حكم قصاص باسل العتيبي.. إليك تفاصيل تنفيذ حكم الاعدام بحق مواطن في الرياض

ماية ابراهيم الفرجآخر تحديث :
حكم قصاص باسل العتيبي.. إليك تفاصيل تنفيذ حكم الاعدام بحق مواطن في الرياض
حكم قصاص باسل العتيبي.. إليك تفاصيل تنفيذ حكم الاعدام بحق مواطن في الرياض

حكم قصاص باسل العتيبي.. إليك تفاصيل تنفيذ حكم الاعدام بحق مواطن في الرياض، حيث تم حكم القتل قصاصًا على المدعو باسل بن سهيل بن سهو العتيبي وهو سعودي الجنسية وذلك بعد قتله لفتاة تدعى نوير بنت ناجي بن زياد العتيبي سعودية الجنسية. كذلك، بدهسها عمدًا في السيارة ما أدى إلى وفاتها.

وسوف نعرض لكم من خلال مقالنا عبر موقع آرام نيوز حكم قصاص باسل العتيبي.. إليك تفاصيل تنفيذ حكم الاعدام بحق مواطن في الرياض.

شاهد أيضًا: قضية محمد بن مرسل ال رزق

حكم قصاص باسل العتيبي

في الواقع نفذت وزارة الداخلية السعودية حكم قصاص باسل بن سهيل بن سهو العتيبي بعد أن قتل نوير بنت ناجي بن زياد العتيبي، وذلك بدهسها عمدًا في السيارة ما أدى إلى وفاتها.

وقبضت الجهات الأمنية على الجاني باسل العتيبي، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه في ارتكاب جريمك القتل، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم في قتله قصاصًا، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا.

كما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه. كذلك نٌفذ حكم القتل قصاصًا في الجاني “باسل بن سهيل بن سهو العتيبي” في يوم الأربعاء الموافق 8/10/1445هـ الموافق 17/4/2024م في العاصمة السعودية الريَاض. 

حكم قصاص باسل العتيبي.. إليك تفاصيل تنفيذ حكم الاعدام بحق مواطن في الرياض
حكم قصاص باسَل العتيبَي.. إليك تفاصيل تنفيذ حكم الاعدام بحق مواطن في الرياض

بيان قصاص باسل العتيبي

جاء في بيان لوزارة الداخلية السعودية ورد فيه: “أقدم باسل بن سهيل العتيبي وهو سعودي الجنسية، على قتل نوير بنت ناجي بن زياد العتيبي – وهي سعودية الجنسية -، وذلك بدهسها عمدًا في السيارة مما أدى إلى وفاتها”.

وتابع البيان: “بفضل من الله تمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني باسل العتيبي، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه في ارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة.

كما صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم عليه بالقصاص، وأيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وأيد من مرجعه”.

بالإضافة إلى ذلك وزارة الداخلية السعودية تعلن عن حكم القصاص لتؤكد حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل”.

شاهد أيضًا: قصة احمد القريقري الزبيدي

من هو باسل العتيبي

في الحقيقة باسل العتيبي هو مواطن سعودي الجنسية، وهو من مواليد المملكة العربية السعودية، ويعتنق الدين الإسلامي.

ظهر اسمه مؤخرًا عبر الإعلام والسوشيال ميديا بعد توجيه تهمة القتل العمد له في حق مواطنة سعودية في مدينة الرياض. إذ دهسها في سيارته متعمدًا حتى فارقت الحياة. وقد أحيل بعدها للجهات المختصة واعترف في جنايته، ليصدر بحقه حكم الإعدام العادل بتاريخ 17 / نيسان / عام 2024.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة فهد عبد العزيز زعرور الأسير الفلسطيني المحرر..

حكم قصاص باسل العتيبي.. إليك تفاصيل تنفيذ حكم الاعدام بحق مواطن في الرياض
حكم قصاص باسلَ العتيبَي.. إليك تفاصيل تنفيذ حكم الاعدام بحق مواطن في الرياض

هكذا نصل اختام مقالنا حكم قصاص باسل العتيبي.. إليك تفاصيل تنفيذ حكم الاعدام بحق مواطن في الرياض، إذ تعرفنا على حكم قصاص باسل العتيبي.

أسئلة شائعة

  • متى تم قصاص باسل العتيبي؟

    الأربعاء الموافق 8/10/1445هـ الموافق 17/4/2024م.

  • ما هي تهمة باسل العتيبي؟

    القتل العمد دهسًا بسيارته.