متى سينقطع الإنترنت عن العالم

هبه حسينآخر تحديث :
متى سينقطع الإنترنت عن العالم
متى سينقطع الإنترنت عن العالم

متى سينقطع الإنترنت عن العالم، السؤال الذي شغل محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي، تروي انقطاع الإنترنت عن العالم كله يوم الأربعاء القادم الواقع في الحادي عشر من شهر أكتوبر 2023، كما ترافق مع تحذير وكالة ناسا من عاصفة شمسية محتملة، وسنسلط الضوء  في مقالتنا ومن خلال موقع آرام نيوز على متى سينقطع الإنترنت عن العالم.وناسا تكشف حقيقة انقطاع الإنترنت.

انقطاع الإنترنت عن العالم

بقد انتشرت تحذيرات عن انقطاع الإنترنت عن العالم خلال السنوات الماضية من قبل العلماء الذين يعملون في مركز المحيطات الوطني البريطاني وجامعة فلوريدا الأمريكية، حيث بينت المخاوف مخاطر تتعلق بإمكانية انقطاع الاتصال العالمي عند حدوث كوارث مناخية كالأعاصير أو العواصف الشمسية.

كما وضح العلماء أن السبب يعود لتأثر تدفق المعلومات الرقمية من خلال كابلات الإنترنت والألياف الضوئية في أسفل البحر، وذلك بسبب تغير المناخ، والكوارث المناخية التي يمكن أن تحدث.

متى سينقطع الإنترنت عن العالم
متى سينقطع الإنترنت عن العالم

هل سيتم قطع الإنترنت في العالم 2023

سنوضح لكم هل سيتم قطع الإنترنت في العالم 2023، بحسب رأي العلماء والباحثين:

  • إن اضطرابات المحيطات والشواطئ القريبة من الأحداث المناخية. كشفت عن وجود نقاط الضعف على طول شبكة كابلات الإنترنت الدولية المتواجدة تحت الماء.
  •  كما حذر العلماء من بلوغ الشمس لدوراتها الحادية عشرة. ودخولها فترة نشطة بشكل خاص في عام 2025 القادم، فلقد تخوفوا من إمكانية حدوث انفجار ضخم من الرياح الشمسية. وكذلك من بلازما النظائر الخفيفة، أو المجالات المغناطيسية التي ترتفع فوق الهالة الشمسية. مما يسبب أضرارا للشبكات الكهربائية، وبالتالي انقطاع الإنترنت بالمناطق المختلفة حول العالم.

مخاوف العلماء من انقطاع الإنترنت عن العالم حوادث تاريخية

لقد كثرت مخاوف العلماء من انقطاع الإنترنت بسبب الحوادث التاريخية، التي حدثت في الماضي وسنذكرها كما يلي:

  • حادثة كارينجتون كوكب الأرض في عام 1859، حيث تأثرت خطوط التلغراف. وكذلك بعض محطات التشغيل تعرضت للصعق بالكهرباء. كذلك انخفضت مستويات الشفق القطبي الشمالية حينها إلى انخفاضات قياسية.
  • كذلك حدثت عاصفة في عام 1989، حيث دمرت عاصفة شمسية شبكة كهرباء مدينة كيوبيك الكندية. طوال النهار.
  • كما حدث في عام 2012، حيث اقتربت عاصفة شمسية من الأرض وتجاوزتها.
متى سينقطع الإنترنت عن العالم
متى سينقطع الإنترنت عن العالم

شائعة انقطاع الإنترنت عن العالم أثيرت عدة مرات

يعد انقطاع الإنترنت على مستوى العالم. عبارة عن شائعة أثيرت عدة مرات منذ سنوات. كما أعيد انتشارها اليوم  بسبب الحديث عن العواصف الشمسية، بحسب ما أوضحت مجلة “livescience” العلمية.

كما نشرت المجلة العلمية، من غير المعلوم بشكل دقيق وصحيح، مدى تأثير هذه العواصف الشمسية الشديدة على التكنولوجيا الحديثة، وكل ما يكتب هنا وهناك مجرد إشاعات لا صحة لها.

ناسا تكشف حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم

لقد حسمت الوكالة الأمريكية لأبحاث الفضاء ناسا الأمر، حيث نفت كل الإشاعات المتداولة حول حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم في الحادي عشر من شهر أكتوبر تشرين الأول، موضحةً أن الأمر مجرد إشاعات وتوقعات لا صحة لها، كما بينت أن مقطع الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشال يعود لعام 2018 ميلادي، حيث نفت الخبر وأكدت أنه مجرد إشاعة أعيد نشرها هذا العام، كما دعت لأإخذ المعلومات الصحيحة من مصادر الوكالة الأمريكية لأبحاث الفضاء ناسا.

ماذا يحدث إذا انقطع الإنترنت عن العالم

ما المشاكل التي تحدث إذا انقطع الإنترنت عن العالم ، يعود العالم إلى العصر الحجري بسبب تأثيره على ما يلي:

  • أولاً اختفاء مواقع التواصل الاجتماعي.
  • كذلك يسبب اختفاء المتاجر الإلكترونية مثل أمازون.
  • كما يسبب توقف التجارة الإلكترونية.واختفاء محركات البحث مثل جوجل.
  • كذلك توقف جميع المعاملات والتحويلات المصرفيةومعامل وشركات الاتصالات والهواتف.

وهنا نكون أنهينا بحثنا عن متى سينقطع الإنترنت عن العالم، كما تطرفنا ناسا تكشف حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم، وكذلك سبب مخاوف العلماء من انقطاع الإنترنت حوادث تاريخية.

أسئلة شائعة

  • ما هو موعد انقطاع الإنترنت عن العالم؟

    إن موعد انقطاع الإنترنت عن العالم كما انتشرت الإشاعة هو الحادي عشر من شهر تشرين الأول2023.

  • ما هي أسباب انقطاع الإنترنت؟

    أسباب انقطاع الإنترنت هي: مشاكل تقنية نتيجة تعرض الأكبال للتلف.أو بقرار رسمي من قبل الحكومة( امتحانات الطلاب في الدولة) أو مشاكل في أبراج البث في المنطقة.

  • ما هو سبب انقطاع الانترنت عن العالم؟

    سبب انقطاع الانترنت عن العالم هو عاصفة شمسية ناتجة عن البقع والتوهجات الشمسية التي تزداد بالظهور،ولكن من المحتمل حجدوثها عام 2025ميلادي