الطريقة الصحيحة لمعرفة أرباح المواقع والمدونات بسهولة

منى حاج يحيىآخر تحديث :
أرباح المواقع والمدونات
أرباح المواقع والمدونات

الطريقة الصحيحة لمعرفة أرباح المواقع والمدونات بسهولة، في حال كنت صانع محتوى أوتدير موقعًا الكترونيًا سواء كان هذا الموقع أو المدونة مستضافة على بلوجر أو استضافة أخرى، فمما لا شك فيه أنك تتسائل عن الأرباح الفعلية والمتوقعة، فأنت بالتأكيد مهتمٌ بالجانب الربحي للمواقع أو المدونة،  وذلك مقارنًة بالمنافسين أو تلك التي تهتم بنفس المجال أو النيتش الذي تعمل عليه. في هذا المقال عبر موقع آرام نيوز،  ستجد الإجابة عن كل الأسئلة التي تدور في ذهنك عن معرفة أرباح المواقع والمدونات.

أرباح المواقع والمدونات
أرباح المواقع والمدونات

الطريقة الصحيحة لمعرفة أرباح المواقع والمدونات بسهولة

إن معرفة أرباح المواقع والمدونات والتصنيف الخاص بها، هو ما يشغل بال الكثير من المبتدئين و المهتمين بمجال انشاء المحتوى والتدوين. فإذا كنت تريد معرفة ارباح المواقع بما في ذلك الدخل اليومي والشهري والسنوي في المتوسط ،وذلك عن طريق:

  • أولًا، من خلال حسابك الخاص ادسنس وذلك في حال كنت صاحب الموقع أو المدونة، عندها يمكنك معرفة كل ما يختص بحصة الأرباح بسهولة عبر حسابك الخاص على ادسنس، وفق الخطوات التالية:
    1. عليك تسجيل الدخول إلى حسابك عبر الضغط على تسجيل الدخول إلى ادسنس.
    2. الإنتقال إلى تبويب “الحساب”
    3. من خلال قسم “معلومات الحساب” ستجد هناك حصة الأرباح عند تبويب “المنتجات النشطة”
    4. الضغط على أداة حساب، ومن ثم حساب الأرباح
أداة حساب الأرباح
أداة حساب الأرباح

كما يمكنك تجربة أداة حساب الأرباح على موقع AdSense الإلكتروني. والذي يمكنك من حساب أرباحك السنوية المحتملة، بالإعتماد على الفئة التي يختص بها موقعك الإلكتروني ( الشؤون المالية، الفنون والرياضة والترفيه، إلخ.) وبالإضافة للبلد الذي تتلقّى منه العدد الأكبر من الزيارات. مع ملاحظة أن هذه القيمة تقديرية.

  • ثانيًا، عن طريق مواقع خاصة تتخصص بحساب أرباح المواقع والمدونات وذلك بكل سهولة وسرعة، حيث يمكنها حساب قيمة الموقع بالإعتماد على عدد الزيارات للموقع أو المدونة، بالإضافة للإعلانات المتوفرة عليه، وذلك بمجرد إدخال رابط الموقع الذي تحتاج معرفة أرباحه. ومن أهم هذه الحاسبات هو موقع يدعى siteprice سايت برايس. ولكن قد تختلف قيمة موقعك فيه عن حساب جوجل أدسينس لأن كلًا منهم يحتسب الزيارات بشكل مختلف عن الآخر.

تصفح أيضًا: مواقع تسويق إلكتروني

كيف تكسب الأرباح من المواقع والمدونات

عادة يكسب أصحاب المواقع الأرباح التي تمكنهم من تحقيق عائد مالي يكفيهم لإدارة الموقع  والإستضافة وشراء القوالب وعمل حملات اعلانية دعائية وأدوات تحليل المواقع وبالإضافة لشراء الباكلينكس لتصدر نتائج البحث. وذلك بالإعتماد على الكثير من الطرق وفق النقاط التالية:

  • الربح عن طريق اعلانات أدسنس و بالإضافة للشركات المنافسة لأدسنس.
  • كذلك كتابة مقالات ترويجية و الإعلان لأصحاب المنتجات عن  منتجاتهم، بمقابل مالي متفق عليه.
  • كما يعتمد بعض أصحاب المواقع على الجيست بوست و الاعلانات النصية و الصورية لفترة زمنية محددة يتم الاتفاق عليها مسبقًا.

باختصار… أنت تريد معرفة أرباح المنافسين و مقارنتها مع أداء موقعك أو مدونتك، حتى تتمكن من تصحيح الأخطاء التي يمكن أن تكون قد ارتكبتها. لتتمكن من ذلك قدمنا لك في هذه المقالة الطريقة الصحيحة لمعرفة أرباح المواقع والمدونات بسهولة

أسئلة شائعة

  • كيف تعرف ارباح اي موقع الكتروني؟

    يتم احتسابه بقسمة أرباحك المقدّرة على عدد مرات مشاهدة الصفحة أو مرات الظهور أو طلبات البحث التي تلقيتها، ثم ضرب الناتج في 1000، مع العلم أن الأرباح المقدَّرة، يمثل العائد لكل ألف ظهور التي تتجمع لكل ألف مرة ظهور تتلقاها.

  • كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار؟

    تحتاج من 50 إلى 60 ألف زائر شهريًا إلى مدونتك لربح 100 دولار.

  • كيف اعرف دخل قنوات اليوتيوب؟

    من خلال تطبيق "استوديو YouTube"، وخيار رمز إحصاءات الأرباح من القائمة الرئيسية.

  • كم يدفع الفيس بوك مقابل 1000 مشاهدة؟

    ما يقارب 1 دولار أمريكي لكل 1000 ظهور للإعلان في الفيديوهات في أغلب الدول الآسيوية. بالمقابل، يدفع الفيس بوك ما متوسطه 3-5 دولارات أمريكية لكل 1000 ظهور. وفي الولايات المتحدة، متوسط الدفع هو $8.75 (دولار أمريكي) لكل 1000 ظهور.