الرمز البريدي مدينة صلالة

مدين اسماعيلآخر تحديث :
الرمز البريدي مدينة صلالة
الرمز البريدي مدينة صلالة

الرمز البريدي مدينة صلالة والمناطق التابعة لها، إن الرمز البريدي لأي منطقة من العالم أصبح من الضروريات المهمة وقد اعتمدت دول الخليج كلها هذا النظام ولذ لك لتسهيل أعمال المواطنين فيها وكذلك مدينة صلالة كانت السباقة في استخدام تقنية النظام البريدي ومن خلال موقعنا آرام نيوز سوف نعرفكم على الرمز البريدي مدينة صلالة والمناطق التابعة لها.

الرمز البريدي مدينة صلالة والمناطق التابعة لها

مدينة صلالة تقع في ولاية صلالة التابعة لمحافظة ظفار في سلطنة عمان. وهي تعد الولاية وحاضرة ظفار وأيضاً تعد العاصمة الثانية لسلطنة عمان وتعتبر العاصمة السياحية والتجارية. كذلك هذه المدينة مشهورة بالبخور وأيضاً باللبان وكذلك توجد فيها الكثير من أشجار النارجيلة، كذلك من خلال فقرتنا التالية سنعرفكم على الرمز البريدي مدينة صلالة والمناطق التابعة لها.

شاهد أيضاً: الرمز البريدي لجميع مدن سلطنة عمان

الرمز البريدي مدينة صلالة والمناطق التابعة لها
الرمز البريدي مدينة صلالة والمناطق التابعة لها
الرمز البريدي مدينة صحار الرمز البريدي مدينة مسقط
الرمز البريدي مدينة بركاء الرمز البريدي مدينة خصب

الرمز البريدي لسلطنة عمان

إن الرمز البريدي لسلطنة عمان هو  الرمز 101 وهو كود ولاية مطروح بمحافظة مسقط وينتهي بالرمز 903 وهو كود ولاية السفينة بمحافظة البريمي.

كذلك الرمز البريدي العماني كافٍ لتحديد الدولة فقط. أي أنه غير قادر على تحديد موقع الهدف. لذلك ، يتم استخدام عنوان المرسل إليه لتحديد الموقع الدقيق. وإن  سلطنة عمان  تتكون من 11 محافظة. لكل منها رمز بريدي خاص وهناك بعض المحافظات تشترك في نفس الرمز البريدي. تنقسم محافظات سلطنة عمان إلى 61 ولاية. هو عدد الرموز البريدية في النظام البريدي للسلطنة. لأن كل ولاية لديها رمز بريدي.

ونظراً لكون الرمز البريدي صلالة والمدن التي تقع حول صلالة وهي منطقة تهتم بالعلم  وكونها منطقة سياحية  ولوجود عدد من السكان فيها  قد أصبح  الرمز البريدي فيها حاجة ضرورية فأصبح  هنالك رمز بريدي لكل حي من إحيائها

ومن هنا من خلال موقعنا المشهور بمصداقيته ودقة معلوماته. سنعرض لكم رموز بريدية لسلطنة عمان  ومدينة صلالة وغيرها من المناطق وهي على الشكل الآتي:

المنطقة الرمز البريدي عدد المكاتب
أولاً منطقة صلالة 801 304مكتب
ثم منطقة شليم وجزر الحانيات 809 103مكتب
وكذلك طاقة 803 80مكتب
ومن بعدها ثمريت 802 85مكتب
أحياء المدينة وضواحيها
أحياء المدينة وضواحيها

اطلع أيضاً: الرمز البريدي الرميثية

وفي نهاية مقالتنا ومن موقعنا آرام نيوز نتمنى عزيزي الشاهد أن نكون قد قدمنا لك معلومات مفيدة عن الرموز البريدية في مدينة صلالة التابعة لسلطنة عمان ليتثنى لكم تسهيل أموركم ونحن جاهزين لأي استفسار.

أسئلة شائعة

  • هل ظفار يمنيه ام عمانيه؟

    تقع محافظة ظفار في أقصى جنوب سلطنة عُمان.

  • ماذا هو الرمز البريدي؟

    الرمز البريدي أو ترقيم البريد سلسلة من الحروف أو الأرقام تلحق إلى العنوان البريدي لغرض فرز البريد إلكترونيا.

  • كيف اعرف صندوق البريد من الرمز البريدي؟

    يمكن معرفة رقم صندوق البريد من العنوان الوطني من خلال الخطوات الآتية: تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالعنوان الوطني. اضغط على إدارة عنوان مسجل. أدخل رقم الهوية. اكتب رقم الجوال. قم بكتابة رمز التحقق إلى الجوال المسجل. تظهر بيانات العنوان الوطني. قم بأخذ الرمز البريدي من العنوان الوطني.