تعرف على سبب اختفاء ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام.. وما حقيقة استشهاد عائلته؟

Ahmadآخر تحديث :
تعرف على سبب اختفاء ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام.. وما حقيقة استشهاد عائلته؟

تعرف على سبب اختفاء ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام.. وما حقيقة استشهاد عائلته؟. في الواقع إن ابو عبيدة الناطق العسكري باسم حماس أصبح رمزًا للشارع العربي خلال الفترة الماضية. على وجه الخصوص منذ ظهوره الأول في أعقاب بدء عملية طوفان الأقصى في 7 من أكتوبر الماضي.

من جهة أخرى ينتظره الملايين بشكل دوري من أجل الاستماع لبيانه العسكري. والذي يكشف فيه عن تفاصيل ما يدور على الأرض في المعركة الجارية بين كتائب عز الدين القسام والجيش الإسرائيلي.

ولكن الفترة الأخيرة أثار اختفاؤه وعدم ظهوره والاكتفاء بالبيانات المكتوبة، قلق للكثيرين من أن يكون قد تعرض للأذى أو استشهد. عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على سبب على سبب اختفاء ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام. كذلك حقيقة استشهاد عائلته، فقط تابع معنا.

اقرأ أيضًا: تخفيضات رأس السنة في الامارات

سبب اختفاء ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام

في الحقيقة زعمت تقارير إسرائيلية، نقلًا عن القناة الثالثة عشر الإسرائيلية، أن سبب اختفاء ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام هو إصابته نتيجة القصف الإسرائيلي. كما أعلنت عن إصابة ابو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة (حماس).

وذلك بجروح خطيرة وتم نقله إلى المستشفى في خان يونس. من ناحية أخرى فقد انتشر هذا الخبر كالنار في الهشيم بالصحف العبرية. كما بيّن نشطاء التواصل الاجتماعي بالعالم العربي. حيث قالت المصادر ذاتها، أن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، تعرض لإصابات بالغة وتم نقله للمستشفى في خان يونس.

كذلك قالت المصادر بأنه لقي 6 من نشطاء حماس مصرعهم. من ناحية أخرى فقد فسر البعض غياب ابو عبيدة عن خطابه المعتاد، بأنه ذو صلة بالتقارير التي نشرها الإعلام العبري. وفيما يتعلق بسبَب اختفاء ابُو عبيدة الناطق العَسكري باسم كتائب القسام عن كلمته التي اعتاد على مشاهدتها الكثيرين بشكل أسبوعي.

فتبين أنه ينشط حاليًا من خلال التليجرام. كذلك وكان آخر ظهور له، يوم الخميس، معلنًا عن تدمير 135 آلية عسكرية كليًّا أو جزئيًّا.

سبب اختفاء ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام
سبب اختفاء ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام

اقرأ أيضًا: سبب اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال ابو آمنة

حقيقة استشهاد عائلة ابو عبيدة

تداولت بعض الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي، معلومات حول استشهاد زوجة وأبناء المتحدث الرسمي باسم كتائب القسام أبو عبيدة. وذلك نتيجة للقصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلهم في قطاع غزة. ولكن هذه الأخبار المتداولة غير صحيحة، حيث أوضحت بعض الصفحات المعروفة كوكالة سرايا الإخبارية، أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة.

كما لفتت إلى أن من استشهدوا هم زوجة وأبناء مدوِّن فلسطيني اسمه أحمد قنيطة من سكان القطاع ويحمل كنية أبو عبيدة. من جهة أخرى أضافت أن هذه الأسرة والتي استشهدت في 15 أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضًا: هل دوريتوس يدعم اسرائيل؟

دور ابو عبيدة الإعلامي

تمكن ابو عبيدة أن يلعب دورًا فاعلًا على المستوى الإعلامي عبر دائرة الإعلام العسكري. حيث تجاوز مجرد نقل رسائل القسام. من ناحية أخرى يعتبر ابو عبيدة باعثًا للأمل. وذلك كلما تتابعت الأخبار السيئة حول جرائم الاحتلال في غزة.

ويلقي خطاباته في الناس دون أن يدَّعي أخبارًا وهمية أو مفبركة بحيث يأخذ بالاعتبار دائمًا كيفية التعامل النفسي بكلماته مع المستمعين العرب، مازجًا بين الشحنة العاطفية واللغة الرصينة، مع الحرص على المشاعر والصدق.

كما تتميز خطاباته بالتثقيف الموضوعي بمجريات المعركة، ورسائل بلاغية دقيقة الصياغة للأطراف المُختلفة، ولا تخلو كلماته أيضًا من الرسائل ذات الطابع الساخر.

اقرأ أيضًا: ابو عبيدة الفلسطيني

من هو ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام

ابو عبيدة هو الاسم غير الرسمي للناطق الرسمي باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ومن أهم الشخصيات المطلوبة في قوائم الاغتيال الإسرائيلية نظرًا لاعتباره الشريان الرئيسي للحرب النفسية والحرب الإعلامية والتي تفرضها حركة حماس على كافة المنصات الإلكترونيَّة والوسائل المُختلفة.

من جهة أخرى فقد سجل ظهوره البارز بالعديد من المؤتمرات الصحفية المهمة. بالإضافة إلى ظهوره في المؤتمرات الصحفية ومساجد غزة ووكلات الأنباء العربية والعالمية. كما ظهر بالشوارع الفلسطينية وظهر على قناة الأقصى الفضائية وغيرها من القنوات الهامة في الوطن العربي والعالم. كذلك يعرف عنه دعمه الكبير لحركة حماس في مختلف اللقاءات التي قدمها.

اقرأ أيضًا: هل راني تدعم اسرائيل؟

دور ابو عبيدة في معركة طوفان الأقصى

اندلعت معركة طوفان الأقصى بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل في عام 2023م. حيث لعب ابو عبيدة دورًا رئيسيًّا بهذه المعركة، وكان المتحدث الرسمي باسم المقاومة الفلسطينية.

كما أصدر ابو عبيدة عشرات البيانات والخطابات خلال المعركة، حيث أشاد بمقاومة الفلسطينيين ودعا إلى استمرار القتال كما أعلن ابو عبيدة عن العديد من العمليات العسكرية التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد إسرائيل.

سبب اختفاء ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام
سبب اختفاء ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام

اقرأ أيضًا: هل مايسترو بيتزا يدعم اسرائيل؟ 

في نهاية المطاف تعرفنا على سبب اختفاء ابو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام. كذلك صحة وحقيقة استشهاد عائلته بعد الأخبار التي تم تداولها عن ذلك.

أسئلة شائعة

  • لماذا ابو عبيدة لا يظهر وجهه؟

    لا يُعرف الاسم الحقيقي لأبي عبيدة ولا شكله كما أنّ التفاصيل أو المعلومات الشخصية عنه أو عن حياته شبه منعدمة إن لم تكن منعدمة فعلًا، حيث يظهرُ في خرجاته الإعلاميّة أو بياناته المرئية التي ينشرها ووجهه ورأسه مغطَّيانِ بالكامل بالكوفيّة باستثناء عينيه.

  • من هو أبو عبيدة؟

    ابو عبيدة هو الاسم غير الرسمي للناطق الرسمي باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

  • متى كان أول ظهور إعلامي لأبو عبيدة؟

    كانت بداية ظهور أبو عبيدة اعلاميا عبر برنامج قديم صوَّرته قناة الجزيرة عام 2005 ولكن تأخر بثه إلى عام 2014 بعنوان "كتائب القسام في ضيافة البندقية للمرة الأولى.