تعرف على سبب اعتقال دنيا بطمة.. قصة مثيرة للجدل!

Ahmadآخر تحديث :
تعرف على سبب اعتقال دنيا بطمة.. قصة مثيرة للجدل!

تعرف على سبب اعتقال دنيا بطمة.. قصة مثيرة للجدل. في الواقع بعد أعوام من صدور الحكم الغيابي ضد دنيا بطمة وشقيقتها، ظهرت المغنية في فيديو عبر إنستغرام، شرحت من خلاله أنها تعرضت لمؤامرة من أقرب الناس إليها. كما تناولت تطورات القضية المتهمة فيها، التي انتهت بحكم سجنها لسنة، والمعروفة إعلاميًّا باسم قضية حمزة مون بيبي.

من جهة أخرى تفاجئ محبي المطربة المغربية دنيا بطمة بصدور حكم ضدها بالسجن لمدة عام، ودفع غرامة قدرها 10 آلاف درهم. وذلك بعد القبض عليها لتنفيذ الحكم الصادر بحقها. عمومًا سنتعرف في مقالنا وعبر موقع آرام نيوز على سبب اعتقال دنيا بطمة. بالإضافة إلى لمحة حول قضية حمزة مون بيبي التي سجنت الفنانة دنيا بطمة بسببها وأبرز المعلومات المتعلّقة بها.

اقرأ أيضًا: حقيقة وفاة ياسين جنكيز التركي

سبب اعتقال دنيا بطمة

يعود سبب اعتقال دنيا بطمة، بسبب نشرها معلومات كاذبة، ومشاركتها باختراق نظام معالجة البيانات والتلاعب فيه، وتعريض حياة الأفراد للخطر. من جهة أخرى كانت دنيا بطمة تواجه برفقة شقيقتها تهمة إدارة حساب على إنستغرام يحمل اسم حمزة مون بيبي حبث يهدف لنشر فضائح لشخصيات مشهورة وفنانين.

كما أنه وبعدما تم إلقاء القبض على دنيا بطمة وآخرين، تم إصدار غرامة 50 ألف دولار أمريكي لدنيا بطمة و30 ألف دولار أمريكي لشقيقتها، وأُطلق سراحهما. ثم بعد سنة من التحقيقات، أدانت المحكمة الابتدائية بمدينة مراكش، دنيا بطمة ب8 أشهر من السجن، وأدانت شقيقتها ابتسام بطمة، بسنة من السجن. كما رفضت المحكمة طعن المطربة، وتم زيادة الحكم.

سبب اعتقال دنيا بطمة
سبب اعتقال دنيا بطمة

شاهد أيضًا: قصة حازم عبد الله المطرفي

دنيا بطمة قبل وبعد

ظهرت دنيا بطمة بالموسم الأول من برنامج المسابقات آراب أيدول الخاص بالمواهب، وكانت فتاة نحيفة القوام. ولكن تفاجئ الجمهور بمرور المطربة المغربية بالعديد من التغيرات على مستوى الوجه والجسد، حيث أجرت العديد من عمليات التجميل، والتي حوَّلت الفتاة النحيفة لامرأة ذات جسد ممتلئ.

شاهد أيضًا: قضية عبدالله الدوسري

من هي الفنانة دنيا بطمة

في الواقع إن دنيا بطمة هي مغنية مغربية من أسرة بطمة الفنية المعروفة بالمغرب. من ناحية أخرى هي ابنة الفنان حميد بطمة أخ الراحل العربي محمد بطمة أحد مؤسسي الفرقة المغربية الأسطورية ناس الغيوان والراحل محمد بطمة أحد رموز المجموعة الغنائية المشهورة.

كما أنها ابنة عم الفنانة خنساء بطمة والفنان طارق بطمة. من جهة أخرى لقبها السوبر ستار راغب علامة بأميرة أراب آيدول عند مشاركتها بالنسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي (أراب آيدول)، حيث حصلت على المرتبة الثانية.

شاهد أيضًا: اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال ابو آمنة

ما هي قضية حمزة مون بيبي

في الواقع إن قضية حمزة مون بيبي هي القضية التي اقترن اسمها باسم الفنانة المغربية دنيا بطمة. من جهة أخرى بدأت قضية حمزة مون بيبي منذ أعوام، وتحديدًا بالعام 2019م. وذلك عندما أقدم شخص مجهول على إنشاء حساب على منصّة سناب شات لمهاجمة عدد من الفنانات المغربيات.

بالإضافة إلى ذلك نشر أسرارهن وتشويه سمعتهن عبر فضح علاقاتهنَّ المشبوهة مع رجال أعمال من الخليج. كذلك أثارت القضية ضجة كبيرة بالمغرب، وتم توجيه الاتهامات للفنانة المغربية دنيا بطمة وشقيقتها عارضة الأزياء ابتسام بطمة، بالوقوف وراء هذا الحساب المجهول.

من ناحية أخرى نفت دنيا بطمة هذا الأمر نفيًا قاطعًا لتتحول القضية إلى القضاء المغربي من أجل النظر فيها. كما تقول بطمة إن هناك مؤامرة ضدها. ولكن القضاء المغربي أصدر حكمًا بالسجن ضدها لمدة عام نافذ، بعد أن برّأها وشقيقتها في طوري الابتدائي والاستئناف.

كذلك كانت المحكمة قد قضت بالطور الابتدائي بسجن بطمة لمدة 8 أشهر. كما قضت بسحب جواز السفر منها. ثم عادت لترفع العقوبة ضدها لمدة سنة قبل أيام، في مرحلة التعقيب. وكانت قد ظهرت بطمة قبل أيام في فيديو على حساباتها الشخصية باكيةً تطلب العفو من الملك المغربي، وقالت إنها كانت ضحية مؤامرة.

فيما ظهر طليقها المنتج محمد الترك مهاجمًا دنيا بطمة وكاشفًا عن بعض أسرار حياتهما الزوجية.

شاهد أيضًا: سبب سجن عبد الرحمن المطيري

ضحايا قضية حمزة مون بيبي

استهدف الحساب المعروف باسم حمزة مون بيبي، العديد من الشخصيات المشهورة بالمغرب. كما كان له الكثير من الضحايا ممّن تم اختراق حساباتهم ونشر صور ومعلومات عنهم، ومن بين ضحايا قضية حمزة مون بيبي: (رجاء وعمر بلمير- ابتسام تسكت- نورا فتحي- سعيدة شرف- طاهرة).

من ناحية أخرى تحدثت تقارير إعلامية عن إلغاء إحدى ضحايا قضية حمزة مون بيبي لزواجها قبل يومين من موعده. في حين توفي أحد ضحاياه نتيجة أزمة قلبية بعد نشر أسرار تخصّه.

سبب اعتقال دنيا بطمة
سبب اعتقال دنيا بطمة

شاهد أيضًا: سبب سجن وليد السناني

في نهاية المطاف تعرفنا على سبب اعتقال دنيا بطمة وأبرز ما جاء في قضية حمزة مون بيبي التي سجنت الفنانة دنيا بطمة بسببها. وأهم ما جاء حول هذه القضية.

أسئلة شائعة

  • كم عدد اولاد دنيا بطمة؟

    ٣ أولاد غزل وليلى روز.

  • أين تسكن دنيا بطمة؟

    تستعد المغنية دنيا بطمة إلى الانتقال من مدينة مراكش إلى مسقط رأسها مدينة الدار البيضاء، للاستقرار بشكل نهائي.

  • ما هي قضية حمزة مون بيبي؟

    حساب حمزة مون بيبي تعود إلى سنة 2017 عندما تعرض حساب سيدة تدعى سهام بادة على سنابشات للتهكير وتم نشر كل ما كان لديها في الحساب، لينطلق في مسار الابتزاز والتشهير.