تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ pdf عماد رشاد عثمان

منى حاج يحيىآخر تحديث :
تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ
تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ

تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ عماد رشاد عثمان الذي هو مصدر إلهام للكثيرين، لأنه يتضمن أفكاراً مهمة حول كيفية التصدي لظاهرة الفراغ التي يمكن أن تسيطر على حياتنا اليومية. يقدم الكتاب من خلاله نصائح مفيدة وعملية، للتعامل مع الضغوط النفسية الناجمة عن الفراغ. لذلك فإن الكتاب مهم جداً، في حال كنت تعاني من الفراغ النفسي، أو كنت تبحث عن طرق للتغلب عليه. عندها قد تكون قراءة هذا الكتاب، خطوة مهمة في رحلتك نحو الشفاء والتعافي. من خلال موقع آرام نيوز سنعرض رابط تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ pdf بشكل مباشر.  

تحميل كتاب الرحيق المختوم pdf

تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ pdf عماد رشاد عثمان

تستطيع تحميل كتاب ممتلئ بالفراغ pdf للمؤلف عماد رشاد عثمان من خلال البحث عنه في موقع مكتبة نور، حيثُ للأسف إن هذا الكتاب لا يمكن قراءته أو تحميله مجاناً حفاظاً على حقوق نشر المؤلف ودار النشر وغير متوافر بكثرة على الإنترنت. يعتبر كتاب ممتلئ بالفراغ مهمًا لأنه يساعد في اكتشاف مناطق القوة الشخصية الخاصة. يستهدف الكتاب الأشخاص الذين يسعون إلى تحسين فهمهم للذات الإنسانية، وتفسير العالم المحيط بهم. كذلك لجميع محبي القراءة والتفكير في الأسئلة النفسية والفلسفية والاجتماعية أيضًا.

تصفح أيضاً: تحميل كتاب بقولكم قصة PDF فارس عاشور

تصفح أيضاً: تحميل كتاب الرحيق المختوم pdf

كتاب ممتلئ بالفراغ
كتاب ممتلئ بالفراغ

اقتباسات من كتاب ممتلئ بالفراغ

إليكم بعض الاقتباسات المأخوذة من كتاب ممتلئ بالفراغ للكاتب عماد رشاد عثمان:

هناك من يقضي حياته كلها في القراءة دون أن يمضي إلى ما هو أبعد من القراءة، هؤلاء يبقون ملتصقين بالصفحات، لا يدركون أن الكلمات ليست سوى أحجار مصفوفة تعترض تيار النهر، وأنها لموجودة فقط كي نتمكن من استعمالها للوصول إلى الضفة الاخر
“يمكنني أن أشاهد حياتي من مقعد المتفرج أحيانًا بعدما قمت بدوري البسيط فيها دون أن أحاول ممارسة كافة الأدوار، فأتحكم في الإضاءة والكادر والإنتاج والصوت والمونتاج وتداخل الحبكات، بل وأحيانًا أحاول التحكم في باقي الممثلين الذين تتقاطع أدوارهم مع قصتي.”
“إن الكتابة نوعٌ من العلاج النفسي، حتى أنني أحيانًا أتساءل عن أولئك الذين لا يكتبون، ولا يرسمون، وربما لا يؤلفون الموسيقى، كيف يدبرون أمرهم، وكيف يهربون من الجنون، والسوداوية، والفزع والخوف، وكل تلك الأشياء اللصيقة بالموقف الإنساني.”
“التعافي هو تكيف رحيم بالنفس بعد كل تعثر، ومواكبة هادئة مُحِبَة بعد كل خطأ، وإعادة ترتيب للملفات لاستعادة الوجهة بعد التوهة!”

تصفح أيضاً: تحميل كتاب forex trading pdf

أهمية كتاب ممتلئ بالفراغ

كتاب ممتلئ بالفراغ، بأكمله مهم. لكن الجزء الأخير منه مميز بشكل خاص. لأن المؤلف في هذا القسم يتناول ذكريات طفولته والمشاكل التي واجهها خلال نشأته، وحتى وصوله إلى مرحلة النضج. ويوضح المؤلف للقارئ أن أغلب المشكلات النفسية، تظهر في فترة المراهقة ومرحلة الطفولة. في كل مرة تقرأ فيها الكتاب. سوف تكتشف معلومات مهمة وجديدة .

ملخص كتاب ممتلئ بالفراغ

يتناول كتاب ممتلئ بالفراغ، مشكلة الفراغ النفسي التي قد تواجه الأفراد في حياتهم. والتي يمكن أن تكون نتيجة لمشاكل عائلية أو نفسيه سابقة. ويؤكد الكتاب، أن معظم مشاكل الصحة العقلية التي نواجهها بعد البلوغ تنبع من صدمة الطفولة وآثارها الدائمة. لذلك يسعى الكثير من الأشخاص لإيجاد الدعم النفسي الذي من الممكن أن يساعدهم في التغلب على هذه الحالة. ينصح بقراءة كتاب ممتلئ بالفراغ عدة مرات، لأنك غالباً لن تستطيع فهمه،  بالشكل المطلوب عند قراءته لأول، وبذلك تحصل على النتيجة المطلوبة منه.

من هو مؤلف كتاب ممتلئ بالفراغ

مؤلف كتاب ممتلئ بالفراغ، هو الكاتب عماد رشاد عثمان. وهو طبيب وكاتب وروائي وقاص مصري مهتم بالتحليل النفسي، واللسانيات، والفلسفة، والأدب، والفنون.
له مجموعة العديد من الكتب والمؤلفات أبرزها:

  • ممتلئ بالفراغ.
  • أحببت وغداً.
  • أبي الذي أكره.

وأخيراً قدمنا لكم في هذا المقال ملخصًا لقيمة هذا الكتاب في مساعدتك على تقييم نفسك بشكل صحيح وإرشادك على طريق السعادة. إذا كنت ترغب في الوصول إلى المزيد من الروايات والكتب المتميزة، يمكنك زيارة موقع آرام نيوز حيث أننا عازمون على تقديم كل ما هو جديد وحصري لكم.