الأعمال الخيرية وتحقيق التنمية المستدامة.

كما ترك الَشيخ فرَيح العَقلا أثرًا إيجابيًا في المجتمع. حيث كان رمزًا للعطاء والرحمة والرعاية للفئات الضعيفة والمحتاجة. والجدير بالذكر، إنه سيذكره الناس بكونه قدم الخير والعون. وسعى جاهدًا لتحقيق الخير والتنمية في مجتمعه.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن من هو الشيخ فريح العقلا السيرة الذاتية ويكيبيديا.. تفاصيل كاملة حيث تنوعت فقرات مقالنا عن الشَيخ فرَيح العَقلا وأهم المعلومات الذاتية والشخصية عنه وعن أهم مؤلفاته وعن سبب وفاته.

الأسئلة الشائعة حول من هو الشيخ فريح العقلا السيرة الذاتية ويكيبيديا.. تفاصيل كاملة

كم يبلغ من العمر الشيخ فريح العقلا؟

إن الشَيخ فريَح العَقلا يبلغ من العمر 84 عامًا.

ما جنسية الشيخ فريح العقلا؟

إن الَشيخ فريَح العقَلا يحمل الجنسية العربية السعودية.