جدول العطل الرسمية في السعودية لعام 2024.. الجدول كاملاً

جودي علي باشاآخر تحديث :
جدول العطل الرسمية في السعودية لعام 2024.. الجدول كاملاً
جدول العطل الرسمية في السعودية لعام 2024.. الجدول كاملاً

جدول العطل الرسمية في السعودية لعام 2024.. الجدول كاملاً، حيث يتخلل السنة الجديدة العديد من العطل الرسمية بسبب عدة مناسبات وأعياد. وتعتبر الإجازة فرصة للموظفين والطلاب المقيمين في المملكة العربية السعودية لاستغلال وقتهم في الترفيه. سواءً في السفر أو التنزه أو لقاء الأصدقاء. وبالتالي فهم يبحثون ويهمتون كثيرًا بمعرفة مواعيد هذه العطل خلال السنة لتنظيم وقتهم بما يتناسب مع جدول الإجازات.

وقد حددت حكومة المملكة العربية السعودية جدول العطل الرسمية في المملكة لكافة الجهات العامة والمؤسسات التابعة للدولة. وأيضًا التي تشمل القطاع الخاص. والتي تتنوع ما بين إجازات دينية وعطل وطنية وغير ذلك.

لذلك نتابع معكم عبر موقع آرام نيوز جدول العطل الرسمية في السعودية لعام 2024.. الجدول كاملاً.

اقرأ أيضًا: تسريبات مانجا ون بيس الفصل 1104

جدول العطل الرسمية في السعودية لعام 2024

وقد حددت حكومة المملكة العربية السعودية جدول العطل الرسمية في المملكة لعام 2024 لكافة الجهات العامة والمؤسسات التابعة للدولة. وأيضًا التي تشمل القطاع الخاص. حيث يتخلل السنة الجديدة العديد من العطل الرسمية بسبب عدة مناسبات وأعياد. وتعتبر الإجازة فرصة للموظفين والطلاب المقيمين في المملكة العربية السعودية لاستغلال وقتهم في الترفيه.

سواءً في السفر أو التنزه أو لقاء الأصدقاء. وبالتالي فهم يبحثون ويهمتون كثيرًا بمعرفة مواعيد هذه العطل خلال السنة لتنظيم وقتهم بما يتناسب مع جدول الإجازات. والتي تتنوع ما بين إجازات دينية وعطل وطنية وغيرها. بما في ذلك:

لقرأ أيضًا: تسجيل دخول منصة انجاز 

جدول العطل الرسمية في السعودية لعام 2024.. الجدول كاملاً
جدول العطل الرسمية في السعودية لعام 2024.. الجدول كاملاً

إجازة يوم التأسيس في السعودية

وتصادف إجازة يوم التأسيس في السعودية الثاني والعشرون من شهر فبراير 2024. حيث يحصل كافة الموظفين والعاملين في القطاع العام والخاص والطلاب في الجامعات والمدارسة كافة على إجازة رسمية في هذا اليوم بمناسبة الاحتفال بذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى.

حيث أسست  الدولة على يد الإمام محمد بن سعود في عام 1727 ميلادي. وقد تم الاحتفال بهذه المناسبة وتعطيل الجهات العامة والخاصة في الدولة أول مرة في عام 2022. عندما أمر الملك بالاحتفال بهذه المناسبة. وأصبحت منذ ذلك الحين من أهم المناسبات التي يتم الاحتفال بها في السعودية وخارجها.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن وظائف وزارة الشؤون الإسلامية 

إجازة عيد الفطر المبارك في السعودية

كما تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2024 من التاسع والعشرون من شهر رمضان الهجري والموافق للتاسع والعشرون من شهر أبريل. وحتى الثالث من شوال الموافق للرابع من شهر مايو “يوم الأربعاء 2024”.

ويتم في هذه المناسبة تعطيل كافة العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية. وأيضًا يتم تعطيل الطلاب المقيدين في كافة المدارس والجامعات الخاصة والعامة في السعودية.

عطلة عيد الفطر المبارك هي مناسبة دينية تحتفل بها كافة أنحاء المملكة العربية السعودية بعد مرور شهر رمضان المبارك وصيامه. وهي من الإجازات الرسمية في كافة دول الإسلام.

شاهد أيضًا: رواتب الأمن السيبراني في السعودية 

إجازة يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك في السعودية

تبدأ إجازة يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك في السعودية من الثاني عشر من شهر 9 ذي الحجة. وتعتبر واحدة من أهم المناسبات الدينية في المملكة العربية السعودية. خصوصًا أنها من المناسبات الدينية الخاصة بموسم الحج في المملكة. ويتم فيها تعطيل كافة الجهات العامة والخاصة على أرض المملكة. بما في ذلك: الموظفين والطلاب والعاملين.

شاهد أيضًا: مواعيد تجسير في جامعة حائل 

جدول العطل الرسمية في السعودية لعام 2024.. الجدول كاملاً

جدول العطل الرسمية في السعودية لعام 2024.. الجدول كاملاً
جدول العطل الرسمية في السعودية لعام 2024.. الجدول كاملاً

عطلة اليوم الوطني السعودي

وتعتبر عطلة الؤوم الوطني السعودي آخر إجازة في المملكة قبل أعياد رأس السنة الميلادية. وتوافق هذه المناسبة الثالث والعشرون من شهر سبتمبر 2024. ويتم فيها إقامة إجازة رسمية في كافة القطاعات العامة والخاصة في المملكة العربية السعودية. والتي تحيى بناءً على ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية من قبل الملك عبد العزيز آل سعودي في سنة ألف وتسع مئة واثنان وثلاثون ميلاديًا. وتبدأ الإجازة يوم السبت 23 سبتمبر 2024 وتستمر لمدة سوم واحد فقط. وتنتهي يوم الإثنين الموافق للخامس والعشرون من شهر سبتمبر ليتم استئناف الدوام رسميًا.

يتم تعميم إجازة اليوم الوطني السعودي على جميع العاملين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص. وطلبة المدارس والجامعات في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية. وهي من أهم المناسبات التي يتم الاحتفال بها في السعودية. حيث تقام كل سنة في هذا التوقيت الاحتفالات والفعاليات والتجمعات المتنوعة والمميزة.

اقرأ أيضًا: رابط منصة تقدر عماد الجزيري

نختتم بهذا مقالتنا. والتي تابعنا من خلالها جدول العطل الرسمية في السعودية لعام 2024.. الجدول كاملاً. بما في ذلك الأعياد والمناسبات الوطنية والدينية. وتعرفنا على موعد كل إجازة بالتفصيل وسبب تعطيل الجهات العامة والخاصة فيها. مع المزيد من التفاصيل والمعلومات الأخرى ذات الصلة بموضوعنا لليوم.

أسئلة شائعة

  • متى تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك في السعودية 2024؟

    تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2024 من التاسع والعشرون من شهر رمضان الهجري والموافق للتاسع والعشرون من شهر أبريل. وحتى الثالث من شوال الموافق للرابع من شهر مايو "يوم الأربعاء 2024". 

  • متى تبدأ إجازة يوم عرفة وعيد الأضحى في السعودية؟

    تبدأ إجازة يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك في السعودية من الثاني عشر من شهر 9 ذي الحجة.