من هي لولوة الخاطر السيرة الذاتية ويكيبيديا.. تفاصيل ومعلومات

هيا طويلآخر تحديث :
من هي لولوة الخاطر السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل ومعلومات
من هي لولوة الخاطر السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل ومعلومات

من هي لولوة الخاطر السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل ومعلومات، إن السيدة لوَلوة الخاطر امرأة قطرية شغلت وحازت على مناصب سياسية حساسة ومهمة في الحكومة القطرية. حيث اشتهرت بقدرتها على تحمل مصاعب العمل الدبلوماسي والمهام الفريدة الموكلة إليها.

لنتعرف سويةً عن طريق موقع آرام نيوز على من هي لولوة الخاطر السيرة الذاتية ويكيبيديا.. تفاصيل ومعلومات.

من هي لولوة الخاطر

في الواقع، إن لوَلوة الخاطر هي أول مسؤولة عربية تصل غزة حيث رافقها وفد قطري وكما إنها دبلوماسية قطرية تشغل منصب وزيرة الدولة للتعاون الدولي في قطر وفي الفترة الأخيرة لمع اسمها وذلك بعد زيارتها مستشفى العريش العام في مصر حيث كانت برفقة وزيري الصحة المصري والفلسطيني.

بالإضافة إلى ذلك، اشتهرت بقدرتها على تحمل مصاعب العمل الدبلوماسي والمهام الفريدة الموكلة إليها. ونجاحها في مواكبة المصالح السياسية والخارجية القطرية مع دول الجوار والدول العالمية. وهي مرشحة حاليًا للحصول على درجة الدكتوراه في الدراسات الشرقية من جامعة أكسفورد البريطانية.

شاهد المزيد من المقالات: محمود الفجال 

أولاد لولوة الخاطر

في الواقع، كانت القطرية لوَلوة الخاطر متحفظة جدًا على حياتها الشخصية. حيث إنه لم يكن يوجد أي معلومات موثقة ورسمية عن عائلتها وعن عدد أطفالها.

لولوة الخاطر السيرة الذاتية

لا بد أن نتعرف على أهم المعلومات الذاتية والشخصية للولوة الخاطر وذلك عن طريق ما يلي:

  • الاسم الكامل: لوَلوة راشد محمد الخاطر.
  • جنسيتها: قطرية.
  • مكان الولادة: الدوحة.
  • بالإضافة إلى ذلك، مكان الإقامة: الدوحة في قطر.
  • بالإضافة إلى ذلك، الديانة: إسلام.
  • زوجها: غير معروف.
  • كما أن المؤهل العلمي: حصلت على شهادة في ماجستير العلوم من جامعة إمبريال كوليدج في لندن وكما إنها درست ماجستير السياسات العامة في الإسلام من جامعة حمد بن خليفة في الدوحة.
  • عمل: دبلوماسية قطرية وكما إنها تشغل منصب وزيرة الدولة للتعاون الدولي في قطر.
  • سنوات العمل: شغلت الكثير من المناصب منذ سنة 2017 آخرها حاليًا معاونة وزير الخارجية في قطر.

اقرأ المزيد من المقالات: ليال الاختيار  

كم عمر لولوة الخاطر

كانت لوَلوة الخاطر تكثر التساؤلات حولها عن عمرها وكم احتاجت من الوقت حتى تصل إلى العديد من المناصب التي استلمتها وبالإضافة إلى الإنجازات التي حققتها.

ليست هناك أي معلومات رسمية حول عمر لولوة الخاطر لكنه من المتوقع حسب آراء الكثير من المتابعين والمحللين إن لولوة الخاطر تبلغ حوالي 40 سنة فقط أو ما يقارب ذلك.

كلمة لولوة الخاطر لأهل غزة

كتبت لوَلوة الخاطر رسالة لأهل غزة متضمنة عبارات الحب والإخاء حيث بينت تضامن دولة قطر قيادة وشعبًا مع أهل غزة.

حيث قالت في رسالتها: (إننا وكل أحرار العالم معكم والحق والإنسانية معكم والله جل في علاه معكم فلا تحنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون بإذن الله.

وأيم الله يا أهل غزة لقد أحييتم الأموات وأيقظتم إنسانية العالم بعد سبات قبلكم كانت جميع الكلمات جوفاء وكل الحكايا مكررة وكل معارك الحياة اليومية تافهة وكل الخطابات والبيانات ليس لها معنى. وكانت الأيام كلها تتشابه طواحين من الماديات والاستهلاكية والتجارة بكرامة الإنسان وشرفه وحياته. طواحين مازالت تطحن ضمائرنا وتسحق أرواحنا. ثم جاءت غزة لتعيد ترتيب أولويات هذا العالم ولا أبالغ إذا قلت إنكم اليوم تعيدون لنا جميعًا إنسانيتنا التي سلبت منا أو ربما نسيناها فطوبى لكم) .

وإننا لنعلم حق اليقين إنكم اليوم وحدكم من تدفعون ثمن ذلك كله ثمن فضح ازدواجية المعايير ثمن كسر آلة الاحتلال المتغطرسة والمنافحة عن مقدسات مليارات من المسلمين والمسيحيين حول هذا العالم.

لذا يا أهلنا في غزة لست هنا في مقام التنظير واستخلاص الدروس فأنتم وحدكم اليوم من تعلموننا بدمائكم ودماء أطفالكم الزكية كيف تكون الكرامة وكيف تكون الحرية. وكما عرفنا منكم ما هو الصمود الحقيقي وكيف يعود الإنسان أولًا. لكنني هنا فقط حتى أقول لكم: (نحن معكم فلكم العتبى حتى ترضوا ولكم العتبى إذا رضيتم ولكم العتبى بعد الرضى. فاعذروا تقصيرنا حفظ الله غزة وحفظ الله فلسطين والله غالب على أمره ولكن أغلب الناس لا يعرفون).

من هي لولوة الخاطر السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل ومعلومات
من هي لولوة الخاطر السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل ومعلومات

شاهد المزيد من المقالات : زوج ريا أبي راشد 

الوظائف التي استلمتها لولوة الخاطر

  • عملت وزيرة مفوضة في وزارة الخارجية القطرية بالإضافة إلى باحثة في مجال السياسات العامة. وشغلت في منصب مديرة المشاريع البحثية في مؤسسة قطر.
  • كما عملت مديرة للتخطيط والجودة في المنظمة العامة للسياحة. حيث شاركت بصفة محاضرة في معهد الدوحة للدراسات العليا. إنها باحثة مشاركة في منتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة أكسفورد. بالإضافة إلى ذلك، هي عضو في مجلس اتحاد أمناء مؤسسة الدراسات الفلسطينية.
  • وفي يوم السابع من شهر نوفمبر في سنة 2017 ميلادي. تم تعينها من قبل وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ناطقة رسمية بأسم وزارة الخارجية. وكما إنها في سنة 2019 ميلادي وذلك بحسب القرار الصادر عن الأمير عينت مساعدًا لوزير الخارجية.

أعمال لولوة الخاطر

عملت في نشر المؤلفات والمراجع السياسية كما إنها ساهمت في تحرير كتاب “صنع السياسات العامة في الدول التي تمر بتحولات: دولة قطر أنموذجًا”. وهو كتاب تم نشره من قبل دار بالغريف ماكميلان للنشر في سنة 2016 ميلادي.

بالإضافة إلى إنها ألفت كتاب “مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل: دراسة حول مشكلات سوق العمل في دول مجلس التعاون وسبل التعامل معها”. حيث تم نشره عن طريق الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضًا: سولاف جليل العراقية

من هي لولوة الخاطر السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل ومعلومات
من هي لولوة الخاطر السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل ومعلومات

اقرأ المزيد من المقالات : اسراء الجعابيص 

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن من هي لولوة الخاطر السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل ومعلومات. حيث تنوعت الفقرات السابقة عن أهم أعمال لوَلوة الخاطر ورسالتها التي وجهتا لأهل غزة.

الأسئلة الشائعة حول من هي لولوة الخاطر السيرة الذاتية ويكيبيديا تفاصيل ومعلومات

ماهي ديانة لولوة الخاطر؟

إن ديانة لوَلوة الخاطر هي الديانة الإسلامية.

ما هي الشهادات التي حصلت عليها لولوة الخاطر؟

حصلت على شهادة في ماجستير العلوم من جامعة إمبريال كوليدج في لندن. وكما إنها درست ماجستير السياسات العامة في الإسلام من جامعة حمد بن خليفة في الدوحة.