الرمز البريدي الشارقة

حسن الديبآخر تحديث :
الرمز البريدي الشارقة والاحياء التابعة لها
الرمز البريدي الشارقة والاحياء التابعة لها

الرمز البريدي الشارقة والاحياء التابعة لها، أصبحت الرموز البريدية في أواخر الأعوام الماضية محل اهتمام لدى الكثيرين خصوصًا بعد انتشار المتاجر الإلكترونية التي يتم من خلالها شراء أي منتج تريده، وليقوم البائع بمعرفة مكان إقامة المشتري يطلب منه الرمز البريدي الخاص في الحي الذي يقطن به، لذلك كثر البحث في الإنترنت عن رموز الأحياء، سوف نقوم من خلال مقالتنا باعلامك بجميع الطرق التي تمكنك من معرفة الرمز البريدي لكل حي تريده.

الرمز البريدي الشارقة

قام رئيس مجلس التخطيط العمراني لأمارة الشارقة الشيخ خالد بن سلطان في الآونة الأخيرة بإصدار نظام العناوين الخاص به، كما أنه يعمل بأن يكون هذا النظام مشابه لنظام الترميز المستخدم عالميًا.

حيث عمل هذا النظام على تسمية الطرق والشوارع، مع إنشاء لوائح معدنية يكتب فيها بالخط العريض الرمز الخاص بالحي وذلك أيضًا لجعله أسهل وأسرع.

الرمز البريدي الشارقة والاحياء التابعة لها
الرمز البريدي الشارقة والاحياء التابعة لها

الرمز البريدي لامارة الشارقة هو ٣٢٢٢٣، ونحيطك علمًا عزيزي القارئ أن هذا هو الرقم البريدي للمكتب البريدي العام في إمارة الشارقة.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي جميع مدن الامارات

النظام البريدي في دولة الإمارات العربية

رأينا عزيزي القارئ بأنه من الواجب إعلامك بالنظام البريدي في دولة الإمارات العربية المتحدة كونه يختلف نظامه عن باقي الأنظمة المتبعة في العالم، كما أنه يعتبر للأسف اقل جودة واحترافية من النظام العالمي المتبع، كذلك أيضًا العديد من المستثمرين إلى رموز الأراضي للأمور المالية وتبادل الحوالات كون الإمارات معروفة بحجم الاستثمار والتجارة فيها.

يوجد عدة طرق للحصول على رمز بريدي خاص بك أو في شركتك أو مؤسستك، إليك الطريقة الأولى:

  1. قم بالانتقال إلى البريد الأقرب إليك.
  2. ثم سوف تقوم بطلب الرمز البريدي الخاص بك أو بمؤسستك أو شركتك.
  3. تكلفة الحصول على الرمز البريدي بين آل ٢٥٠ درهم إلى ٤٥٠ درهماً أمارتيًا.

    الرمز البريدي الشارقة والاحياء التابعة لها
    الرمز البريدي الشارقة والاحياء التابعة لها

الطريقة الثانية: تستخدم هذه الطريقة من خلال إرسال رسائل أو استلامها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ستكتب مايلي: 

  1. اسم الشخص، اسم الشركة، صندوق البريد، الشارقة ( الإمارات العربية المتحدة)
  2. أكتب الاسم بالعربي أو يفضل بالإنكليزية. 

الطريقة الثالثة: هذه الطريقة للذين يريدون استخدام الرمز البريدي على موقع مثل أمازون أو علاء الدين، حيث يمكنك كتابة الرمز البريدي الافتراضي لدولة الإمارات العربية المتحدة وأيضًا يمكنك من خلال وضع رقم هاتفك، مما يسهل الوصول إليك، وأيضًا باستخدام اختصار UAE لسهولة الوصول.

اقرأ أيضًا:الرمز البريدي الفجيرة

خدمات البريد العمومية وصناديق البريد العمومية

تعرف دولة الإمارات بالاهتمام بمواطنيها وتقديم كل سبل الراحة والخدمات التي تقوم لإرضائهم، لذلك في حال لم يكن لديك صندوق أو رمز بريد شخصي خاص بك ولا تريد أنشاء واحد، فيمكنك خدمات صندوق البريد العامة، في أبو ظبي ودبي والشارقة ومدن أخرى ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة.

فبإمكانك تسليم البريد إلى عنوان مكتب بريد الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتم حفظها إلى حين أن يأتي المستلم ويستلمها، حيث يوجد في كل إمارة أو مدينة صندوق بريد مركزي تابع لمصلحة البريد الاماراتية، إليك الجدول التالي الذي يوجد به اسم المدينة  ورموزها في الناحية الأخرى:

الإمارة أو المدينة  الرمز أو رقم الصندوق 
عجمان  ٦٢٦٣
العين  ٨٨٨٨٨
أبو ظبي ٣٨٣٨
دبي، الديرة  ٨٨٨٧٨
دبي البر ١١١٣١١
الفجيرة  ٣٩٩٩
الشارقة  ٣٢٢٢٣
رأس الخيمة  ٣٠٩٩٩
أم القيوين  ٦٦٠
الرمز البريدي مدينة زايد الرمز البريدي ليوا
الرمز البريدي الرويس الرمز البريدي المدام

يرجى عزيزي القارئ أخذ العلم بأن هذه المعلومات خاصة بصناديق البريد العامة، ويمكن لأي شخص سواء كان من سكان دولة الإمارات العربية المتحدة أو كان زائر استخدامه لتسليم البريد إلى دولة الإمارات العربية، وعندما تريد إرسال طرد بريدي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، قم بكتابة المرسل إليه مع العنوان مسبوق برمز الإمارات وهو +٩٦٧.

اقرأ أيضًا:الرمز البريدي جبل علي

تطبيق الرمز البريدي الشارقة

الرمز البريدي الشارقة والاحياء التابعة لها
الرمز البريدي الشارقة والاحياء التابعة لها

قامت الإمارات بإطلاق تطبيق الرمز البريدي لتسهيل إتباع النظام الجديد حيث يقوم بتوفير خرائط تسهل الوصول، كما يمكن المستخدم من حفظ المواقع التي تتم زيارتها بشكل متكرر، ويمكنك أيضًا الاطلاع بشكل أوسع على التطبيق من خلال الموقع الرسمي.

  • لتحميل تطبيق الرمز البريدي الشارقة لنظام اندرويد من متجر غوغل بلاي (Google Play) اضغط هنا.
  • لتحميل تطبيق الرمز البريدي الشارقة لنظام التشغيل iOS من متجر اب ستور (App Store) إضغط هنا.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا معك إلى نهاية مقالتنا التي قمنا من خلالها باطلاعك على الرمز البريدي الشارقة مع التطرق إلى خدمات البريد العمومية في الإمارات العربية المتحدة وصناديق البريد العمومية مع شرح كافي ل النظام البريدي في دولة الإمارات العربية المتحدة والروابط الخاصة بالتطبيق.

أسئلة شائعة

  • ما هو صندوق البريد السعودي؟

    صندوق البريد الرقمي | البريد السعودي | سبل عبارة عن عنوان بريدي آمن وثابت يتكون من رمز ورقم بريدي يتم منحه للعميل لتمكينه من استلام مواده البريدية الواردة سواءً داخلية أو خارجية بخيارات تسليم متعددة دون الحاجة لامتلاك صندوق أو مفتاح ، حيث يتطلب من العميل الاشتراك السنوي في هذه الخدمة.

  • ما المقصود من العنوان البريدي؟

    تمكن الخدمة المواطنين والمقيمين المسجلين في العنوان الوطني من إدارة عناوينهم الوطنية المسجلة، حيث تتيح لهم إمكانية تحديث موقع عنوانهم الوطني، وطباعة مستند (إثبات عنوان)، وهو عنوان محل إقامة المستفيد، والذي يمكن استخدامه في المراسلات لاستلام البريد والوثائق والطرود.

  • ما هي المقاطعة في العنوان؟

    قسم إداريّ في التقسيمات الإقليميّة يتبع منطقة أو محافظة أو دائرة "مُقاطعة غَزَّة". محافظة أو ولاية