هل يوجد عطل في فيسبوك اليوم؟ وما هو سببه؟

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
هل يوجد عطل في فيسبوك اليوم؟ وما هو سببه؟
هل يوجد عطل في فيسبوك اليوم؟ وما هو سببه؟

هل يوجد عطل في فيسبوك اليوم؟ وما هو سببه؟ حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وماسنجر وانستغرام عُطلًا مفاجئًا في اليوم الثلاثاء، إذ فوجئ المستخدمين في عطل فني تسبب في خروج المستخدمين من حساباتهم، ولم يجدوا تفسيرًا لهذا العطل المفاجئ.

ولذلك سوف نقدم لكم عبر موقع آرام نيوز مقالًا نتعرف من خلاله على جواب سؤالنا هل يوجد عطل في فيسبوك اليوم؟ وما هو سببه؟ كما سوف نستعرض لكم أبرز المعلومات المتعلقة بموضوع عطل منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك وماسنجر وانستغرام.

شاهد أيضًا: قصة بوست خوارزمية فيس بوك

هل يوجد عطل في فيسبوك اليوم

نعم يوجد عطل في فيسبوك ولكن تم إصلاحه وعودة التطبيق للعمل من جديد. حيث أبلغ المئات من المستخدمين حول العالم، موقع فيس بوك عن خلل يواجههم أثناء استخدامه. كذلك استخدام تطبيقي الماسنجر والانستغرام.

كما سجلت العديد من حسابات المستخدمين عملية خروج من الحسابات، مع عدم إمكانية العودة رغم تسجيل كلمة السر بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا: مشاهدة وتحميل انمي Ninja Kamui الحلقة 4

هل يوجد <yoastmark class=

سبب عطل الفيسبوك والماسنجر

في الحقيقة يتعقب داون ديتيكتور الأعطال من خلال تجميع تقارير حول حالة المواقع من عدد من المصادر من بينها بلاغات الأعطال التي يقدمها المستخدمون للموقع.

بالإضافة إلى ذلك فقد ذكر حساب مرصد الإنترنت الذي يتتبع الأمن السيبراني والحوكمة الرقمية أن فيسبوك وماسنجر وإنستغرام تواجه حاليًا انقطاعات تتعلق في جلسات تسجيل الدخول في بلدان متعددة.

كما أشار الحساب إلى أن الحادث لا يتعلق في انقطاع الإنترنت أو ضعفه.

شاهد أيضًا: اسم حساب انستقرام مميز

ايلون ماسك يشمت في ميتا

في الواقع شمت الملياردير الأميركي إيلون ماسك في موضوع عطل في موقع فيسبوك، وكتب عبر حسابه على منصة إكس “تويتر سابقًا”، “إذا كنت تقرأ هذا المنشور الآن فذلك دليل أن خوادمنا تعمل”.

كما علقت شركة “ميتا” المالكة لموقع فيسبوك وماسنجر وانستغرام على هذا الشأن، مؤكدة وجود أعطال في خوادمها.

وكتب مدير الاتصالات في شركة ميتا، آندي ستون، عبر منصة إكس “تويتر سابقًا” قائلًا: “نحن على علم أن المستخدمون يواجهون بعض المشاكل في الوصول إلى خدماتنا… كما نعمل على ذلك الآن”.

شاهد أيضًا: رسائل عيد الحب للفيسبوك

أهمية موقع فيس بوك

في الواقع على الرغم من وجود العديد من منصات التواصل الاجتماعي إلا أن تطبيق فيس بوك يعد من أشهر تلك المواقع إن لم يكن في المرتبة الأولى من حيث الاستخدام في جميع أنحاء العالم. كما يتسبب هذا العطل في ملايين الخسائر سواء للشركة أو للمستخدمين في من يقوموا في استخدامه في أعمالهم سواء للدعاية أو غيرها من الأمور.

حيث لا يقتصر استخدام تطبيق فيسبوك على التواصل أو التسلية فقط بل يوجد عدد كبير من مستخدمي فيسبوك يستخدمون التطبيق من أجل أعمالهم.

هل يوجد عطل في فيسبوك اليوم؟ وما هو سببه؟
هل يوجد عطل في فيسبوك اليوم؟ وما هو سببه؟

هكذا نصل لختام مقالنا هل يوجد عطل في فيسبوك اليوم؟ وما هو سببه؟ والذي تعرفنا فيه على معلومات حول عطل في فيسبوك اليوم. كما تعرفنا على سبب هذا العطل والأسئلة الشائعة حول توقيف فيس بوك.

الأسئلة الشائعة حول عطل فيس بوك

لماذا لا يعمل فيسبوك حاليًا؟

أغلِق الصفحة. ثم أعِد فتحها. 
أو امسح التخزين المؤقت عن طريق الانتقال إلى إعدادات المتصفح.
ثم جرِّب مرة أخرى باستخدام متصفح مختلف (على سبيل المثال: إذا كنت تستخدم متصفح Chrome، فجرِّب استخدام متصفح Firefox). من ثم أعِد تشغيل جهاز الكمبيوتر.

ما سبب توقف صفحة الفيس بوك؟

مخالفة الأشخاص الذين يقومون في إدارة صفحتك لمعايير المجتمع: حيث يعتبر فيسبوك مجتمعًا يستطيع فيه الأشخاص التواصل معًا باستخدام هوياتهم الحقيقية. وقد تتم إزالة الملفات الشخصية التي لا تتوافق مع معايير المجتمع أو التي تخالف شروط الخدمة من قِبل إدارة فيسبوك. ولذلك تأكد من إضافة مسؤولين تعرفهم وتثق فيهم لإدارة صفحتك.

كيف يتم استرجاع حساب فيس بوك معطل؟

في الواقع أن عطل في فيسبوك اليوم هو خطأ تقني من شركة ميتا وليس تعطيل للحساب الشخصي، ومع ذلك إليكم خطوات استرجاع حساب فيس بوك معطل. كما يلي:

  1. يتم استرجاع الحساب باستخدام جهاز الكمبيوتر.
  2. انتقِل إلى الملف الشخصي للحساب الذي تريد استرداد.
  3. ثم انقر على أسفل صورة الغلاف.
    ثم حدِّد البحث عن دعم أو الإبلاغ عن ملف
  4. شخصي.
  5. من ثم اختر شيء آخر.
  6. بعد ذلك انقر على “التالي”.
  7. أخيرًا انقر على استرداد هذا الحساب، واتَّبع الخطوات. 
ما هو سبب تعطيل حساب الفيس بوك؟

في الواقع يتم تعطيل الحساب بسبب انتهاكه شروط فيسبوك. حيث يتم الحظر وبشدة الحسابات التي تم إنشاؤها لإزعاج الآخرين أو إرسال بريد إلكتروني غير هام لهم. كذلك الأشخاص الذين ينتهكون هذه السياسات بشكل متكرر قد يفقدون إمكانية الوصول لحسابات فيسبوك الخاصة بهم بشكل نهائي.

لماذا لا استطيع الدخول إلى حسابي في الفيس بوك؟

احذف أي أصفار زائدة أو علامات ترقيم أو أحرف خاصة أخرى. في حالة استمرار المشكلة، يمكنك محاولة استرداد حسابك: انتقِل إلى الموقع التالي facebook.com/login/identify. ثم اتَّبع التعليمات. كذلك تأكَّد من استخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول سبق لك استخدامه لتسجيل الدخول إلى حسابك على فيسبوك.