تعرف على كيفية الاستعلام عن نتائج البكالوريا في تونس 2024 عبر رسالة SMS.. خطوات الاستعلام!

رغد مجبورآخر تحديث :
تعرف على كيفية الاستعلام عن نتائج البكالوريا في تونس 2024 عبر رسالة SMS.. خطوات الاستعلام!
تعرف على كيفية الاستعلام عن نتائج البكالوريا في تونس 2024 عبر رسالة SMS.. خطوات الاستعلام!

الاستعلام عن نتائج البكالوريا في تونس عبر رسالة SMS، حيث نشرت وزارة التربية والتعليم في تونس عن إمكانية الاستعلام عن نتيجة الباك من خلال خدمة الإرساليات القصيرة. حتى يتمكن الطلاب من الحصول على النتيجة دون الولوج إلى موقع الوزارة.

لذلك سنتعرف من خلال هذا المقال عبر موقع آرام نيوز كيفية الاستعلام عن نتائج البكالوريا في تونس 2024 عبر رسالة SMS. كما سنقدم لكم خطوات الاستعلام عن نتيجة البكالوريا في تونس بشكل مفصل.

الاستعلام عن نتائج البكالوريا في تونس عبر رسالة SMS

في الحقيقة يمكن لجميع طلاب البكالوريا في تونس الاستعلام عن النتيجة من خلال خدمة الإرساليات القصيرة. حيث يمكن إرسال رسالة SMS إلى الرقم 85005. ثم كتابة كلمة “bac”، بعدها فراغ. ثم يسجل الطالب زقم التسجيل المكون من ستة أرقم، بعد ذلك يكتب الرقم الوطني الخاص به.

اقرأ ايضًا: الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن

الاستعلام عن نتائج البكالوريا في تونس عبر رسالة SMS
الاستعلام عن نتائج البكالوريا في تونس عبر رسالة SMS

كيفية الحصول على نتيجة البكالوريا في تونس

يمكن لجميع الطلاب والأهالي الحصول على نتيجة البكالوريا في تونس من خلال خدمة الإرساليات القصيرة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. ارسل رسالة قصيرة SMS إلى الرقم 85005.
  2. ثم اكتب كلمة “bac”. ثم فراغ.
  3. ادخل رقم تسجيل الطالب المكون من ستة أرقام.
  4. ثم اكتب رقم التعريف الوطني الخاص بالتلميذ.

مع العلم ان الرقم الوطني مكون من ثمانية أرقام، بينما رقم التسجيل في امتحان البكالوريا مكون من ستة أرقام. وذلك حتى يحصل الطالب على النتيجة من خلال رسالة نصية SMS قبل الإعلان الرسمي عن صدور النتيجة.

نتائج البكالوريا 2024 تونس عبر موقع وزارة التربية والتعليم التونسية

في الحقيقة أعلنت وزارة التربية والتعليم في تونس خلال الفترة الأخيرة، عن خدمة الاستعلام عن نتيجة البكالوريا في تونس من خلال موقع الوزارة الرسمي. حيث يمكن أولياء المور من الحصول على النتيجة فور الإعلان عن صدورها. ويتم ذلك باتباع الخطوات التالي:

  1. ادخل مباشرةً إلى موقع وزارة التربية والتعليم التونسية من خلال الرابط التالي: edunet.tn.
  2. اضغط على نتائج امتحانات البكالوريا الدورة الأساسية.
  3. ثم أدخل رقم هوية الطالب.
  4. اكتب رقم جلوس الطالب الامتحاني في المكان المخصص.
  5. ثم اضغط على استعلام.
  6. انتظر قليلًا حتى تظهر أمامك النتيجة بكل تفاصيلها.
  7. كما يمكن طباعة النتيجة للاحتفاظ بها.

موعد نتائج البكالوريا 2024 تونس

في الحقيقة سوف يتم الإعلان عن نتائج البكالوريا في تونس لعام 2024م من خلال موقع وزارة التربية والتعليم التونسية. حيث من المقرر أن تصدر النتيجة يوم الأحد 14 يوليو 2024م. وهذا اليوم ينتظره الطلاب والأهالي بفارغ الصبر، ويترقبون صدور النتيجة. ويمك الاستعلام عن نتائج البكالوريا في تونس 2024 عبر رسالة SMS.

موعد نتائج البكالوريا 2024 تونس
موعد نتائج البكالوريا 2024 تونس

سبب تأخر نتائج البكالوريا 2024 تونس

لقد أعلنت الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم التونسية، أن سبب تأخر نتائج البكالوريا لهذ1ا العام في تونس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في تونس نتيجة إجازة عيد الأضحى المبارك.

حيث لا تزال إلى الآن عملية تصحيح الوراق الامتحانية مستمرة، ولقد تمت عملية استئناف التصحيح بعد العيد مباشرةً. ومن المتوقع أن تستمر عملية تصحيح الاختبارات حتى الأول من شهر يوليو القادم، ليتم بعد ذلك الإعلان عن النتائج عبر موقع الوزارة الرسمي.

موعد البكالوريا البيضاء 2024

في الحقيقة بدأت امتحانات البكالوريا البيضاء في تونس، في 5 يونيو الجاري، ولقد استمرت فترة الامتحان حتى 12 يونيو 2024م. حيث تعد البكالوريا البيضاء فرصة مهمة تعزز الداء الأكاديمي للطالب، وذلك من أجل تصحيح مساره الدراسي.

نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا في تونس 2024

لقد أعلنت الجهات المعنية في وزارة التربية والتعليم التونسية. أن نسبة النجاح في البكالوؤيا لهذا العام 2024م هي أعلى من نسبة النجاح في العام الماضي على الرغم من ازدياد عدد الطلاب.

حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات البكالوريا في تونس 140 ألف طالب. ولقد بدأت مراجعة الامتحانات من بداية شهر يوليو ختى 4 يوليو. بالإضافة إلى الامتحانات الكتابية لدورة المراقبة في تونس.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكم من خلال موقع آرام نيوز كيفية الاستعلام عن نتائج البكالوريا في تونس 2024 عبر رسالة SMS.بالإضافة إلى خطوات الاستعلام كاملة.

أسئلة شائعة

  • متى موعد نتائج البكالوريا 2024 تونس؟

    من المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم التونسية عن نتائج البكالوريا 2024م يوم الأحد في 14 يوليو.