إذاعة مدرسية مقدمة وخاتمة عن معجزة الإسراء والمعراج

رهام خضورآخر تحديث :
إذاعة مدرسية مقدمة وخاتمة عن معجزة الإسراء والمعراج
إذاعة مدرسية مقدمة وخاتمة عن معجزة الإسراء والمعراج

إذاعة مدرسية مقدمة وخاتمة عن معجزة الإسراء والمعراج، التي من الممكن الاستعانة بها لتوعية الطالبات والطلاب في كافة المراحل الدراسية بفضل ليلة الإسراء والمعراج الدينية والتي تعد معجزة إلهية والتي يحرص المسلمين على الاحتفال بها سنويًا في يوم 27 من شهر رجب.

تابع معنا عزيزي القارئ حتى نهاية المقال لنتعرف سويًا عن طريق موقع آرام نيوز على إذاعة مدرسية مقدمة وخاتمة عن معجزة الإسراء والمعراج.

اقرأ أيضًا: كلمة عن الإسراء والمعراج للاذاعة المدرسية..

إذاعة مدرسية عن الإسراء والمعراج

يعتمد المجتمع على شبابه الجديد الذي يتعلم في بيئاته المختلفة ويأهذ منها كل العلم والمعرفة. والمدرسة هي البيئة الأكبر التي من الممكن أن يتعلم منها هذا الجيل الجديد. والذي يتوجب أن تتم تنشئته نشأة إسلامية واجتماعية عميقة مليئة بالقيم والمعاني التي تؤمن بها أمتنا الإسلامية.

والتي كانت تلميذة عند المعلم الروحي والشفيع والحبيب نبي الله محمد عليه الصلاة والسلام. وفي ما يأتي سوف نستعرض لكم فقرات إذاعة مدرسية هادفة لتنشئة وتوعية هذا الجيل عن القيمة الروحية والدينية لهذه الليلة التي الأرض والسماء ابتهجت لها قبل البشر.

إذاعة مدرسية مقدمة وخاتمة عن معجزة الإسراء والمعراج
إذاعة مدرسية مقدمة وخاتمة عن معجزة الإسراء والمعراج

اقرأ أيضًا: أسئلة وأجوبة عن الإسراء والمعراج

مقدمة إذاعة مدرسية عن الإسراء والمعراج

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وأما بعد، إخوتي الطلبة، لقد منَّ الله علينا بنعمة الإسلام. وزادنا شرفًا وفخرًا أن نكون من أمة خير خلقه وخاتم أنبيائه المرسلين نيبنا محمد صلى الله عليه وسلم. الذي علمنا بما أنزل عليه من وحي مبين ودلنا إلى نور الهداية والطريق الصحيح ولم يجعلنا من الضالين. فالحمد لله على نعمه في كل وقت وحين وسلام على روح المصطفى الطاهر الأمين. إخوتي اليوم نجتمع في ذكرى أفرحت بها السماء وأرضها، في معجزة من معجزات الله التي زعزعت أرض قريش بطولها وعرضها.

ففي ليلة زاد الكرب فيها في فؤاد الحبيب فدعا ربه بعد صلاته وكان الله لدعواته مستجيب. إذ أرسل إليه جبريل عليه السلام ليكون له صحيب، فأسرى به من بيت الله الحرام إلى بيت المقدس في طرفة عين. ومن ثم عرج به إلى السماء في موقف مهيب. بالإضافة إلى ذلك، هذه هي يا إخوتي بداية قصة سيد الخلق مع معجزة الإسراء والمعراج، فصلوا وسلموا على سيدنا محمد.

شاهد أيضًا: سلمى الغزولي

قرآن كريم عن الإسراء والمعراج

إخوتي الطلبة، لقد حدثت هذه المعجزة العظيمة في بعيدًا عن عيون الناس حيث شهدت عليها السماء وسكانها.  وكان خير دليل عليها ما روته علينا الآيات القرآنية. فخير ما نبدأ به هو ما ذكره الله في كتابه الكريم عن هذه المعجزة. حيث قال الله تعالى: {سُبْحَانَ الذي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الذي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إنَّهُ هُو السَّمِيعُ الْبَصِيرُ}.

فسبحان الله الذي وضع معجزاته بأنبياءه لتدل على صدقهم، وجعلها آيات للناس ليتعظوا بها. كما حدثنا القرآن العظيم في سورة أخرى عن عظيم ما شاهده النبي في هذه الليلة العظيمة.

إذ قال تعالى: {وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (6) وَهُوَ بِالْأُفُقِ الْأَعْلَى (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى (8) فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى (9) فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (10) مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى (11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى (12) وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17) لَقَدْ رَأَى مِنْ آيَاتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى (18)}، فصدق الله بما قال وكذب المنافقين. 

إذاعة مدرسية مقدمة وخاتمة عن معجزة الإسراء والمعراج
إذاعة مدرسية مقدمة وخاتمة عن معجزة الإسراء والمعراج

شاهد المزيد: هاجر السراج

خاتمة إذاعة مدرسية عن الإسراء والمعراج

الإخوة والأخوات الطلبة والأساتذة الكرام. في نهاية هذه الإذاعة المدرسية نشكر لكم حسن الإنصات لنا ومشاركتنا الفرحة في هذه المناسبة العظيمة. التي تعمقت بنا في آفاق العظمة الإلهية الحاضرة والموجودة في مكان. فكل ما خلقه الله على الأرض هو معجزة بحد ذاته.

وهذه المعجزة التي تحدثنا عنها اليوم وبالرغم من عظمتها الكبير، إلا أن هذا غيض من فيض من قدرات الله عز وجل خالق كل شيء. ولكنها أيضًا قصة مليئة بالمواعظ والعبز والحكم العظيمة، إضافة لكونها آية من الآيات التي وضعها الله بين يدي نبيه دليلًا على صدق نبوته. وأن دعوته هي دعوة الحق ومن غفل عنها فهو الذي خسر. ومن آمن بها هو الذي فاز وانتصر، فالحمد لله على نعمة الإسلام.

وفي الختام، نرجو الله أن نكون أوفينا هذا اليوم حقه. وأن نكون قد قدمنا لطالباتنا وطلابنا الأعزاء الفائدة من هذه الإذاعة المدرسية.

اقرأ المزيد: موعد عطلة عيد الفطر في الكويت

في الختام، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حيث استعرضنا لكم جميع المعلومات عن إذاعة مدرسية مقدمة وخاتمة عن معجزة الإسراء والمعراج، حيث تعرفنا على إذاعة مدرسية عن الإسراء والمعراج. بالإضافة إلى ذلك، مقدمة إذاعة مدرسية عن الإسراء والمعراج. أيضًا، قرآن كريم عن الإسراء والمعراج. بالإضافة إلى ذلك، حديث نبوي عن الإسراء والمعراج وأخيرًا تعرفنا على خاتمة إذاعة مدرسية عن الاسراء والمعراج.

الأسئلة الشائعة حول إذاعة مدرسية مقدمة وخاتمة عن معجزة الإسراء والمعراج

أين يقع المسجد الحرام؟

يقع في مدينة مكة المكرمة في أرض الحجاز.

ما هي القبلة التي قصدها الرسول والأنبياء في صلاتهم؟

القبلة هي بيت المقدس.

أين يقع المسجد الأقصى؟

يقع المسجد الأقصى في دولة فلسطين.