“رابط مباشر” تسجيل دخول منصة انجاز الجديد خدمات التأشيرات الإلكترونية في السعودية 1445

جودي علي باشاآخر تحديث :
تسجيل دخول منصة انجاز الجديد خدمات التأشيرات الإلكترونية في السعودية
تسجيل دخول منصة انجاز الجديد خدمات التأشيرات الإلكترونية في السعودية

“رابط مباشر” تسجيل دخول منصة انجاز الجديد خدمات التأشيرات الإلكترونية في السعودية 1445، حيث يمكن التسجيل على تأشيرة السعودية برقم جواز السفر بشكل إلكتروني. وهي من ضمن الخدمات الإلكترونية الكثيرة التي توفرها حكومة المملكة العربية السعودية ضمن المنصة الرسمية التابعة لوزارة الخارجية السعودية. وذلك بهد التسهيل على المواطنين والمقيمين في السعودية الاستفادة من الخدمات عن بعد. وذلك في إطار توفير الوقت والجهد.

في هذا الإطار سنتعرف اليوم من خلال المقالة التالية عبر موقع آرام نيوز على “رابط مباشر” تسجيل دخول منصة انجاز الجديد خدمات التأشيرات الإلكترونية في السعودية 1445. بالإضافة إلى المزيد من المعلومات والتفاصيل عن منصة انجاز. وغير ذلك.

رابط تسجيل دخول منصة انجاز الجديد خدمات التأشيرات الإلكترونية في السعودية 1445

إن رابط تسجيل دخول منصة انجاز الجديد التأشيرات الإلكترونية في السعودية هو: منصة خدمات التأشيرات. حيث يمكن التسجيل على تأشيرة السعودية برقم جواز السفر بشكل إلكتروني. وهي من ضمن الخدمات الإلكترونية الكثيرة التي توفرها حكومة المملكة العربية السعودية ضمن المنصة الرسمية التابعة لوزارة الخارجية السعودية.

اقرأ أيضًا: رابط منصة تقدر عماد الجزيري

الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز

يمكن لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز من خلال منصة انجاز الإلكترونية. وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. أدخل إلى منصة خدمات التأشيرات من خلال الرابط التالي: منصة التأشيرات – وزارة الخارجية.
  2. ومن ثم أدخل إلى الصفحة الرئيسية للموقع وانتقل إلى قسم “الاستعلامات”. ستجد أيقونتها في الجهة اليمنى من الأسفل في الصفحة.
  3. اختر الخدمة المطلوبة “استعلام عن تأشيرة برقم الطلب”.
  4. ومن ثم اكتب رقم الطلب الخاص بالحصول على التأشيرة.
  5. أدخل رقم جواز السفر الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك.
  6. اكتب رمز التحقق الذي تم إرساله لك في مربع الإدخال المخصص.
  7. وأخيرًا اضغط على “استعلم” لتظهر لك كافة تفاصيل التأشيرة. سواءً صدرت أو الإجراء الذي يُتخذ قبل الإصدار.

كما يمكنك قراءة المزيد عن: رسميًا موعد بداية الترم الثاني في السعودية

تسجيل دخول منصة انجاز الجديد خدمات التأشيرات الإلكترونية في السعودية
تسجيل دخول منصة انجاز الجديد خدمات التأشيرات الإلكترونية في السعودية

شروط تأشيرة الزيارة العائلية

تضع حكومة المملكة العربية السعودية شروط تأشيرة الزيارة العائلية التي يجب أن تتوافر في الشخص الراغب بالحصول على التأشيرة كي يتم قبوله وإعطائها له. بما في ذلك:

  • وجب تعبئة النموذج الإلكتروني للتقديم على التأشيرة المطلوبة من خلال موقع وزارة الخارجية الرسمي أثناء التقديم عليها.
  • كما يجب تقديم النموذج من الغرفة التجارية أو جهة العمل من أجل تصديقها.
  • ويجب أن يكون الشخص الراغب بالحصول على تأشيرة الزائر من الأقارب القرباء جدًا. وهم: الأم أو الأب. أو الزوجة. أو الابناء. أو الأخوة.
  • ويتعين أن تكون الإقامة الخاصة بالشخص المُزار سارية المفعول.
  • يجب أن يكون المقيم حاملًا إقامة عمل وليس مرفق.
  • وحصرًا يجب الموافقة على الوجود في الحجر الصحي.

شاهد أيضًا: تردد قناة الإخبارية السعودية

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالتنا لليوم. والتي تعرفنا من خلالها على رابط تسجيل دخول منصة انجاز الجديد خدمات التأشيرات الإلكترونية في السعودية. بالإضافة إلى كافة المعلومات ذات الصلة. بما في ذلك: كيفية الاستعلام عن تأشيرات السعودية برقم الجواز. وأيضًا شروط الحصول على تأشيرة الزيارة بالسعودية. وغيرها من التفاصيل والمعلومات في هذا الشأن.

أسئلة شائعة

  • ما هي شروط تأشيرة الزيارة العائلية؟

    تضع حكومة المملكة العربية السعودية شروط تأشيرة الزيارة العائلية التي يجب أن تتوافر في الشخص الراغب بالحصول على التأشيرة كي يتم قبوله وإعطائها له. بما في ذلك: وجب تعبئة النموذج الإلكتروني للتقديم على التأشيرة المطلوبة من خلال موقع وزارة الخارجية الرسمي أثناء التقديم عليها. كما يجب تقديم النموذج من الغرفة التجارية أو جهة العمل من أجل تصديقها. ويجب أن يكون الشخص الراغب بالحصول على تأشيرة الزائر من الأقارب القرباء جدًا. وهم: الأم أو الأب. أو الزوجة. أو الابناء. أو الأخوة. ويتعين أن تكون الإقامة الخاصة بالشخص المُزار سارية المفعول. يجب أن يكون المقيم حاملًا إقامة عمل وليس مرفق. وحصرًا يجب الموافقة على الوجود في الحجر الصحي.

  • كيف استعلم عن تأشيرة السعودية برقم الجواز؟

    يمكن لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز من خلال منصة انجاز الإلكترونية. وذلك عبر اتباع الخطوات التالية: أدخل إلى منصة خدمات التأشيرات من خلال الرابط التالي: منصة التأشيرات - وزارة الخارجية.  ومن ثم أدخل إلى الصفحة الرئيسية للموقع وانتقل إلى قسم "الاستعلامات". ستجد أيقونتها في الجهة اليمنى من الأسفل في الصفحة. اختر الخدمة المطلوبة "استعلام عن تأشيرة برقم الطلب". ومن ثم اكتب رقم الطلب الخاص بالحصول على التأشيرة. أدخل رقم جواز السفر الخاص بك في الخانة المخصصة لذلك. اكتب رمز التحقق الذي تم إرساله لك في مربع الإدخال المخصص. وأخيرًا اضغط على "استعلم" لتظهر لك كافة تفاصيل التأشيرة. سواءً صدرت أو الإجراء الذي يُتخذ قبل الإصدار.