من هو حمزة بن دلاج أخطر هكر في العالم.. السيرة الذاتية ويكيبيديا

ياسر الزينآخر تحديث :
من هو حمزة بن دلاج أخطر هكر في العالم.. السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو حمزة بن دلاج أخطر هكر في العالم.. السيرة الذاتية ويكيبيديا. حمزة بن دلاج هو مخترق جزائري يعتبر واحدًا من أخطر قراصنة الإنترنت في العالم. دخل عالم القرصنة في سن مبكرة. كما واشتهر بتطوير فيروس للحاسوب يُستخدم لاختراق أنظمة العديد من البنوك العالمية.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت ممن يهتم بمعرفة من هو حمزة بن دلاج أخطر هكر في العالم ما عليك سوى أن تتابع معنا هنا على موقع آرام نيوز قراءة مقالتنا التالية تابع معنا.

اقرأ أيضاً: الشيخ عبد المجيد الزنداني العلّامة اليمني.

من هو حمزة بن دلاج أخطر هكر في العالم.. السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو حَمزة بن دلاج أخطر هكر في العالم.. السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو حمزة بن دلاج أخطر هكر في العالم

حمزة بن دلاج هو مخترق جزائري يعتبر واحدًا من أخطر قراصنة الإنترنت في العالم. دخل عالم القرصنة في سن مبكرة، واشتهر بتطوير فيروس للحاسوب يستخدم لاختراق أنظمة العديد من البنوك العالمية. بالإضافة إلى ذلك بين عامي 2010 و 2012. قام بسرقة أموال ومعلومات العملاء من حسابات 217 بنكًا. كما وتسبب في خسائر مالية تقدر بالمليارات. تم القبض عليه في العاصمة التايلاندية بانكوك بعد مطاردة استمرت أكثر من 3 سنوات، وتم تسليمه للولايات المتحدة لمحاكمته.

بالإضافة إلى ذلك حكم عليه بالسجن لمدة 15 عامًا، يعتقد أنه قام بتطوير فيروس “SpyEye” الذي استخدم في سرقة المعلومات البنكية، على الرغم من الشائعات حول تحويل جزء من أرباحه إلى دول فقيرة، إلا أن خبراء الأمان المعلوماتي نفوا هذه الشائعات حمزة بن دلاج يظل شخصية مثيرة للجدل بين الأسطورة والحقيقة.

اقرأ أيضاً: الشيخ اسماعيل الزعيم.

من هو حمزة بن دلاج أخطر هكر في العالم.. السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو حمزة بن دلاج أخطر هكر في العالم.. السيرة الذاتية ويكيبيديا

قصة اعتقال حمزة بن دلاج

قصة اعتقال حمزة بن دلاج تعود إلى عام 2013، حيث تم القبض عليه من قبل السلطات التايلاندية بالتعاون مع جهاز الإنتربول الدولي في العاصمة التايلاندية بانكوك. كان مطلوبًا من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) ومدرجًا ضمن قائمة أخطر عشرة مخترقين في العالم. كما تم اعتقاله أثناء عبوره المطار وهو في إجازة مع أسرته، وكان بحوزته جهازي لاب توب وشريحة هاتف ثريا تعمل عن طريق الأقمار الصناعية.

بالإضافة إلى ذلك وبعد القبض عليه، نُقل إلى ولاية جورجيا الأمريكية، حيث أصدرت مذكرة بحث بحقه في عملية تحرِّ استمرت ثلاث سنوات. كما وقد وُجهت له تهمة قرصنة حسابات خاصة في 217 بنكًا وشركات مالية عبر العالم، وجمع أموال طائلة عبر قرصنة هذه الحسابات. وقدرت السلطات القضائية الأمريكية في تقريرها أضرار فيروس “SpyEye” الذي اخترعه مع شريكه الروسي على أنظمة الكمبيوتر في عدة بنوك عالمية بما يقارب المليار دولار.

على الرغم من الشائعات التي انتشرت حول تحويله جزء من أرباحه إلى دول فقيرة. إلا أن خبراء الأمن المعلوماتي نفوا هذه الشائعات. بالإضافة إلى ذلك وفي المؤتمر الصحفي الذي عُقد لإعلان القبض عليه. كما نفى دلاج كل الاتهامات الموجهة له، مؤكدًا أنه ليس مطلوبًا وليس إرهابيًا.

اقرأ أيضًا: حسين مرتضى الإعلامي اللبناني

وفي الختام نكون قد تعرفنا على من هو حمزة بن دلاج أخطر هكر في العالم.. السيرة الذاتية ويكيبيديا. كما اختتمنا مقالتنا بقصة اعتقال حمزة بن دلاج.

أسئلة شائعة

  • من هو حمزة بن دلاج؟

    حمزة بن دلاج هو مخترق جزائري يعتبر واحدًا من أخطر قراصنة الإنترنت في العالم. دخل عالم القرصنة في سن مبكرة. كما واشتهر بتطوير فيروس للحاسوب يُستخدم لاختراق أنظمة العديد من البنوك العالمية.

  • أين تم القبض على حمزة بن دلاج؟

    تم القبض على حمزة بن دلاج في العاصمة التايلاندية بانكوك بعد مطاردة استمرت أكثر من 3 سنوات، وتم تسليمه للولايات المتحدة لمحاكمته.