من هو المخرج أحمد البدري السيرة الذاتية ويكيبيديا

رنيم مخلوفآخر تحديث :
من هو المخرج أحمد البدري السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو المخرج أحمد البدري السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو المخرج أحمد البدري السيرة الذاتية ويكيبيديا، وما هي جنسيته وإلى أي بلد ينتمي وما هي ديانته ومن هي زوجته وأين محل ولادته وما هو تاريخ ميلاده، برجه الفلكي، عمره، قصة حياته ومشواره الفني وأهم وأبرز أعماله وعلاقته بالفنانة الشابة حلا شيحة. كما أن أبرز ما قدمه فيلم استدعاء ولي عمرو وفيلم القرموطي في أرض النار.

سوف نتحدث في مقالنا هذا عن بعض الشائعات عنه ومعلومات كاملة عنه نضعها بين أيديكم. من خلال هذا المقال الشيّق المقدم من موقع آرام نيوز، فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: مشاهدة فيديو وفاة محمد باقر الفالي

من هو المخرج أحمد البدري السيرة الذاتية ويكيبيديا

في الواقع إن أهم المعلومات عن أحمد البدري:

  • الاسم: أحمد البدري.
  • الاسم باللغة الإنجليزية: Ahmed Elbadry.
  • الديانة: الإسلام.
  • الجنسية: عربي مصري.
  • تاريخ الميلاد: غير معلوم.
  • محل الميلاد: القاهرة – مصر.
  • الزوجة: لا يوجد معلومات.
  • لون الشعر: أسود.
  • لون العين: سوداء.
  • المهنة: مخرج – ممثل.
  • المؤهل الدراسي: المعهد العالي للفنون المسرحية قسم إخراج، والمعهد العالي للسينما قسم إخراج.
  • بداية المشوار الفني: بدأ في عام 1980م.
  • سنوات النشاط: منذ عام 1980 حتى الآن.
  • أهم أعماله: فيلم القرموطي في أرض النار.

اقرأ أيضًا: فيصل الصغير

من هو المخرج أحمد البدري السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو المخرج أحمد البدري السيرة الذاتية ويكيبيديا

قصة حياة المخرج أحمد البدري

في الحقيقة إن أحمد البدري هو مخرج مصري من محافظة القاهرة يهوى الفن والتمثيل. كما كان دائم البحث عن فرصة حتى يمارس شغفه وإبداعه في تاريخ السينما الكبير ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية. وتخصص في الإخراج والتمثيل وتخرج منه عام 1977.

وبعدها التحق بالمعهد العالي للسينما وتخصص أيضًا بالإخراج وتخرج منه عام 1985م. وشارك ببعض الأعمال الإخراجية والتمثيلية بأدوار ثانوية ومنها مسلسل ليلة القبض على فاطمة ومسلسل صيام صيام.

وشارك بعدها بالإخراج بأدوار مساعدة وذلك حتى يتهيأ للعمل بشكل مفرد وبالفعل تمكن من ذلك وتعددت أعماله.

وفي عام 2005م كان أول أفلامه فيلم (غاوي حب) وزادت شهرته ولاقى الكثير من الإعجاب حتى شارك في أعمال الدراما والسينما ومنها فيلم لخمة راس، فيلم غش الزوجية وفيلم عمر وسلمى الجزئين الأول والثاني.

ومن أهم مسلسلاته مسلسل كيد النسا، مسلسل زيزينيا ومسلسل أزمة سكر ومن مسرحياته مسرحية الزعيم ومسرحية شارع محمد علي وبعض من الأعمال.

أما بالنسبة لحياته الشخصية فلم يصرح بأي منها للصحافة وهو دائمًا يبعد حياته عن الإعلام. وذلك لأنه شخصية عملية يشارك جمهوره أعماله الفنية فقط.

اقرأ أيضًا: خالد الجراح الصباح

فيلم وادي الموت للمخرج أحمد البدري

في الواقع انتشرت أخبار أن المخرج أحمد البدري هو المسؤول عن إخراج فيلم (وادي الموت) والجدير بالذكر أن الفيلم من بطولة أحمد السعدني، مصطفى خاطر، علي ربيع وآخرين لكنه كما أوضح في حوار صحفي لم يكن حاضرًا في أي عمل بعد آخر عمل قدمه منذ عامين.

(دعاء والي عمرو) هو صاحب فكرة هذا الفيلم وكانت فكرته جديدة وهدفها رسالة محددة لدرجة أن النجمة سماح أنور أعجبت به وهذا سبب مشاركته في العمل الذي سنتحدث عنه في فقرة أخرى.

اقرأ أيضًا: زوجة محمود فجال

من هو المخرج أحمد البدري السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو المخرج أحمد البدري السيرة الذاتية ويكيبيديا

المخرج أحمد البدري وحلا شيحة

في الواقع قال أحمد البدري أنه سعيد للغاية بعودة النجمة حلا شيحة للتمثيل ويؤمن بموهبتها وعبرت عن التزامها الكبير وحبها للعمل من خلال مشاركتها معه في آخر أعمالها قبل الاعتزال وهو فيلم (كامل الأوصاف).

وأكد لها ذلك بقوله عندما اتصلنا بها أثناء قيامها بدبلجة صوتها لأحد المشاهد التقت بامرأة محجبة دخلت الاستوديو وسألتها: من أنت وماذا تريدين؟ فردت قائلة: اسمي حلا ألا تعرفني يا أستاذ أحمد.

وقد أكد الزمن مدى حبه لعمله والتزامه بما يختاره ورغم تقاعده إلا أنها كانت هناك لتكمله.

اقرأ أيضًا: تركي الحمد

فيلم استدعاء ولي عمرو للمخرج أحمد البدري

في الحقيقة أخرج فيلم استدعاء ولي عمرو المخرج أحمد البدري وكان من بطولة بعض الممثلين وأهمهم حورية فرغلي – محمد عز – محمد لطفي – مي كساب – انتصار – صبري فواز – والطفل فارس عامر – والطفلة شهد وتأليف محمد سمير مبروك.

وعندما عُرض الفيلم صرح عنه المخرج من خلال لقاء صحفي حيث قال أن رسالة الفيلم هي تربية الأطفال تربية سليمة وكيفية احتوائهم وأكد أنه لا بد على الآباء التخلي عن إقامة المشاكل الزوجية أمام أطفالهم حتى لا يتسبب ذلك في تدهور حالة أولادهم وضياعهم.

وأكمل أنه كان شديد الحرص في اختيار الأبطال وأدوارهم وبالأخص النجم محمد عز. حيث اختاره بعد رؤيته له في مسلسل نسر الصعيد وتوقع له مستقبل جيد في عالم الفن والدراما.

كما اختتم الحوار أن من أصعب ما واجهه خلال فترة التصوير هو كيفية المعاملة وتدريب الأطفال ليظهر العمل بشكل جيد حتى انتهى التصوير بأفضل ما يكون.

اقرأ أيضًا: رافائيل دوامينا

من هو المخرج أحمد البدري السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو المخرج أحمد البدري السيرة الذاتية ويكيبيديا

فيلم القرموطي فى أرض النار للمخرج أحمد البدري

في الواقع قال المخرج أحمد البدري عن عمله الرائع والذي تساءل عنه عدد كبير من الأشخاص وهو فيلم (القرموطي في أرض النار) من خلال أحد اللقاءات الصحفية أنه صاحب فكرة العمل بعدما سمعها من النجم أحمد آدم.

كما أنه تحمس كثيرًا لفكرته وتأكد من نجاح العمل بسبب شخصية القرموطي فهي شخصية محبوبة وقريبة من لسان الشارع ودائمًا يردد الجميع إفيهاته حتى هو فقد تربى على هذه الشخصية وكان ينتظره كل يوم جمعة في مسلسل سر الأرض.

اقرأ أيضًا: ميليسا باريرا

في الختام عرضنا لكم معلومات عن المخرج أحمد البدري السيرة الذاتية ويكيبيديا، وعن قصة حياته وغيرها من التفاصيل.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة المخرج أحمد البدري؟

    إن ديانة المخرج أحمد البدري الإسلام.

  • ما هي جنسية المخرج أحمد البدري؟

    جنسية المخرج أحمد البدري عربي مصري.