إليك أفضل موضوع تعبير عن التدخين بالمقدمة والعرض والخاتمة كامل Pdf + Word

Ahmadآخر تحديث :
إليك أفضل موضوع تعبير عن التدخين بالمقدمة والعرض والخاتمة كامل Pdf + Word

إليك أفضل موضوع تعبير عن التدخين بالمقدمة والعرض والخاتمة كامل Pdf + Word. في الحقيقة يعتبر التدخين مرض العصر وسبب من أسباب هلاك الإنسان وتدمير صحته. كما أنه سبب رئيسي للإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة.

لا سيما السرطانات بأنواعها، خاصةً سرطان الرئة الذي ينتشر بين المدخنين بنسبة عالية جدًا. ولذلك فإن التدخين يعد من مسببات الموت البطيء للإنسان. عمومًا سنقدم في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز نموذج موضوع تعبير عن التدخين بالمقدمة والعرض والخاتمة كامل Pdf + Word. بالإضافة إلى نموذج لمقدمة وعرض وخاتمة موضوع عن التدخين.

اقرأ أيضًا: مشاهدة مسلسل حياتي الرائعة الحلقة 13

موضوع تعبير عن التدخين بالمقدمة والعرض والخاتمة كامل Pdf + Word

في الواقع إن التدخين من أكثر العادات السلبية التي انتشرت بشكل واسع في مختلف أرجاء العالم. من جهة أخرى فقد أصبح التدخين سمة من سمات هذا العصر بغض النظر عن أضراره الكبيرة على صحة المدخن. ومن الجدير بالذكر بأن التدخين لا يؤثر على المدخن فقط.

ولكنه يؤثر على كل من حوله. على وجه الخصوص فيما يلي عدد من الملفات حول موضوع تعبير عن التدخين بصيغة pdf وصيغة doc وملفات تفيد في كتابة الموضوع كما يلي:

موضوع تعبير عن التدخين بالمقدمة والعرض والخاتمة كامل Pdf + Word
موضوع تعبير عن التَدخين بالمقدمة والعرض والخاتمة كامل Pdf + Word

اقرأ أيضًا: سبب وفاة ناصر عايد المطيري

مقدمة موضوع تعبير عن التدخين

في الحقيقة يمكن وصف التدخين بأنه أحد أخطر الشرور الاجتماعية المنتشرة بشكل مخيف. ذلك المفهوم الذي يعتمد على حرق التبغ بأكثر من طريقة حسب أهواء كل شخص. حيث يعتقدون أن هذا يسهم بالتخلص من العصبية والطاقات والمشاعر السلبية في أفكارهم أيضًا.

ومن الجدير بالذكر بأن بعض الإحصائيات أشارت إلى عدد المدخنين في العالم والتي تشمل الرجال والنساء والمراهقين والشباب والشباب بلغ حوالي مليار شخص أو أكثر. من جهة أخرى فإن هذا الرقم يدق ناقوس الخطر هو تحذير من خطر وشيك للغاية يجب مواجهته على الفور قبل أن يتصاعد.

اقرأ أيضًا: فعاليات وجوائز مهرجان عين للأفلام القصيرة

العرض لموضوع تعبير عن التدخين

إن تأثير التدخين على المجتمع يفوق نطاق الصحة والمرض، حيث يؤثر التدخين بانتظام على موارد المدخنين المالية. خاصةً عندما يكون لدى الناس موارد محدودة. على سبيل المثال تنفق الأسر الفقيرة في إنجلترا اقتصاديًا حوالي 2.5 % من الدخل على التدخين في الأسبوع، ويعتقد أن العبء الاقتصادي للتدخين يتجاوز واحد % من الناتج المحلي الإجمالي الأوروبي.

من ناحية أخرى يعد تأثير التدخين على الأطفال والمراهقين خطير، حيث يمكن للتدخين بشكل سلبي أن يضعف قدرة الطفل على المذاكرة. حيث أظهرت الدراسات أنه إذا كان الناس في المنزل يدخنون بانتظام فإن الأطفال يحصلون على علامات منخفضة في الاختبار.

كما تختلف آثار التدخين من شخص لآخر بحسب التعرض للمواد الكيميائية للسجائر، فعدد كبير من الناس يصابون بالإدمان، فينما يصاب المزيد من الناس بالأمراض التي قد تؤدي في النهاية إلى الموت. حيث يمكن للتدخين بسهولة جعل الجسم ضعيفًا والتسبب في موته بشكل بطيئ.

اقرأ أيضًا: تسريبات مانجا ون بيس One Piece الفصل 1106

خاتمة لموضوع عن التدخين

يعتبر التدخين من أسوأ العادات التي يجب أن تنقرض. وذلك نظرًا لآثاره السلبية على الفرد والمجتمع. كما أنه يتوجب على الشخص الذي أصبح مدمنًا، أن يعقد العزم على تركه وعدم العودة له أبدًا. وأن يكون ذلك بدافع نيل رضا الله تعالى أولًا. لا سيما أنه أمر ضار بالصحة، فقد قال تعالى: (ولاَ تلقوا بأيديكُم إلى التَّهلُكَة) صدق الله العلي العظيم.

اقرأ أيضًا: ناصر عايد المطيري السياسي الكويتي

معلومات حول موضوع عن التدخين

التدخين عادة سيئة جدًا يجب التخلص منها، وتكثيف الحديث عن مساوئها في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، ويجب أن يتم التركيز على كل مخاطر هذه العادة من كافة النواحي. بالإضافة لفرض الضرائب على الشركات المنتجة للتبغ كي تخفف من إنتاجها.

كذلك عدم تناسي دور الإعلام الفاعل في إلقاء الضوء على الكوارث التي يسببها التدخين بتراجع الاقتصاد العالمي بسبب الضغط على المرافق الصحية. عمومًا هنالك العديد من الأسباب التي تعتبر عاملًا أساسيًّا في الزيادة الكبيرة في أعداد المدخنين، ومن أهمها ما يلي:

  • رغبة الشباب وخاصة المراهقين والشباب بتقليد الكبار.
  • الإنفاق على الشباب وخاصة في سن المراهقة ما يؤدي لانحراف سلوكهم وميلهم لعادة التدخين في كثير من الأحيان.
  • قلة القدوة الحسنة ومن أبرز مظاهر ذلك وجود الأب أو الأم التي تدخن أو كليهما ووجود المعلم الذي يدخن أيضًا.
  • الشعور بالضيق نتيجة التعرض لبعض الضغوط العائلية أو نتيجة وجود بعض المشاكل العامة كالمعاناة من البطالة بين الشباب، ما يدفع الشاب للبحث عن وسيلة لتفريغ طاقته السلبية معتقدًا أن التدخين سيساعده على ذلك.
  • عدم وضع قوانين تحظر التدخين في كل الدول، حيث أن معظم الدساتير الدولية تعتبر التدخين حرية شخصية للمواطن برغم أنه قد يقضي عليه.
  • تفرض بعض الدول عقوبات صارمة على الإدمان على المخدرات بكل أنواعه. ولكنها لا تضع أي قوانين تنظم مسائل التدخين. بالرغم من أنه يشكل أيضًا خطورة كبيرة على الصحة.
موضوع تعبير عن التدخين بالمقدمة والعرض والخاتمة كامل Pdf + Word
موضوع تعبير عن التدخين بالمقدمة والعرض والخاتمة كامل Pdf + Word

اقرأ أيضًا: مرض خالد الفيصل بعد إعلان دخوله المشفى

في نهاية المطاف قدمنا لكم موضوع تعبير عن التدخين بالمقدمة والعرض والخاتمة كامل Pdf + Word. بالإضافة إلى نموذج عن المقدمة والعرض والخاتمة لكتابة موضوع حول التدخين.

أسئلة شائعة

  • ما هي اضرار التدخين موضوع؟

  • ما هو التدخين وما أسبابه ونتائجه؟

    التدخين هو عملية يتم فيها حرق مادة التبغ وبعدها يتم تذوق الدخان أو استنشاقه. وتتم هذه العملية في المقام الأول باعتبارها ممارسة للترويح عن النفس