من هو وسام الطويل القيادي في حزب الله.. السيرة الذاتية ويكيبيديا

رغد مجبورآخر تحديث :
من هو وسام الطويل القيادي في حزب الله.. السيرة الذاتية ويكيبيديا
من هو وسام الطويل القيادي في حزب الله.. السيرة الذاتية ويكيبيديا

من هو وسام الطويل القيادي في حزب الله السيرة الذاتية، الذي ولد وترعرع في مدينة صور اللبنانية، والقائد البارز في حزب الله. حيث تم اغتياله اليوم الاثنين 8 يناير الجاري. كما أنه من القادة الكبار في حزب الله اللبناني. كذلك كان يملك الخبرة الكبيرة في المجال العسكري والتكتيكات الميدانية.

ولقد تم اغتيال وسام الطويل بعد سلسلة اغتيالات وهجمات. حيث كان آخرها العاروري في الضاحية الجنوبية لبيروت. لذلك سنقدم لكم في هذا المقال من خلال موقع آرام نيوز من هو وسام الطويل القيادي في حزب الله السيرة الذاتية ويكيبيديا. كما سنتعرف على أهم المعلومات عن وسام الطويل.

اقرأ أيضًا: عدد حلقات انمي ناروتو شيبودن بدون فلر؟

وسام الطويل السيرة الذاتية

وسام الطويل هو وسام حسن الطويل، وأحد القياديين البارزين في حزب الله اللبناني. كما أنه يلقب “الحاج جواد”. كذلك أن الحاج جواد “وسام الطويل” هو قائد وحدة الرضوان التابعة للجناح العسكري في حزب الله اللبناني. حيث تعد وحدة الرضوان من الوحدات القتالية المجهزة والمدربة بشكل عالي.

كما يعتمد عليها حزب الله في العمليات الحساسة المهمة. بالإضافة إلى إلى المواقف والعمال البارزة في تاريخ حزب الله اللبناني. ويعود نسب وسام الطويل إلى بلدة خربة سالم في جنوب لبنان.

اقرأ ايضًا: جيفري ابستاين

اغتيال وسام الطويل القيادي في حزب الله

لقد أعلنت المقاومة اللبنانية الاسلامية “حزب الله” عن استشهاد وسام الطويل القيادي في حزب الله، وقائد وحدة الرضوان “الحاج جواد”. حيث تم استشهاده بعد غلرة اسرائيلية اطلقها العدو الاسرائيلي ظهر يوم الاثنين 8\1\2024م.

كذلك اوضحت وكالة الانباء اللبنانية عن وقوع العديد من الاصابات نتيجة استهداف العدو الصهيوني لمركبة القيادي الطويل. حيث استهدف الاحتلال الاسرائيلي مركبة القيادي في خربة سلم جنوب لبنان.

اقرأ أيضًا: خطيب ميرهان حسين

اغتيال وسام الطويل القيادي في حزب الله
اغتيال وسام الطويل القيادي في حزب الله

ضربة موجعة لحزب الله اغتيال الحاج جواد

لقد علقت القناة العبرية كانط على حادثة اغتيال القيادي وسام الطويل، في وحدة الرضوان التابعة لحزب الله اللبناني. “بأنها ضربة موجعة ومؤلمة للغاية” لحزب الله. كما تعد قيادة حزب الله قوة الرضوان لها أهمية استرتيجية ورصيد مهم لحزب الله اللبناني.

كما كان الطويل المشرف العام لقوة الرضوان. حيث كانت تتلقى جميع تدريباتها داخل لبنان وخارجها. حيث استلم القيادة بعد اغتيال القيادي صالح العاروري القيادي في حركة حماس. حيث تم اغتياله في معقل حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية.

اقرأ أيضًا: ناصر المحمد الأحمد الصباح

إلى هنا قدمنا لكم من خلال هذا المقال عبر موقع آرام نيوز من هو وسام الطويل القيادي في حزب الله السيرة الذاتية ويكيبيديا. كما تعرفنا كيفية اغتيال وسام الطويل القيادي في حزب الله. بالإضافة إلى اغتيال الحاج جواد ضربة موجعة لحزب الله.