تعرف على سبب وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة.. حقائق ومعلومات

سميرة نسومآخر تحديث :
تعرف على سبب وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة.. حقائق ومعلومات
تعرف على سبب وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة.. حقائق ومعلومات

تعرف على سبب وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة.. رحيل مؤلم يخلّفُ فراغًا، في زمنٍ يزداد ظلمةً وقسوةً، تضاف صفحة جديدة إلى سجل المآسي التي عاشها الشعبُ الفلسطيني، برحيل الحاجة أم محمد الدحدوح، والدة الصحفي الشهير وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرةِ في قطاع غزة.

يعد رحيل “أم محمد” فاجعة جديدة تضاف إلى سلسلةِ المآسي التي عاشها وائل الدحدوح وعائلتهُ خلال السنواتِ الماضية، حيث فقدَ الدحدوح زوجته وأربعة من أبنائهِ في قصفٍ إسرائيليّ استهدف منزلهُ في غزة. ثم توالت الخسارات بشكل لا يمكن تخيله. وفي هذا المقال من موقع آرام نيوز، سنتحدث عن سبب وفاة والدة الصحفي الشهير.

اقرأ أيضًا: رابط موقع Hala Cima هلا سيما

سبب وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة

في الحقيقة، تحدثت عدة مصادر صحفية أن سبب وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة هو تدهور حالتها الصحية نتيجة معاناتها من المرض، وقد وافتها المنية داخل أحد المشافي داخل قطاع غزة. وكانت توفيت والدة وائل الدحدوح، الحاجة أم محمد الدحدوح، في يوم الإثنين 5 فبراير 2024.

تعرف على سبب وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة.. حقائق ومعلومات
تعرف على سبب وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة.. حقائق ومعلومات

رحيل والدة الصحفي وائل الدحدوح

يأتي هذا الرحيل بعد سلسلة من الأحداث المؤلمة التي عاشها الدحدوح، حيث فقد زوجته وعدد من أبنائه في قصف إسرائيلي. كما استهدف جيش الاحتلال في وقت سابق الدحدوح ومصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة، مما أدى إلى استشهاد أبو دقة وإصابة الدحدوح.

ونعت إحدى أفراد عائلة الدحدوح الفقيدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة: “البقاء لله الواحد الأحد.. ننعى لكم وفاة الحاجة أم محمد الدحدوح، والدة الصحفي وائل الدحدوح، والحآج كامل الدحدوح”.

وكان الدحدوح قد ظهر في فيديو قصير يطالب فيه الناس بالترحم على والدته الراحلة والدعاء لها، وظهرت عليه علامات التأثر والحزن على رحيل والدته دون أن يتمكن من وداعها.

كما يعد وائل الدحدوح أحد أشهر المراسلين في العالم، حيث يعرف بتغطيته الجريئة للأحداث في قطاع غزة، وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي. وفي تصريحات سابقة، قال الدحدوح:

“إن إسرائيل تسعى إلى استهدافي وتصفيتي بشكل متعمد، وكل ما جرى يؤكد ذلك فقد بدأوا بالأسرة أولًا ثم المنزل ثم المكتب، بعد ذلك تم استهدافي ونجاتي ليستشهد نجلي حمزة”.

ثم أضاف: “على الاحتلال الإسرائيلي أن يفهم جيدًا أننا نمارس واجبنا المهني على أكمل وجه. كما أننا نحمل رسالة حيادية إلى العالم ولسنا جيشًا ولا جنودًا، ولا جزءًا أصيلًا من هذه المعركة، ولكننا في المقابل ننقل بكل ما نستطيع كل ما يجري على الأرض”.

شاهد أيضًا: زوجة سامر أبو دقة.

وائل الدحدوح في قطر

في الواقع، وبعد أن تعرفنا على سبب وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح، تجدر الإشارة إلى أن وائل قد تمكن في وقت سابق من مغادرة قطاع غزة متجهًا إلى الدوحة في قطر لتلقي العلاج وذلك بوساطة مصرية. وذلك إثر تعرضه للاستهداف الإسرائيلي أثناء عمله، مما أدى إلى إصابته بجروح في يده وبطنه، ولذلك كان من الضروري أن يغادر القطاع ليتلقى العلاج.

شاهد أيضًا: تعرف على سبب زيارة وائل الدحدوح إلى مصر.

من هو وائل الدحدوح

وائل الدحدوح هو صحفي فلسطيني شهير، ولد في مدينة غزة عام 1970، يعمل مراسلًا لقناة الجزيرة في قطاع غزة منذ عام 2004، كما يعدّ أحد أشهر وأهم مراسلي القناة في العالم العربي.

حياته الشخصية:

  • تزوج وائل الدحدوح ولديه 8 أبناء.
  • كما تعرض لمآسي كبيرة في حياته، حيث فقد زوجته وأربعة من أبنائه في قصف إسرائيلي استهدف منزله.
  • ثم خسر وائل ابنه الصحفي الشاب حمزة.

حياته المهنية:

  • بدأ وائل الدحدوح حياته المهنية كمراسل لصحيفة القدس الفلسطينية.
  • ثم عمل لصالح وسائل إعلام أخرى قبل أن يلتحق بقناة الجزيرة عام 2004.
  • كما اشتهر بتغطيته للأحداث الجارية في قطاع غزة، خاصةً خلال الحروب والعدوان الإسرائيلي.
  • ويتميز بتقاريره المهنية والموضوعية، ونقله للحقيقة كما هي دون تحيز، وحظيت تقاريره بشعبية كبيرة، ونال احترامًا واسعًا من المشاهدين والمتابعين.

الجوائز والتكريمات: حصل وائل الدحدوح على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته المهنية، منها:

  • جائزة فلسطين للإعلام عام 2023.
  • جائزة الإبداع التلفزيوني في مهرجان القاهرة للإعلام العربي عام 2023.
  • جائزة أفضل مراسل عربي من مهرجان دبي للإعلام العربي عام 2023.

وائل الدحدوح أيقونة الكفاح الفلسطيني

بعد الحرب الأخيرة على غزة، جسد وائل الدحدوح نموذجًا للصحفي الملتزم بقواعد المهنة، ونقل الحقيقة دون تحيز.

وقد ُعرف وائل الدحدوح بمواقفه الجريئة ضد الاحتلال الإسرائيلي، ودفاعه عن حقوق الشعب الفلسطيني. بالإضافة إلى انتقاده بشدة جرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين، ومطالباته المتكررة بمحاسبة المسؤولين عنها. وبعد كل ما مر به هو وعائلتهه، استحق بجدارة أن يكون رمزًا للصمود والكفاح في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

شاهد أيضًا: تفاصيل إصابة وائل الدحدوح بصاروخ اسرائيلي.

تعرف على سبب وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة.. حقائق ومعلومات
تعرف على سبب وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة.. حقائق ومعلومات

وفي ختام حديثنا عن سبب وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة، نتقدم بخالص التعازي للصحفي وائل الدحدوح وعائلته، ونطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

 

أسئلة شائعة

  • متى توفيت والدة وائل الدحدوح؟

    توفيت والدة وائل الدحدوح، "الحاجة أم محمد الدحدوح"، في يوم الأحد 5 فبراير 2024.

  • ما هو سبب وفاة والدة وائل الدحدوح؟

    وفق عدة مصادر صحفية، فإن سبب وفاة والدة الصحفي وائل الدحدوح هو المرض.