متى تبدأ قرعة يورو 2024؟ تفاصيل ومعلومات

هيا طويلآخر تحديث :
متى تبدأ قرعة يورو 2024 تفاصيل ومعلومات
متى تبدأ قرعة يورو 2024 تفاصيل ومعلومات

متى تبدأ قرعة يورو 2024؟ تفاصيل ومعلومات، تشهد مدينة فرانكفورت الألمانية مراسم القرعة الرسمية للفرق التي تشارك في تصفيات بطولة أمم أوروبا يورو 2024.حيث يترقب عشاق كرة القدم سحب قرعة نهائيات كأس أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا من 14 شهر يونيو إلى 14شهر يوليو المقبلين المقررة السبت في مدينة هامبورغ حيث تعد ثاني أكبر المدن الألمانية.

لنتعرف سويةً عن طريق موقع آرام نيوز على متى تبدأ قرعة يورو 2024؟ تفاصيل ومعلومات.

اقرأ أيضًا: تشكيلة جيرونا ضد فالنسيا في الدوري الإسباني

ما هو موعد قرعة يورو 2024

في يوم السبت الموافق في 2 من شهر ديسمبر في عام 2023 ميلادي يقومون بإجراء قرعة أمم أوروبا 2023 وذلك في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت السعودية والسادسة مساءًا بتوقيت مصر.

حيث تقام القرعة في مدينة هامبورج الألمانية وبالقطع ستتضمن حضور ممثل واحد على الأقل من كل دولة وذلك من أجل التعرف على مجموعة منتخب بلادهم والتأكد من هوية خصومهم في البطولة المنتظرة التي ستقام في صيف 2024.

متى تبدأ قرعة يورو 2024؟ تفاصيل ومعلومات
متى تبدأ قرعة يورو 2024؟ تفاصيل ومعلومات

اقرأ المزيد من المقالات: تشكيلة فالنسيا ضد ريال مدريد 

ما هي القنوات الناقلة لقرعة يورو 2024 وكيف يمكن متابعتها عبر الإنترنت

يتم عرض قرعة يورو 2024 عن طريق قناة بي إن سبورت وكما هي العادة سوف تخصص المجموعة القطرية قناتها الإخبارية لعرض مجريات القرعة.

أما عن القنوات الناقلة لقرعة يورو 2024 فهي beIN SPORTS NEWS HD حيث سوف يتم نقلها في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت السعودية والساعة السادسة بتوقيت مصر وذلك في مدينة هامبورغ في ألمانيا.حيث سيكون متابعو النسخة العربية من جول على موعد مع تغطية مباشرة لحظة بلحظة وكافة أحداث قرعة يورو 2024. كما إنه سوف تبدأ مجرياتها قبل انطلاق القرعة بحوالي نصف ساعة حيث إن مجموعة قنوات بي إن سبورتس ستقوم ببثها بالفيديو عن طريق تطبيق TOD.

شاهد المزيد من المقالات: لحظة وفاة رافائيل دوامينا 

ما هو نظام تصفيات يورو 2024

  • يشارك في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 53 منتخبًا من أصل 55 أعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. حيث لم تختلف تصفيات يورو 2024 في النظام عن تصفيات يورو 2020.
  • كما إنه تم توزيع المنتخبات المشاركة في التصفيات على 10 مجموعات 7 منها يوجد بها 5 منتخبات بالإضافة إلى3 تتكون من 6 منتخبات.
  • كما تنافست منتخبات كل مجموعة ذهابًا وإيابًا ويتأهل متصدر ووصيف كل منها ليورو 2024 حيث بقي 3 مقاعد تتحدد من خلال دوري الأمم الأوروبية 2022-23 ويكمل منتخب ألمانيا المستضيف الـ24 منتخبًا المشاركة في البطولة.
  • حيث بدأت تصفيات يورو 2024 في شهر مارس 2023 ميلادي وكما إنها استمرت خلال التوقفات الدولية حتى شهر نوفمبر من نفس العام أما عن الملحق فموعده هو مارس 2024.

اقرأ المزيد من المقالات: تشكيلة العراق ضد فيتنام

تصنيف المنتخبات المشاركة في يورو 2024

كما إنه تم الإعلان عن تصنيف المنتخبات المشاركة والتي جاءت كالآتي:

  • المستوى الأول: ألمانيا (مضيفة) والبرتغال وفرنسا وإسبانيا وبلجيكا وإنجلترا.
  • المستوى الثاني: هنغاريا وتركيا، رومانيا، الدنمارك بالإضافة إلى ألبانيا والنمسا.
  • المسْتوى الثالث: هولندا، اسكتلندا، كرواتيا، سلوفينيا، سلوفاكيا، تشيكيا.
  • بالإضافة إلى المستوى الرابع: إيطاليا، صربيا، سويسرا، الفائز بالملحق الأول، الفائز بالملحق الثاني، الفائز بالملحق الثالث.
  • يعتبر منتخبا فرنسا وصيف بطولة العالم الأخيرة وإنجلترا ثاني النسخة الأخيرة من البطولة القارية من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب. وذلك نظرًا للمستوى الرفيع الذي قد ظهر به المنتخبان في الآونة الأخيرة ولوجود نجوم من الصف الأول أمثال كيليان مبابي وأنطوان غريزمان في الأول والهداف هاري كاين وجود بيلينغهام في الثاني.
  • بالإضافة إلى معاناة ألمانيا حيث تعاني ألمانيا التي يغيب اللقب عن خزائنها منذ نسخة سنة 1996 ميلادي في إنجلترا من أزمة بعد أن خسرت في ست من 11مباراة لعبتها منذ الخروج الثاني على التوالي من كأس العالم وذلك في دور المجموعات العام الماضي.
  • حيث إن هذه النتائج كلفت هانزي فليك منصبه على رأس الجهاز الفني لـ”دي مانشافت”. لكن الأمور لم تشهد تحسن مع المدرب الجديد يوليان ناغلسمان الذي قد تعرض لهزيمتين في 4 مباريات وذلك مقابل انتصار وتعادل.
  • وإيطاليا فهي في المستوى الرابع.
  • دائمًا ثمة منتخبات خطيرة لا تتواجد في المستوى الأول وكان أبرزها هولندا الفائزة باللقب سنة 1988 ميلادي في ألمانيا. في المستوى الثالث حيث إن إيطاليا حاملة اللقب في المستوى الرابع.
  • بالإضافة إلى إن بعد فشلها في التأهل لكأس العالم في النسختين الأخيرتين تمكنت إيطاليا من حسم التأهل إلى “يورو 2024”. وذلك بعد تعادل سلبي صعب مع أوكرانيا في مباراتها الأخيرة.
  • وكما إن تتمنى منتخبات المستوى الأول بطبيعة الحال تحاشي مواجهة هولندا وإيطاليا على الرغم من أن نظام البطولة المقبلة خفف من مخاطر الخروج المبكر للمنتخبات الكبيرة. كون أول وثاني كل من المجموعات الست سيبلغ الدور الثاني بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث. 

ما هي طريقة إجراء قرعة يورو 2024

  • يتم إجراء قرعة أمم أوروبا 2024 بنفس الطريقة التقليدية والمعروفة التي يتم اتباعها في مختلف البطولات الأخرى. حيث يتم وضع كرات تحمل أسماء مختلف المنتخبات كما إنهم يضعون الفرق الخاصة بنفس المستوى في وعاء مختلف.
  • حيث يبدأ الضيف الموجود في حفل القرعة الذي سيتم إجراؤها في هامبورج بألمانيا بسحب كرات أسماء المنتخبات. كما يسحبون كرات أخرى تختص بتحديد رقم المجموعة التي سيوجدون بها وذلك بشكل تدريجي إلى أن يتم اكتمال كل المجموعات.
متى تبدأ قرعة يورو 2024؟ تفاصيل ومعلومات
متى تبدأ قرعة يورو 2024؟ تفاصيل ومعلومات

شاهد المزيد من المقالات: مشاهدة مباراة الأهلي والأخدود  

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا به عن متى تبدأ قرعة يورو 2024 تفاصيل ومعلومات حيث تنوعت فقرات مقالنا عن موعد القرعة والتصنيفات للدول المشاركة ونظامها وعن طريقة إجراء القرعة.

الأسئلة الشائعة حول متى تبدأ قرعة يورو 2024؟ تفاصيل ومعلومات.

أين تقوم قرعة يورو 2024؟

تقوم القرعة في مدينة هامبورج الألمانية.

موعد قرعة يورو 2024؟

يوم السبت الموافق في 2 من شهر ديسمبر في عام 2023 ميلادي.